هواتف محمولة بسرعات قياسية في نقل البيانات

10-01-2011

هواتف محمولة بسرعات قياسية في نقل البيانات

أطلقت مجموعة من شركات الاتصالات العالمية الجيل الرابع من الهواتف المحمولة من طراز "فور تجي" والتي تتمتع بسرعة قياسية في تحميل المواد الأمر الذي اعتبره بعض الخبراء ثورة غير مسبوقة على صعيد قطاع الاتصالات.

ورأى إيفان سايندبرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون بحسب قناة الجزيرة أن هذا الابتكار يشكل واحدة من أفضل الحقبات ابتكاراً في تاريخ التكنولوجيا مشيراً إلى أن التقنية أعطت دوافع وحوافز إضافية لخبراء الشركة لتحقيق مزيد من الابتكار.

وتوفر تقنيات الجيل الرابع سرعة عالية لنقل البيانات وهي تركز على الجانبين المرئي والمعلوماتي وعدم الاكتفاء بالجانب الصوتي فقط.

وفي هذا السياق أكد الاتحاد الدولي للاتصالات أن تقنية الجيل الرابع ستسهم في رفع معدل نقل البيانات لتصل إلى 100 ميغا بايت في الثانية الواحدة أثناء حركة المستخدم في حين يصل هذا المعدل في وضعية الثبات إلى 1 غيغا بايت خلال الثانية الواحدة.

من جانبه أوضح رئيس شركة سامسونج في أمريكا الشمالية تيم باكستر أن هذه التقنية المبتكرة انطلقت من رغبة المستخدمين في الدخول إلى الشبكة ما يسمى سحابات الإنترنت وصولاً إلى التلفاز والهاتف المحمول والأجهزة الأخرى وذلك بهدف تطوير سرعة نقل البيانات.

وتؤكد العديد من التقارير أن الشركات المصنعة أنفقت مليارات الدولارات لتطوير شبكاتها المحمولة لضمان تقديم باقة واسعة من المعلومات المختلفة بما فيها الفيديو والصور وهي تعول على هذه التقنية الجديدة لتحقيق عوائد مرتفعة لحظة طرح النماذج الجديدة من الهواتف المحمولة في الأسواق العالمية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...