غوغل يشتري "الببغاء الأخضر" من أجل تحسين جودة شرائط يوتيوب

17-03-2011

غوغل يشتري "الببغاء الأخضر" من أجل تحسين جودة شرائط يوتيوب

اشترى عملاق محركات البحث شركة "غرين باروت" (الببغاء الأخضر) الأيرلندية للصور، في محاولة لتحسين جودة شرائط الفيديو التي تحمل على موقع يوتيوب.

وقد حازت الشركة التي يوجد مقرها في دبلن على صيت كبير في مجال تخصصها وهو تحسين جودة لقطات الأفلام وتخليصها من بعض الشوائب كالصورة الغائمة الناجمة عن ارتجاج الكاميرا.
وقد استعان عدد من الاستديوهات في هوليوود بما طورته الشركة من تقنيات في إنتاج بعض أفلام الخيال العلمي كـ"إكس ماين" أو الرجل العنكبوت.

وقال جوجل إن تقنيات "غرين باروت" ستساعد على الرفع من جودة أشرطة الفيديو المُحملة على موقعه، وعلى استخدام أكثر فعالية للخطوط الهاتفية أثناء التحميل.

وقد تأسست شركة "غرين باروت" قبل ست سنوات على يد الدكتور أنيل كوكارام الأستاذ المشارك في كلية الهندسة التابعة لترينتي كولدج في دبلن.

ويخطط غوغل – الذي يملك موقع يوتيوب - لاستخدام تقنيات الشركة الأيرلندية بحيث تعالج أشرطة الفيديو أثناء عملية التحميل من قبل مستخدمي يوتيوب.

وأشاد مدير تكنولوجيا الفيديو في غوغل، جيريمي دويغ، في مدونة يوتيوب، بتقنيات الببغاء الأخضر في ما يتعلق بتحسين جودة أشرطة الفيديو وبينها "تدقيق خطوط الصور، وتخفيض درجة التشويش فيها".

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...