2500 جثة لداعش ومئات أخرى تحت الأنقاض في سرت

19-01-2017

2500 جثة لداعش ومئات أخرى تحت الأنقاض في سرت

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني محمد الغصري أن عدد جثث مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المحتفظ بها عقب تحرير مدينة سرت فاق 2500 جثة.
وأكد الغصري وجود مزيد من جثت مسلحي التنظيم، مقدارها بالمئات، لا تزال تحت الأنقاض في مدينة سرت.
وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني في تصريحه على أنه «لم يستطع أي داعشي الفرار من سرت بعد محاصرتها من قوات البنيان المرصوص، ولم يهرب أحد من سرت أثناء تطويقنا للمدينة فالمجموعات التي هربت للجنوب كانت خارج نطاق تطويقنا لسرت».
وأوضح الغصري من جهة أخرى أن «انتشار داعش في الجنوب سوف يكون مشكلة كبيرة لليبيا، وتحريرها سيحتاج لسنوات. وإذا اشتعلت الحرب في الجنوب الليبي بدايتها تكون معروفة لكن نهايتها لن تكون معروفة. أعتقد أن الحرب في الجنوب قادمة إذا ما استمر الوضع السياسي الحالي».
وكانت «قوات البنيان المرصوص» الموالية لحكومة الوفاق الوطني تمكنت بداية كانون الأول الماضي من القضاء على آخر فلول تنظيم داعش في مدينة سرت بعد معارك طاحنة تواصلت 7 شهور، بمساندة ضربات جوية أميركية، بدأت في الأول من آب الماضي.
هذا وأعلن الجيش الوطني الليبي الإثنين أن قواته سيطرت بشكل كامل على منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن ميلود الزوي المتحدث باسم القوات الخاصة أن قوات تابعة للجيش قادمة من الشرق وأخرى من الغرب التقيتا والتحمتا في هذه المنطقة.
ولم يبق بذلك أمام مسلحي ما يعرف بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي» إلا ملجأ أخير في منطقة قنفودة، وهو عبارة عن منطقة صغيرة على شكل مستطيل بمنفذ بحري غرب المدينة.


روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...