فيينا

الموقع
POINT (16.370104131368 48.212708304798)
النسبة
0.38
عدد المواد
260

النمسا توافق على وقف تزويد أنقرة بالمعدات العسكرية لمنع وصولها للإرهابيين

وافق البرلمان النمساوي على وقف تزويد النظام التركي بالسلاح والمعدات العسكرية وذلك بناء على طلب تقدم به حزب الخضر المعارض الذي حذر من وصول تلك الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من الدول وامكانية استخدامها في قمع معارضي سياسات رجب طيب اردوغان.

النمسا تعارض إجراء مفاوضات جديدة مع تركيا حول الانضمام للاتحاد الأوروبي

أعلن وزير خارجية النمسا سيباستيان كورز أن بلاده ستعارض فتح مفاوضات جديدة حول انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي بسبب حملة القمع الكبيرة التي يمارسها رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان منذ محاولة الانقلاب في 15 الشهر الماضي.

دي ميستورا يرحّل المفاوضات إلى ما بعد رمضان والجيش يتقدّم في الغوطة ويقترب من دير العصافير

يستكمل الجيش السوري عملياته في محيط العاصمة دمشق، في الغوطتين الشرقية والغربية، والريف الجنوبي الغربي. التقدّم يأخذ أشكالاً مختلفة، ومنها تثبيت النقاط وتدعيمها، فيما يستمر الاقتتال بين «جيش الإسلام» و«فيلق الرحمن»، وسط أنباء تشير إلى أنه سيأخذ طابع «الإلغاء».

«جنيف السوري» ينعقد الجمعة، 6 أشهر من المفاوضات في 3 غرف

مستنداً إلى الدعم الأميركي والروسي أعلن المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا عن يوم الجمعة المقبل موعداً لإطلاق المحادثات السورية السورية في مدينة جنيف السويسرية، التي ستستمر ستة أشهر وستركز على «وقف إطلاق النار ومحاربة تنظيم داعش» الإرهابي.

مصدر دبلوماسي في فيينا: الاجتماع الوزاري المقبل حول الأزمة في سورية يمكن أن يعقد قبل 25 الجاري

أعلن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في فيينا أن الاجتماع المقبل حول الأزمة في سورية يمكن أن يعقد في العاصمة النمساوية قبل تاريخ 25 كانون الأول الجاري.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن المصدر قوله في تصريح خاص “إن الاجتماع الوزاري المقبل حول سورية قد يعقد في فيينا قبل عيد الميلاد “.

حراك بريطاني في بيروت لدفع عجلة لقاء المعارضة، دعوات شخصية و«أحرار الشام» عُقدة اللائحة الأردنية

عامل جديد يهدّد استئناف مفاوضات فيينا المرتبطة بتحديد لوائح التنظيمات الإرهابية، وبمؤتمر «لمّ شمل» المعارضة المزمع عقده في السعودية. الكرة التي باتت في ملعب الرياض، وعمان الموكلة تحديد لوائح الإرهاب، أضيف إليها أزمة إسقاط الطائرة الروسية بما حملته من اتهام موسكو لأنقرة «بدعم إرهابيين قتلوا الملّاح الروسي»، جمع المعارضة السورية في سبيل خروجها باتفاق حول وفد موحّد، أقرّه لقاء فيينا الأخير.

دمشق مرتاحة لـ «فيينا 2» .. لكنه «لا يخلو من تعقيدات»

على عكس ما كانت الحال عليه في جنيف 1 و2، بدت السلطات السورية مرتاحة لما خلصت إليه اجتماعات فيينا، والتي اختتمت أمس الأول بالاتفاق على آلية عمل لتطبيق تسوية سياسية على المدى الطويل، تبدأ بحكومة «وطنية» وتنتهي بعد عامين تقريباً بانتخابات عامة.