مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: 60% نقص التمويل بسورية

27-11-2015

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: 60% نقص التمويل بسورية

أعلنت “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين” التابعة لـ”لأمم المتحدة” في تقرير أصدرته، أنها لم تتلق سوى 40% من احتياجات التمويل، وفقاً لمتطلبات خطة استجابتها الاستراتيجية في سورية.

وأشارت المفوضية في تقريرها لوجود فجوة في التمويل بنسبة 60%، لذا فإن التمويل لايزال يشكل تحدياً رئيسياً لمواصلة “مفوضية اللاجئين” عملها في سورية.

وبينت “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”، أنها خصصت هذا العام 16 مليون دولار أمريكي لتوفير مستلزمات الشتاء لأكثر من 750 ألف شخص في سورية.

و ذكر تقرير المفوضية، أن عدد المستفيدين من توزيع المواد غير الغذائية ومواد الإيواء وخدمات الرعاية الصحية وخدمات التعليم و المساعدات النقدية في جميع أنحاء سورية وصل لأكثر من 3.3 مليون نازح داخلياً.

يذكر أن المجموعات الشتوية لمفوضية اللاجئين التي بدأت بتوزيعها، تتضمن بطانيات حرارية و عوازل بلاستيكية خارجية و ملابس شتوية، وستشمل هذه المجموعات الشتوية وللمرة الأولى هذا العام مجموعات إيواء وحقائب نوم مخصصة لأولئك الذين يقيمون في مبان غير مجهزة كلياً في محافظة حلب، و عليه وسعت مفوضية اللاجئين نطاق توزيع مجموعاتها الشتوية بحيث يتسنى لجميع المستفيدين استلامها قبل نهاية العام الجاري.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...