غوغل يطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية مختلفة

12-11-2010

غوغل يطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية مختلفة

أطلق محرك البحث على الانترنت غوغل خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يرغبون من قنوات تلفزيون ما أثار حفيظة محطات التلفزيون الأمريكية التي تعارض الخطوة على اعتبار أنها تهدد بإلحاق الكثير من الخسائر بها.

وذكرت قناة/بي بي سي/في تقرير لها اليوم أنه سيتم إطلاق جهاز هذه الخدمة الذي يعتبر ثمرة التعاون بين غوغل وسوني اعتبارا من العام المقبل حيث كان لا بد من ظهور جيل جديد من الأجهزة يجمع بين التلفاز والتطور الذي شهدته الشبكة العنكبوتية.

وتعتبر التكنولوجيا الجديدة التي طورتها شركة غوغل خطوة رائدة في طريق تطوير جيل جديد من الأجهزة تتيح الاتصال بالانترنت من خلال جهاز تلفزيون المنزل ومتابعة وتسجيل برامج تلفزيون الانترنت وبرامج التلفزيون العادية أيضا من خلال الشركات التي تقدم خدماتها عبر الانترنت مثل ال/نت فليكس/ وأمازون.

وواجهت التكنولوجيا الجديدة معارضين حيث شكلت شبكات /سي بي سي/ و/اي بي سي/ و/إن بي سي/ و/فوكس/ تحالفا فيما بينها لمنع منافستها غوغل من عرض ما تنتجه وحجتها في ذلك أن احتمال خسارتها للإعلانات المتلفزة لصالح إعلانات الانترنت سيكبدها خسائر مالية كبيرة.

وقد لا يرى المعني الأول بهذه التقنية ألا وهو المستخدم فيها أمرا مغريا بالوقت الراهن وذلك إما لكلفتها المادية من جهة أو لتطورها التقني وكثرة الأزرار التي ينبغي عليه ضغطها للحصول على البرنامج الذي يريد.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...