برلين: مقتل 9 وإصابة 50 في عملية دهس بشاحنة

20-12-2016

برلين: مقتل 9 وإصابة 50 في عملية دهس بشاحنة

قتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص أمس، وجرح عشرات آخرون، عندما إحدى المصابين خلال نقلها من موقع عملية الدهس قرب كنيسة الذكرى في برلين أمس (أ ب أ)اقتحمت شاحنة سوقاً أقيم لمناسبة عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين. وفي حين اعلنت الشرطة اعتقال سائق الشاحنة، مشيرة إلى مقتل راكب كان معه، دعت سكان العاصمة الى البقاء في منازلهم، معربة عن اعتقادها بأن عملية الدهس هي «هجوم متعمد».
وتحدثت مواقع اعلامية المانية عن إصابة ما يصل إلى 50 شخصاً بعملية الدهس، مضيفة أن المؤشرات الأولية تدل على أن الحادث هجوم. وتحدثت وسائل اعلام اخرى عن ان الشاحنة تحمل لوحة أرقام بولندية.
وأوضحت متحدثة بإسم الشرطة أن الشاحنة سارت فوق الرصيف المخصص للمارة قرب كنيسة الذكرى في برلين. ونقل موقع «دويتشه فيله» عنها قولها إن الشرطة تعتقد أن حادث الدهس «هجوم متعمد».
من جهته، قال وزير داخلية ولاية برلين أندرياس جيسيل إن «خلفية مهاجم الشاحنة غير واضحة وقد تكون الواقعة حادثا أو هجوماً»، نافيا تقارير أوردت تكهنات بأن الشاحنة ربما اختطفها متشددون.
وأعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها «في حالة حداد» فور وقوع الحادثة، آملة ً في أن «يتلقى الجرحى الكثيرون العلاج».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...