الذكاء الاصطناعي يجيب عمن تسبب بموت الأميرة ديانا

18-05-2023

الذكاء الاصطناعي يجيب عمن تسبب بموت الأميرة ديانا

Image

يُثير “الذكاء الاصطناعي” الجدل والمتاعب، ومنها ما حدث لأحد مستخدمي TikTok حين سأل “الذكاء” يوم الأحد الماضي عمن تسبّب بوفاة الأميرة البريطانية ديانا وصديقها المصري الأصل عماد الفايد، بحادث سيارة مساء 31 آب 1997 بباريس، فجاءته الإجابة صاعقة.

بدلاً من أن يشرح بكلمات، تفيد أن الحادث الذي قتل “أميرة ويلز” بعمر 36 عاما، وصديقها الشهير بلقب Dodi دلعاً، كان “قضاء وقدر” كما هو معروف، رد ببث 3 صور نقلتها عنه موقع مجلة Fórum البرازيلية: واحدة لشبيه بملك بريطانيا تشارلز الثالث، أو ربما بأبيه الراحل الأمير فيليب، والثانية لامرأة قد تكون الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، فيما الثالثة لسيارة محطمة، إشارة للتي كانت تقل الأميرة والفايد حين اصطدمت بعمود أسفل جسر Alma وسط العاصمة الفرنسية، وكان ما كان.


وبرغم أن الصور لا تشفي غليل الفضوليين وتقدم نظرية واضحة وشافية وافية، إلا أن الرد بصورتي شخصيتين ملكيتين، قد يوحي بأن “المسؤول ظاهريا” على الأقل، هو غير المكرر تقليديا منذ الحادث، وفقا لما استنتجه موقع Infobae الإخباري الأرجنتيني.

وأحدث الفيديو عن إجابة “الذكاء الاصطناعي” على السؤال صدى صاعقا بأكثر من مليونين شاهدوه بمعظم العالم، مع أن مدته 19 ثانية فقط، وفيه يقول التيكتوكر Raúl Gutiérrez بالإسبانية: “سألت الذكاء الاصطناعي عمن يقف وراء موت الأميرة ديانا، فصنع هذه الصور”، تاركا للمشاهد تحليل الإجابة المصورة بنفسه.

لو كانت الآن على قيد الحياة

وكان الاحتفال بتتويج تشارلز الثالث ملكاً في 6 أيار الجاري، حمل كثيرين من المبحرين بمواقع التواصل، على استخدام “الذكاء الاصطناعي” للتعرف على ما ستبدو عليه “أميرة ويلز” لو كانت حية الآن، ومنهم “راوول غوتييرس” الذي نشر في تويتر صورة لها، كما قد تبدو الآن بعمر61 تقريبا، وقال: “هكذا كانت ديانا ستصل لتتويج زوجها. ستكون امرأة عالمية وعظيمة، ناشطة اجتماعية وفاعلة خير، جدول أعمالها أكثر انشغالًا بمرات من الملك نفسه”، وفق رأيه.

ثم روى في تغريدات أخرى أنها توفيت بالحادث، حين كانت تحاول الهرب من مصورين كانوا يطاردونها لالتقاط صور لها مع شريكها “دودي” البالغ 41 عاماً ذلك الوقت. وبعدها تحدث عن “الذكاء الاصطناعي” من أن المتاح منه عبر الإنترنت موجه لاستخدام يهدف إلى الإثارة وجذب الانتباه، وذكر أنه سأله “تيكتوكيا” عن المتسبب بوفاة الأميرة وصديقها، فجاءه الرد في ثوان معدودات.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...