غارة أمريكية استهدفت قيادي في حراس الدين بإدلب

28-06-2022

غارة أمريكية استهدفت قيادي في حراس الدين بإدلب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن استهداف القيادي في تنظيم “حراس الدين” أبو حمزة اليمني، بغارة جوية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقالت القيادة في بيان لها: “إن القيادة نفذت ضربة في محافظة إدلب سوريا في 27 حزيران استهدفت أبو حمزة اليمني أحد كبار قادة حراس الدين وهو تنظيم إرهابي متحالف مع القاعدة”.

وأضافت أن “أبو حمزة اليمني يتنقل بمفرده على دراجة نارية وقت الغارة”، معتبرة أن: “عزل هذا القائد البارز سيعطل قدرة القاعدة على تنفيذ هجمات ضد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء في جميع أنحاء العالم”.

ونقلت شبكة cnn الأمريكية عن مسؤول أمريكي مطلع على العملية، قوله: “إن الولايات المتحدة واثقة للغاية من أن الضربة التي نفذت من طائرة بدون طيار قتلت أبو حمزة اليمني، القيادي في “حراس الدين”، مضيفاً “لم تكن هناك حاجة لإخطار الروس عبر خط الاتصال الخاص بمناطق عدم الاشتباك في سوريا.

وغالباً ما تشهد مناطق في محافظة إدلب التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة اشتباكات بين “جبهة النصرة” وتنظيم “حراس الدين” انتهى بعضها باعتقال قياديين من “حراس الدين”، حيث اعتقلت “النصرة” على مدار العامين الماضيين، أكثر من 65 قيادياً في تنظيم “حراس الدين”، بينهم نحو 17 قائداً في الصف الأول والثاني على فترات متقطعة.

يشار إلى أن هذه الغارة ليست الأولى التي تنفذها القوات الأمريكية في إدلب، وكانت آخرها الغارة التي نفذها الطيران الأمريكي في مدينة أطمة وتسببت بمقتل متزعم تنظيم “داعش” الملقّب بـ “أبو إبراهيم القرشي“، حيث انتشرت تقارير حينها أن “القرشي” كان عام 2004 مسجوناً في سجن “بوكا” الأمريكي والتقى هناك بسلفه “أبو بكر البغدادي” وبعدها أُطلق سراحه لأسباب “غير معروفة”.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...