صواريخ الجهاد الإسلامي تدك بلدات جنوب فلسطين المحتلة

05-08-2022

صواريخ الجهاد الإسلامي تدك بلدات جنوب فلسطين المحتلة

أعلن تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي،  الجمعة، إطلاق صواريخ على بلدات جنوب فلسطين المحتلة، فيما دوّت صافرات الإنذار في عدد من البلدات الإسرائيلية.

وقالت مصادر الاحتلال إن التحذيرات سُمعت في بلدات: ”بيت يام“ و“تل أبيب“ و“عسقلان“ و“أسدود“ و“مفلاسيم“ و ”نتيفوت“، ومستوطنات غلاف غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أُطلقت من غزة أصابت بشكل مباشر منزلًا في عسقلان، على الرغم من محاولة القبة الحديدية التصدي لوابل من تلك الصواريخ.

وأعلنت فصائل فلسطينية إطلاق رشقات صاروخية تجاه ”تل أبيب“ والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة وذلك ردًا على اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، واستشهاد 10 فلسطينيين على الأقل بينهم سيدة وطفل.

وقالت ”سرايا القدس“ الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي إن الرشقة الصاروخية الأولى تضمنت 100 صاروخ، واستهدفت تل أبيب، ومستوطنات الغلاف“.

وذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن قوات الاحتلال هاجمت عدة مواقع في قطاع غزة عقب إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع على مدن وبلدات إسرائيلية.

وقالت تقارير فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي قصف عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في مدينة ”خان يونس“ جنوب قطاع غزة.

وكان يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي قد عقد جلسة أمنية موسعة مع كبار قادة الجيش لتقييم الأوضاع واتخاذ الخيارات المناسبة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...