"فندق فضائي" مخصص للسائحين الاثرياء

30-09-2010

"فندق فضائي" مخصص للسائحين الاثرياء

كشفت شركة روسية عن خطة طموحة لاطلاق "فندق فضائي" الى مدار حول الارض يخصص للسائحين الاثرياء.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن شركة (اوربيتال تكنولوجي) صاحبة المشروعسيتمكن الزائرون من مشاهدة الارض من خلال شبابيك كبيرة قولها إن الفندق، وهو عبارة عن دار ضيافة ذي اربع غرف، قد يطلق الى مدار حول الارض بحلول عام 2016.

وتقول الشركة إن ضيوف الفندق سينقلون اليه من الارض بواسطة مركبات من طراز (سويوز) كالتي تستخدم الآن لنقل رواد الفضاء الى المركبة المدارية الدولية.

ولكن الشركة التي تخذ من العاصمة الروسية موسكو مقرا لها لم تكشف عن الكيفية التي سيتم بها تشييد الفندق ولا عن الجهة التي ستتكفل بتمويل المشروع.

وحتى الآن، كان على الذين يريدون سبر اغوار الفضاء لاغراض سياحية - كرجل الاعمال الامريكي دنيس تيتو - ان يذهبوا الى المحطة المدارية المزدحمة بالرواد وتجاربهم العلمية.

ولكن سيرغيه كوستنكو، مدير الشركة صاحبة مشروع الفندق، يقول إن "الفندق الفضائي" سيوفر لزبائنه جوا مريحا جدا.

ونقلت نوفوستي عن كوستنكو قوله: "لن يذكرك فندقنا بالمحطة المدارية من الداخل. فالفندق سيكون مريحا جدا، وسيتمكن زوارنا من مشاهدة الارض من خلال شبابيك كبيرة.

واضاف مدير الشركة بأن الفندق مخصص للاثرياء والعاملين في الشركات الخاصة الذين يرغبون في اجراء تجارب علمية في الفضاء.

ويقول إن الفندق سيتبع نفس مدار المحطة الفضائية الدولية، وان النسخة الاولى منه ستتكون من اربعة عنابر حجمها 20 مترا مكعبا تتسع لسبعة ركاب.

ولم يكشف كوستنكو عن الاسعار التي سيتقاضاها من زوار الفندق، الا انه قال إن الطعام الذي سيقدم لهم سيكون على اذواقهم، وان الشركة تفكر في استخدام طباخين من ذوي الشهرة العالمية لاعداد الاطباق التي سترسل بعدئذ الى الفندق.

ورغم امتناع الشركة عن الادلاء بتفاصيل عن كيفية بناء الفندق، فإن موقعها الالكتروني يقول إن شركة (انرجيا)، وهي الشركة المملوكة للدولة الروسية التي تقوم ببناء المركبات الفضائية، هي الشركة الرئيسية المقاولة للمشروع.

وقال كوستنكو إن "عددا من اتفاقات الشراكة قد تم توقيعها بالفعل" مع شركة (انرجيا) ووكالة الفضاء الاتحادية الروسية، وان عددا من المستثمرين الامريكيين والروس ابدوا استعدادا لضخ مئات الملايين من الدولارات في المشروع.

ونقلت وكالة اسوشييتيدبريس عن اليكسي كراسنوف، مدير الرحلات الفضائية المأهولة في وكالة الفضاء الاتحادية الروسية، قوله إن الفندق يمكن استخدامه كمأوى مؤقت للاطقم العاملة في المحطة المدارية الدولية في حالات الطوارئ.

ولكن جيم اوسبيرج، الاستشاري في شؤون الفضاء والخبير في برنامج الفضاء الروسي، عبر عن شكوكه في جدوى المشروع، إذ قال في تصريحات نقلتها عنه الاسوشييتيدبريس: "إن قيام روسيا بانفاق الاموال اللازمة لبناء هذا الفندق سيكون له اثر كبير على التزامها بمستقبل المحطة الفضائية الدولية."

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...