كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية في الثانية

02-11-2010

كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية في الثانية

دشنت الصين اول كمبيوتر عملاق في البلاد يمكنه اجراء مئة تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة أطلقت عليه اسم "المكعب السحري".أطلق علي الكمبيوتر اسم "المكعب السحري".
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن جهاز الكمبيوتر يعمل بكامل طاقته في مركز الكمبيوتر العملاق بشانغهاي ويبلغ معدل تشغيله 90%.
ونقلت عن لي جيون رئيس شركة داونينغ لصناعة المعلومات التي تتخد من مدينة تيانجين الشمالية مقرا لها، ان هذا الكمبيوتر الذي انتجته الشركة يعمل بكامل طاقته حالياً في مركز الكمبيوتر العملاق بشانغهاي جراء تزايد الطلبات في البلاد، وقد ينتظر من لديهم حاجة له شهراً واحداً قبل ان يتمكنوا من استخدامه، ولذلك ستقوم الشركة بتعديل ورفع القدرة الحاسوبية لـ"المكعب السحري ".
وقد لعب "المكعب السحري" دورا مهما في اجراء مشروعات تكنولوجية للمواد النانوية والمنتجات الطبية الحيوية والطيران والملاحة الفضائية وغيرها من المجالات منذ تركيبه في المركز في حزيران/يونيو في العام 2009، لتستفيد منه الجامعات والمؤسسات وهيئات الدراسة في اكثر من 20 مقاطعة بالبلاد .
وأضاف لي ان اسرع كومبيوتر عملاق تنتجه الصين والمسمى بـ" شينغيون" ويمكنه اجراء كوادريليون "الف تريليون" عملية حسابية في الثانية سيتم تركيبه في مركز شنتشن للكمبيوتر العملاق في النصف الاول من العام المقبل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...