"يني شفق" توضّح المناطق السورية التي ستتعرض لهجوم الجيش التركي 

26-05-2022

"يني شفق" توضّح المناطق السورية التي ستتعرض لهجوم الجيش التركي 

أفادت صحيفة “يني شفق”التركية بأن أنقرة مستمرة بالتحضيرات العسكرية لشن العملية التي سبق أن تحدث عنها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والتي سيُتخذ القرار النهائي بشأنها اليوم الخميس خلال اجتماع مجلس الأمن القومي التركي.

وبحسب الصحيفة التركية فإن مجلس الأمن القومي سيعقد اجتماعه اليوم الخميس بقيادة أردوغان، لاتخاذ القرار النهائي بشأن هذه العملية التركية.

وحول المناطق التي ستشملها هذه العملية، أفادت “يني شفق” بأن العملية ستشمل المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في مدينة تل رفعت ومدينة عين العرب وعين عيسى ومنبج.

أما مراكز انطلاق الهجمات فأشارت الصحيفة إلى أنها ستكون عفرين وأعزاز وجرابلس، حيث يتم تصنيع العربات مفخخة والعبوات ناسفة بها.

يشار إلى أن وزارة الخارجية السورية قالت في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي: “إن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى منطقة آمنة على الأراضي السورية هو عمل من أعمال العدوان وهو نشاط استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سوريا”، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها للرد على هذا التحرك التركي، وذلك بالاستناد إلى ما ينص عليه الميثاق والقانون الدولي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...