مدرسة بريطانية مختصة بتخريج "الجهاديات"

28-03-2015

مدرسة بريطانية مختصة بتخريج "الجهاديات"

أعلنت السلطات البريطانية أن أربعاً من التلميذات البريطانيات الخمس اللواتي منعهن القضاء الأسبوع الماضي من السفر خشية ذهابهن لـ "الجهاد" في سوريا يدرسن في المدرسة اللندنية نفسها التي كانت ترتادها ثلاث تلميذات التحقن في شباط بالجماعات المتشددة في سوريا، بحسب ما نقلت "أ ف ب".

والاسبوع الماضي منعت المحكمة العليا في لندن خمس فتيات تتراوح اعمارهن بين 15 و16 عاما من السفر الى الخارج لخشيتها من رغبتهن في الالتحاق بتنظيم "داعش" في سوريا، لكن المحكمة لم تكشف اسم المدرسة التي يدرسن فيها.

ولكن هذا الأسبوع قدمت الصحافة البريطانية مراجعة الى المحكمة مطالبة إياها بالكشف عن اسم المدرسة لأن هذا الأمر يتعلق بالمصلحة العامة، وهو رأي تبنته في النهاية المحكمة التي قررت الكشف عن اسم المدرسة ليتبين انها مدرسة "بيثنال غرين أكاديمي" الواقعة في حي تاور هامليتس في شرق لندن والتي ذهب ثلاث من تلميذاتها الى سوريا قبل نحو شهر.

وخلافا للمعلومات الاولية التي تم تداولها، فقد أكدت المحكمة أن أربعاً من التلميذات الخمس يرتدن هذه المدرسة في حين ان الفتاة الخامسة تتابع دروسها في المنزل.

 وهذه المدرسة هي نفسها التي كانت تدرس فيها خديجة سلطانة (17 عاما) وشميمة بيغوم (15 عاما) واميرة عباسي (15 عاما) اللواتي غادرن منازلهن في شرق لندن في شباط وسافرن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية الى اسطنبول في تركيا التي تشكل عادة معبرا لـ "الجهاديين" الى سوريا، حيث انقطعت اخبار الفتيات الثلاث منذ ذلك الحين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...