وظيفة العمر!

26-11-2014

وظيفة العمر!

يعتقد كثيرون بأن أندرو إيفانيتشكي تمكن من العثور على وظيفة الأحلام، بعدما وافق الشاب الأميركي على عرض مغر من وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» يقضي بألا يغادر فراشه لمدة 70 يوماً، مقابل مبلغ مالي قدره 18 ألف دولار.
وبدأ إيفانيتشكي عمله الجديد رسمياً، الذي سيتقاضى عنه مبلغاً شهرياً يتجاوز الستة آلاف دولار، شرط ألا يغادر فراشه لمدة 70 يوماً متواصلة. وهذا العرض الخيالي حصل عليه الشاب مع آخرين من الـ«ناسا»، التي تقوم بدراسة علمية بحسب ما ذكرت مجلة «فوربس» الأميركية.
ويتلقى المشاركون في تجربة الوكالة الأميركية، التي تستمر 70 يوماً، مبلغ 18 ألف دولار أميركي، بعد مكوثهم في فراش مجهز بمستلزمات الاختبار، لإجراء بحوث تشكل جزءاً من دراسة طويلة الأمد تستمر ثلاث سنوات، وتهدف إلى التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ضمور العظام والعضلات في الفضاء.
وحول وظيفته الجديدة، قال إيفانيتشكي»كنت قد تقدمت في العام الماضي بطلب للمشاركة في الدراسة على سبيل المزاح، ولم أتوقع أن يقع عليّ الاختيار من بين 25 ألف متقدم، علماً أنني كنت متأكداً من أنني لن أقبل أن يتوقف نشاطي لمدة 15 أسبوعاً كاملة، ولكن القدر لعب دوره، إذ لدى قبولي، كنت بلا عمل، فحصلت على فرصة جيدة لم أرد إهدارها».
ويتوزع المبلغ المالي الممنوح (18 ألف دولار)، بحسب ما ذكرت «فوربس»، على أجر يصل إلى 1200 دولار أسبوعياً، لمدة 15 أسبوعاً. وبرغم أن المدة التي توجب على المتطوع أن يمكث في الفراش هي 70 يوماً، إلا أن الوكالة الأميركية تطلب عدداً من الاختبارات، ما يرفع فترة المشاركة إلى 15 أسبوعاً.


 (عن «دويتشه فيله»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...