إسرائيل تجري مناورات تحاكي هجوماً للمقاومة اللبنانية

22-05-2022

إسرائيل تجري مناورات تحاكي هجوماً للمقاومة اللبنانية

كشفت صحيفة عبرية النقاب عن إجراء جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناورات عسكرية ضخمة تحاكي هجوما لـ المقاومة اللبنانية أو إيران على نقطة ضعف داخلية.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم العبرية أمس السبت، بأن سلاح البحرية الإسرائيلي أجرى، الأسبوع الماضي، مناورة بحرية ضخمة تحاكي هجوما تشنه المقاومة أو إيران على منصات الغاز الواقعة في البحر المتوسط، في حال اندلاع أي مواجهة بين الجانبين.

وأكدت الصحيفة أن الجيش يستعد لقدوم 6 سفن دفعة واحدة من قبل المقاومة للهجوم على منصات الغاز، وأن ما يجريه الاحتلال هو الاستفادة من الأزمة الجارية في أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الجيش سمح لعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام في المشاركة في المناورات البحرية، وهي واقعة غير مسبوقة، حيث تشير الصحيفة إلى أن المقاومة ترى في استهداف تلك المنصات الموجودة في البحر المتوسط هدفا استراتيجيا يمكن ضربه خلال أي مواجهة مرتقبة مع إسرائيل.

ومن المفترض أن يتدرب سلاح الجو الإسرائيلي على توجيه ضربة واسعة النطاق لإيران، في وقت لاحق من هذا الشهر، خلال مناورات "عربات النار"، والتي ستجرى في قبرص خلال الأسبوع الرابع والأخير من التدريبات التي تستغرق شهرا، بدءًا من 29 أيار الجاري.

يأتي ذلك في ضوء الشك المتزايد بشأن عودة إيران إلى الاتفاق النووي المبرم 2015، وسط مفاوضات متوقفة منذ فترة طويلة مع الولايات المتحدة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...