جديد "الجديد" من تحسين الخياط

06-05-2015

جديد "الجديد" من تحسين الخياط

عاجل ـ الجديد ـ من تحسين العياط : شوهدت صحون فضائية طائرة فوق المزة 86 تنقل الشعب الأخضر إلى جهة غير معلومة، كما تم رصد غواصة الرئيس السوري بحماية فرقاطات روسية في منطقة كراجات البولمان.. يتبع..


عاجل ـ الجديد ـ من تحشيش الخياط: بعد التهديد بعملية (تقطيع المفاصل) السعودية للديار السورية، محافظ اللاذقية يوقع عقدا مع المرحوم فردينالد دي ليسبس لشق قناة مائية من نقطة "فلافل على كيفك" بالمزة 86 حتى مقهى العصافيري على شاطئ البحر الأخضر المتوسط لنقل الشعب الأخضر أعداء الشعب الصحراوي الأغبر .. يتبع..


عاجل ـ الجديد ـ من تحسين المخّاط: قائد جيش الإسلام زهران علوش يستورد 2100 جندي سنغالي تحضيرا للمواجهة البرية مع حلفاء الحوثيين في المزّي ستا وتمانين الذين يهددون المقدسات الدومانية المشرّفة .. وقد وردتنا معلومات غير مؤكدة بأن غواصة الرئيس السوري مختبئة في خزان مياه الحي المذكور .. يتبع

الجمل : يجب الإعتراف: المعارضة انتصرت .. في العالم الإفتراضي.. بينما الواقع لايزال رهن بسطار الجيش السوري..كما يجب الإعتراف أن محطة الجديد قد وصلت متأخرة بضع سنوات على حفلة الأكاذيب.. قولو للخياط يخيط بغير هالمسلة..

خلاصة: السوريون إخوة اللبنانيين .. يكذبون مثلهم غالبا: لأن التجارة شطارة ، والحرب خدعة، والسياسة فن الكذب الممكن، والإعلام إشاعة وإعلان، والطوائف بالكذب تتجمل، والشعر أجمله أكذبه، والقصة فن تخيل أكذوبة تشبه الحقيقة.. ووحدهم الشهداء الذين غادروا والذين لمّا يغادروا بعد هم الصادقون بيننا.. فهل غادر الكذابون من متردّم أم عرفت "جديد" تحسين الخياط بعد طول توهمِّ ؟

نبيل صالح

التعليقات

1- سجلت قناة الجديد سبقاً في بداية الأزمة السورية بكونها أول قناة إعلامية (إن جاز الوصف) تصف "النظام السوري" بـ "النظام العلوي". 2- سجلت قناة الجديد سبقاً في بداية الأزمة السورية بكونها أسرع قناة تنقل موقفها من (مؤيد للقيادة السورية) إلى (معارض للقيادة السورية) خلال 3 أيام فقط من بداية الأحداث في سورية. 3- سجلت قناة الجديد سبقاً في الشهر الماضي عند وفاة اللواء رستم غزالي حيث كانت أول قناة إعلامية (إن جاز الوصف) تشن حرباً شخصيةً على اللواء الراحل (لست في معرض الدفاع عن اللواء، لكن "التقرير الإخباري" عن اللواء الراحل ذكرني بزملائي في الابتدائي عندما كانوا يركضون إلى المعلمة ليشكوني). 4- لا تزال أسرار مقتل مصور قناة الجديد علي شعبان غير محلولة، وبالرغم من محاولة الجميع استثمار الموضوع للهجوم الإعلامي على الجيش العربي السوري، لكن بعد أن تبينوا عدم صلاحيتها للاستثمار، تحول علي شعبان إلى مجرد اسم في قائمة لا معنى لها لدى إدارة الجديد. قرأت بعد مرور ما يقارب 3 أشهر تحليلاً عن أحد "المحللين الشهيرين" يتحدث عن خطأ القيادة السورية وقيادة حزب الله باستمالة الشخصيات الإعلامية من أمثال المخاط (اعتبروه يومها إعلامياً وطنياً)، وتركه يرزح تحت الديون بانتظار إمارة الموز لتشتري القناة وتحول موقفها ضدهما، وكنت ولا أزال أقول، ربما تكون سياسة "المؤلفة قلوبهم" ناجحة في الظروف العادية، لكن لا يمكن الاعتماد على من تستميلهم بالنقود لخوض المواجهة صفاً واحداً. وإذا كان الخياط وزمرته يعتقدون أن مهاجمة تيار "الحئيئة" على شاشتهم يحجز لهم مكاناً بين القنوات المنطقية، فهم بـ"ذكائهم السياسي" يتصرفون كالأطفال. هامش: زهران وعصابته فرقعوا إعلامياً وكان لهم دوي هائل، أما على الأرض، فكما يقول المثل السوري (اللي بيعرف بيعرف، واللي ما بيعرف بيقول "زهران علوش").

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...