اعتقال أكثر من 70 متظاهر وإجلاء المحتجين بالقوة بنيويورك

15-11-2011

اعتقال أكثر من 70 متظاهر وإجلاء المحتجين بالقوة بنيويورك

اعتقل رجال الشرطة الامريكية في مدينة نيويورك سبعين محتجاً وعدداً اخر واستخدموا القوة والعنف في اجلاء محتجي حركة "احتلوا وول ستريت" من منتزه زوكوتي بالحي المالي بالمدينة حيث يعتصمون منذ ايلول الماضي .

وقال بول براون المتحدث باسم شرطة نيويورك في تصريح نقلته رويترز ان الشرطة اعتقلت سبعين محتجا داخل المنتزه وعدداً آخر لم يحدده على مقربة منه خلال عملية الإجلاء الليلية مبرراً هذه الاعتقالات العشوائية بدعوى تحدي المحتجين أوامر الاجلاء .

وحمل عناصر الشرطة الامريكية لدى إجلائهم المحتجين في وقت مبكر من فجر اليوم الدروع وارتدوا الخوذات فيما سلطت قوات الأمن أضواء ساطعة على المنتزه وعملت على إبعاد الناس عن الموقع بعد أن طوقته الشرطة.

وكانت سلطات مدينة نيويورك ومكتب ممتلكات بروكفيلد الذي يملك المنتزه وزعت منشورات لتبليغ المحتجين إنه سيتم اخلاء المتنزه بحجة تنظيفه بعد الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وكانت الشرطة الامريكية أجلت في وقت مبكر أمس المحتجين من ساحة بلدية مدينة أوكلاند واعتقلت 33 شخصاً منهم.

يذكر أن حركة "احتلوا وول ستريت" بدأت في نيويورك في 17 أيلول الماضي احتجاجاً على عدم تكافوء الفرص الاقتصادية وجشع النظام المالي الرأسمالي وتجاوزاته التي تفيد في الأساس الشركات والأثرياء.

وانتقلت الاحتجاجات التي بدأتها الحركة إلى أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على المظالم الاقتصادية وفي بعض الحالات أدت إلى اشتباكات عنيفة بين المحتجين والشرطة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...