"حشرة" تعطل حسابات مستخدمين في "فيسبوك"

17-11-2010

"حشرة" تعطل حسابات مستخدمين في "فيسبوك"

بعد أن أعلن موقع "فيسبوك،" عن خدمات تراسل جديدة، أعرب خبراء عن قلقهم إزاء الآثار الأمنية المترتبة عليها، وهو قلق أصبح واقعا بعد أن تسببت "حشرة،" في تعطيل عدد من الحسابات على موقع الشبكة الاجتماعية.
قلق بين الخبراء بسبب ''الحشرة''
ووفقا لشركة "ريد رايت ويب،"  فإن "فيسبوك،" أكد أن "الحشرة،" التي انتشرت على الموقع كان هدفها البحث عن، وتعطيل الحسابات التي يبدو أنها وهمية.

وظهرت رسالة لعدد من المستخدمين على الموقع تبلغهم أن حساباتهم تم تعطيلها مؤقتا وأن عليهم أن يرسلوا إثبات شخصية حتى يتم التأكد من هويتهم، وهو أمر يقول الخبراء إنه خطير، إذ أنه من غير المنطقية أن يرسل الناس بياناتهم الشخصية بهذه الطريقة.

ومساء الاثنين الماضي، قرر "فيسبوك،" تقديم خدمة جديدة سيكون من شأنها نقل الموقع للمنافسة في حقل جديد من حقول التواصل، عبر طرح صندوق بريد إلكتروني، مع عنوان نطاق خاص ينتهي بـ@facebook.com، ويحمل خصائص إضافية مميزة، غير موجودة بمكان آخر.

وتسمح الخدمة بتبادل المحادثة المكتوبة الفورية، والاتصال بأرقام الهواتف المحمولة، كما تقوم بترتيب الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني بحسب أهمية المرسل بالنسبة للمشترك، بحيث يبرز الأصدقاء المقربون قبل سواهم، مع إمكانية إجراء تعديلات وفق الحاجة.

وقال المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ: "يمكننا القيام بالكثير على صعيد تبويب البريد الوارد للمشتركين، وذلك بناء على قاعدة المعلومات التي نمتلكها حول روابط الصداقة."

وشرح زوكربيرغ بعض ميزات المحادثة الفورية بالقول إن جميع المتصلين سيظهرون على صفحة واحدة، بخلاف سائر المواقع التي تفتح صفحات مختلفة لكل متصل، ولكن خصوصية المحادثة ستبقى مضمونة.

أما بالنسبة للبريد الإلكتروني، فيمكن إضافة الملفات وتحميلها كسائر المواقع الأخرى.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...