الطرق الشمسية الذكية تذيب الثلوج وتشحن السيارات

22-01-2011

الطرق الشمسية الذكية تذيب الثلوج وتشحن السيارات

وجد المهندس سكوت بروسو 53 عاماً الذي يعمل في شركة كهرباء في ولاية إيداهو الاميركية الحل لمشكلة التعامل مع الثلوج الكثيفة والاضرار التي تخلفها والذي يوفر الأموال الطائلة على البلاد.

ونقل موقع سي ان ان الالكتروني عن بروسو قوله ان الحل الذي لفت اهتمام الحكومة الفيدرالية وشركة جنرال إلكتريك والذي تقوم فكرته الأساسية على طرق تعمل بالطاقة الشمسية" وتكون مصنوعة من الزجاج المقوى بدلاً من الأسفلت أو الخرسانة التقليدية.

وأوضح أن الخلايا الشمسية تحت سطح الشارع الزجاجي ستسمح للطريق بأن يكون بمثابة مولد عملاق للطاقة الشمسية ويغذي عناصر التدفئة الموجودة تحت السطح الزجاجي بحيث تعمل على ذوبان الثلوج وإزالتها.

وأضاف بروسو الذي ينوي تجربة المرحلة المقبلة من فكرته والمتمثلة بضبط درجات الحرارة لعناصر التدفئة ان عناصر التسخين والتدفئة ستعمل مثلما تعمل تلك العناصر الموجودة على النافذة الخلفية للسيارة.

وأشار إلى أن توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الطرق الذكية يمكن أن يفيد كذلك بإعادة شحن السيارات الكهربائية وتزويد أعمدة الإنارة بالضوء وكذلك إشارات الطرق التحذيرية على طول الطريق نفسها.

وخلص بروسو الى أن "الطرق الشمسية" إذا حظيت بقبول واسع النطاق يمكنها أن تولد في نهاية المطاف الكهرباء النظيفة في مختلف أنحاء العالم ما يلغي الحاجة للوقود الأحفوري وتساهم في إنقاذ كوكب الأرض من تغير المناخ العالمي.

كثيرا ما تعرض روءساء بلديات نيويورك واتلانتا لانتقادات لاذعة على خلفية تعاملها مع العواصف الشتوية الأخيرة حيث يكلف الشتاء القاسي الاقتصاد الأمريكي عدة مليارات من الدولارات كل عام على شكل معدات لإزالة الثلوج والضرر الذي يلحقه الطقس بالشوارع والسيارات وغيرها من الامور.

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...