سوار إلكتروني للأزواج الفرنسيين المعنِّفين

15-04-2011

سوار إلكتروني للأزواج الفرنسيين المعنِّفين

 ستختبر فرنسا في عام 2012 مع تأخير سنتين، سواراً إلكترونياً يسهر على إبقاء الأزواج العنيفين بعيداً من زوجاتهم. وكان يفترض بدء اختبار هذا السوار عام 2010.

وسيختبر 30 سواراً اعتباراً من مطلع عام 2012، على مرتكبي «أعمال عنف خطرة ومحاولات قتل» على شريكاتهم الحاليات او السابقات.

واستلهمت فرنسا هذه الآلة من إسبانيا حيث فرض على ستين زوجاً عنيفاً وضع سوار إلكتروني يراقب عبر جهاز «جي بي اس». وتحمل الضحية أيضاً جهازاً يصدر طنيناً عند اقتراب المعتدي من منزلها. ومن خلال هذا الجهاز بإمكانها إبلاغ الشرطة ما إن تشعر بأنها مهددة.

ويختبر في ضاحية سين - سان - دوني (شمال باريس) منذ نهاية عام 2009 هاتف نقال مجهزاً بزر للاتصال في شكل طارئ وقد يعمم استخدامه في موعد لم يحدد بعد. ويحتوي هذا الهاتف في ذاكرته على رقم موزع هاتفي تديره شركة يمكنها بدورها إبلاغ الشرطة. وتستفيد حوالى 13 ألف امرأة من هذا النظام في إسبانيا.

وتراجع عدد النساء اللواتي قتلن على يد أزواجهن أو أزواجهن السابقين في إسبانيا عام 2009 (55 امرأة وهو أدنى مستوى منذ عام 2002). وفي فرنسا قضت 140 امرأة في ظروف مماثلة عام 2009. ويبلغ عدد سكان فرنسا 65 مليوناً في مقابل 47 مليوناً في إسبانيا.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...