هونغ كونغ: المتظاهرون يستمرون في الحشد

01-10-2014

هونغ كونغ: المتظاهرون يستمرون في الحشد

استمر المتظاهرون المطالبون بالديموقراطية يحشدون أعداداً كبيرة في هونغ كونغ أمس، عشية العيد الوطني الصيني، متجاهلين الدعوات المتكررة لرئيس الحكومة بالعودة إلى منازلهم.
ووصل آلاف المتظاهرين مع حلول الظلام إلى سنترال أدميرالتي الرئة المالية للمدينة قرب مقر الحكومة، حيث اضطروا بسبب تساقط الأمطار مع بداية الليل، الى الاحتماء تحت مظلاتهم المتعددة الألوان التي كانوا قد استخدموها للاحتماء من الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل. وكان ذلك المشهد قد أوحى لمستخدمي الشبكات الاجتماعية بتسمية التحرك بـ"ثورة المظلات".
ودعا رئيس الحكومة لونغ شون-ينغ حركة "أوكوباي سنترال"، أبرز الحركات الاحتجاجية المطالبة بإحلال الديموقراطية، الى وضع حد دون إبطاء لتحركها والسماح بعودة المدينة إلى حياتها الطبيعية.
وقال لونغ إن "مؤسسي حركة أوكوباي سنترال قالوا مراراً إنه إذا خرج التحرك عن السيطرة فسيدعون إلى التوقف. وأنا أطلب منهم الآن احترام تعهداتهم ووضع حد لحملتهم فوراً".
من جهتها، أعلنت الصين أنها تدعم بالكامل رئيس حكومة هونغ كونغ في إدارة أزمة التظاهرات "غير المشروعة"، إذ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا شونينغ "ندعم بالكامل حكومة منطقة هونغ كونغ الخاصة لحكم ذاتي لمعالجة مشكلة الأنشطة غير المشروعة" المرتبطة بالتظاهرات.
وأضافت أن "بعض الدول أدلت بتصريحات حول هذا الموضوع"، مؤكدة أن "شؤون هونغ كونغ من القضايا الداخلية الصينية. وندعو الأطراف الخارجية إلى ضبط النفس وعدم التدخل بأي شكل كان".


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...