مراكز التحويل الكهربائية في السويداء تتعرض للسرقة

08-01-2021

مراكز التحويل الكهربائية في السويداء تتعرض للسرقة

قال مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل: إن مركز تحويل حديقة حي النهضة تعرض إلى محاولات متكررة للسرقة ليلاً خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب التقنين، حيث قام المخربون بخلع أقفال أبواب المركز وقص وسرقة كابلات الكهرباء النحاسية الرئيسية الخارجة من المركز مستغلين فترة التقنين ليلاً، ما أدى إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن الحي المذكور لساعات عديدة. وقد باشرت ورشات الإصلاح بإعادة تأهيل الشبكة المتضررة وتركيب كابلات جديدة وإعادة التغذية الكهربائية إلى الحي المذكور، كما تم إبلاغ الجهات المعنية وتنظيم محاضر ضبط أصولية بالحوادث ومتابعتها.

وسادت حالة من الانزعاج بين أهالي حي النهضة بسبب سرقة الكابلات مرتين وفي المرة الثالثة تم كشف السارقين من قبل لجان الحي، وسط تعالي الأصوات المطالبة بوضع حد لهذه التعديات، ومطالبة شركة الكهرباء بتدعيم الأبواب والأقفال، مؤكدين أن بعض مراكز التحويل الكهربائية في المحافظة ذات أبواب وأقفال متهالكة بسبب الإهمال، كما طالبوا بتخفيض ساعات التقنين وخاصة في الليل.

يشار إلى أن اللجان الشعبية في حي النهضة سلّموا السارقين بعد إلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود إلى الجهات المختصة بعد اعترافهم بالعديد من السرقات التي قاموا بها في حي النهضة وبعض أحياء المدينة، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق معهم لمعرفة بقية أفراد العصابة.

 


تشرين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...