الماتادور الأسباني يتجاوز البرتغال بهدف وحيد

30-06-2010

الماتادور الأسباني يتجاوز البرتغال بهدف وحيد

 تمكن الماتادور الأسباني من حسم اللقاء الذي جمعه بجاره البرتغالي في ختام دور الـ16 من كأس العالم الثلاثاء، في مباراة أظهرت القدرات الحقيقية للأسبان وأثبتت أنهم من بين المرشحين لانتزاع اللقب، بعد أن امتازوا بحسن الانتشار فيا يحتفل بعد تسجيله الهدفوتنفيذ التكتيكات المناسبة والاحتفاظ بالكرة.

وانتظر المنتخب الأسباني حتى الدقيقة 63 ليسجل له مهاجمه ديفيد فيا هدف الفوز في اللقاء الذي سجل بعض المفارقات، أبرزها حصول أسبانيا على أول بطاقة صفراء لها منذ انطلاق البطولة، وتعرض المرمى البرتغالي للهدف الأول في مونديال هذا العام.

وكانت بداية المباراة قد شهدت ضغطاً أسبانيا، باشره فيرناندو توريس بتسديدة أبعدها الحارس البرتغالي، وأعقبها صاروخ أطلقه ديفيد فيا من خارج منطقة الجزاء، وتمكن الحارس من إنهاء خطره.

وبعد ذلك، دانت السيطرة للبرتغال، مع تحركات النجم رونالدو، الذي أضاع فرصة خطرة، كما أضاع ألميدا هدفاً محققاً بعدما فشل في التعامل برأسه مع كرة وصلته إثر صد الحارس الأسباني كرة سددها زميله تياغو.
وهدأت المباراة في الربع الأخير من الشوط الأول، مع أفضلية برتغالية، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى الأسباني.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر بوضوح أن المنتخب الأسباني مصمم على الفوز وحسم المباراة، وبدأ القناص فيا بإحداث الخطورة على مرمى البرتغال، وتوالت ضرباته في الدقيقتين 60 و61، قبل أن يأتي الهدف في الدقيقة 63 عن طريق كرة سددها للمرة الأولى، وصدها الحارس، قبل أن يتابعها بنجاح في الشباك.

وسيطر المنتخب الأسباني بعد ذلك بشكل كامل على اللقاء، وتلاعب نجوم الماتادور بخط وسط البرتغال كما يشاء، وسط غياب لخطورة رونالدو وتحركات سيماو.

وما زاد الطين بلة كان تزايد الخشونة على أرض الملعب، وتسبب ذلك في طرد ريكاردو كوستا في الدقيقة 88، ما ترك البرتغال بعشرة لاعبين، في الوقت الذي كان المنتخب فيه بحاجة لجهود كل لاعب لتحقيق التعادل، لتنتهي المباراة بفوز أسبانيا.

يذكر أن حارس المرمى البرتغالي كان قد نجح في الحفاظ على نظافة شباكه منذ انطلاق المونديال، وبالتالي فإن الهدف الوحيد الذي تلقاه هو الهدف الذي أخرجه من البطولة، أما بالنسبة للأسبان فقد ظلوا دون إنذارات منذ بداية البطولة، ولكن ذلك انتهى مع نيل تشابي ألونزو بطاقة صفراء في الدقيقة 73.

وبهذه النتيجة، تتأهل أسبانيا لمواجهة باراغواي في الدور الربع نهائي، بينما تلعب ألمانيا أمام الأرجنتين، في حين تواجه هولندا منتخب البرازيل، وتلعب أوروغواي مع غانا.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...