تألق للفريق السوري في الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات

31-12-2020

تألق للفريق السوري في الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات

أحرز فريق سورية المشارك في الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات آي جي أو 2020 الذي أعلنت نتائجه اليوم ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات وحصل على ست شهادات تقدير.

وذكرت هيئة التميز والإبداع ان الميداليتين الفضيتين أحرزهما الطالبان أحمد رجب الخميس وعلاء الدين مدين أحمد من حلب في حين أحرز الميداليات البرونزية خالد غانم رجوب من حمص ومحمد فؤءاد زياد المعين ومحمد أنس عماد الدين القدسي من حلب.

أما شهادات التقدير فحصل عليها الطلاب الزهراء هيثم أحمد من اللاذقية وحيدر أحمد سلامة من دمشق وعلي فراس بكور من حلب ومحمد لويس محمد علاء الشعلان من دمشق وحيدرة علي خضور من طرطوس والحسين حيان خليل من طرطوس.

وكانت اختبارات الأولمبياد الذي نظمته إيران “عن بعد” في الثلاثين من تشرين الأول الماضي أقيمت للطلاب المشاركين من 60 دولة عبر الانترنت وبالتوقيت نفسه على مدى أربع ساعات ونصف الساعة وتضمنت مسائل عالية المستوى في الهندستين المستوية والفراغية.

ومثل سورية في الأولمبياد 182 طالبا وطالبة من أعضاء الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري الحاليين والقدامى وطلبة المركز الوطني للمتميزين توزعوا على خمسة مراكز في “دمشق واللاذقية وحلب وطرطوس وحمص”.

كما توزع المشاركون على ثلاث فئات عمرية هي المستوى المتوسط “لطلاب الصفين التاسع والأول الثانوي” والمستوى المتقدم “لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي” والمستوى الحر لطلاب المرحلة الجامعية.

وانطلق الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات عام 2014 ويقام بشكل سنوي ويعد أحد أهم المسابقات العلمية المتخصصة بالرياضيات على المستوى العالمي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...