سقوط مروحية ومقتل 12 عسكرياً سعودياً في اليمن

19-04-2017

سقوط مروحية ومقتل 12 عسكرياً سعودياً في اليمن

أعلنت قيادة قوات التحالف السعودي مقتل 12 عسكريا سعوديا في حادث سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو السعودي في محافظة مأرب اليمنية.
وجاء في بيان للتحالف: «في صباح الثلاثاء سقطت طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب».
وأكد البيان «مقتل أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية في الحادث»، ولا يزال التحقيق في أسباب الحادث مستمرا.
يأتي ذلك في وقت نفى مصدر مصري مطلع بشدة ما جاء في تصريح المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن اللواء أحمد عسيري بأن مصر عرضت في السابق إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن.
ونقلت «بوابة الشروق» عن مصدر فضل عدم ذكر اسمه ترجيحه أن يكون عسيري «قد خانه اللفظ والتعبير»، موضحا أن بلاده أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كانت ستشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها «لم تعرض نهائيا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن».
وشدد المصدر المصري المطلع على أن السعودية «طلبت من مصر في وقت سابق إرسال قوات برية لكننا رفضنا ذلك الأمر نهائيا»، لافتا إلى أن هذا الأمر «هو أحد الأسباب الأساسية للخلاف بين الدولتين خلال الفترة الماضية».


روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...