سحب عينات من مياه الشرب في تلكلخ بريف حمص بعد تسجيل حالات التهاب كبد

06-01-2021

سحب عينات من مياه الشرب في تلكلخ بريف حمص بعد تسجيل حالات التهاب كبد

سجل مشفى تلكلخ الوطني بريف حمص 30 حالة التهاب كبد “إيه” مؤكداً أنها جاءت إلى المشفى منذ بداية الأسبوع الحالي من قرية عين خضرا والحي الجنوبي وسط ترجيحات بأن يكون السبب هو مياه الشرب حيث أخذت عينات للفحص المخبري.

وأوضح مدير مشفى تلكلخ الدكتور بديع خضر أن 60 شخصاً راجعوا المشفى بشكوى أعراض التهاب الكبد تم قبول 30 منهم بينهم 13 طفلاً تم تأكيد إصابتهم بالمرض وتقديم العلاج اللازم لهم وتخريجهم إلى منازلهم بعد تحسن حالاتهم في حين بقي 7 مرضى بالمشفى يتلقون العلاج مؤكداً عدم وجود حالات خطرة بينهم.

وبهدف معرفة أسباب الإصابات التي توزعت بين قرية عين خضرا والحي الجنوبي بتلكلخ أرسل فريق لتقصي الحالات التي راجعت المشفى وتم تخريجها للمنازل وفق رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة حمص الدكتورة غدير صليبي التي أوضحت أن الإصابات تركزت بين فئة الأطفال حيث تم الاستفسار من الأهالي عن الأسباب المحتملة وأخذ عينات مياه من المنطقة لفحصها ضمن المخبر الجرثومي في المديرية وبانتظار نتائج الفحص خلال الساعات الـ 24 القادمة.

ورجحت صليبي أن يكون سبب انتشار المرض “تلوث مياه الشرب أو تناول خضار ملوثة أو مروية بمياه غير نظيفة” لافتة إلى أنه تم الطلب من الأهالي الاعتناء بالنظافة الشخصية وشرب المياه المعقمة مع تزويدهم بأقراص الكلور لتعقيم المياه.

رئيس بلدية تلكلخ حسن مرعي أشار إلى سحب عينات مياه من الأحياء التي سجلت إصابات ومخاطبة الوحدة الاقتصادية ليتم تحليلها ضمن مخابر مؤسسة المياه بحمص والتأكد من صلاحيتها للشرب.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...