درس علوم ببث مباشر من محطة الفضاء الدولية

سيتلقى طلاب مدرستين في واشنطن درساً غير معهود في العلوم، الثلاثاء، وذلك عبر بث مباشر من خارج الكرة الأرضية مع رواد محطة الفضاء الدولية.سيشرح رواد الفضاء درس العلوم لطلاب المدرستين الأمريكيتين

وسيشارك كل من رواد الفضاء، سكوت كيلي، وشانون وولكر ودوغ ويلوك، في تقديم درس العلوم لطلاب مدرسة "هارت" و"ديل المتوسطين.

ويقوم رواد الفضاء على متن المحطة الدولية بتجارب علمية خلال فترة تواجدهم بالمقر الفضائي على مدى ستة أشهر.

وذكرت وكالة الفضاء والطيران الأمريكي "ناسا" أن البث المباشر من الفضاء سيجري تحت إشرافها ووزارة التعليم.

وفي وقت سابق قالت "ناسا" إن أكثر من 600 تجربة عملية أجريت على متن المحطة الدولية، ساعدت نتائجها في وضع إستراتيجيات جديدة لإنتاج عقاقير لمعالجة السرطان، وتطوير لقاحات.

ويذكر أن محطة الفضاء الدولية تقع في مدار على ارتفاع 400 كيلومتر تقريباً فوق الأرض وهي بحجم ملعب كرة قدم، يقيم بها أربعة رواد يعملون يجري استبدالهم بشكل دوري كل ستة أشهر.

وفي الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، احتفل رواد محطة الفضاء الدولية، ، بمرور عشر سنوات على "احتلال" البشر للمختبر العلمي الفضائي بشكل مستمر الأمر الذي حقق تقدماً في مجال العلوم والطب وتقنية البيئة التي تساعد للحفاظ على الحياة بكوكب الأرض، وفق "ناسا."

ففي الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2000، استقبلت المحطة أول طاقم رواد وصل إليها على متن المركبة الفضائية الروسية "سيوز"، والطاقم مكون من رائد الفضاء الأمريكي ويليام شيفرد، والروسيين،  يوري غيدزينكا وسيرغي كريكاليوف.

ومبدئياً، وافقت الدول الـ15 التي تشارك في مشروع المحطة الفضائية ، وعلى رأسها الولايات المتحدة وروسيا بالإضافة إلى كندا واليابان ودول أوروبية، على استمرار تشغيل المحطة لعقد آخر.

المصدر: CNN

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

الله يرحم أيام الخيل والليل

كان أجدادنا يتفاخرون برشاقة الخيول التي تصهل بين أرجلهم، أما الآن فلم يعد يشبع غرور الدول وميلها لإثبات فحولتها إلا الصواريخ والمحطات الفضائية، تاركين الدراجات والسيارات التي تزأر لباقي من تبقى. فبلا بحث علمي بلا بطيخ، فلو كرست أموال هذه الألعاب المكلفة ضمن نطاق الغلاف الجوي الأرضي لكانت الحياة أكثر رخاء بكثير للجميع.

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.