القضاء الكازاخستاني يصدر أحكاما بالسجن على 12 شخصا بعد إدانتهم بدعم تنظيم داعش

12-07-2016

القضاء الكازاخستاني يصدر أحكاما بالسجن على 12 شخصا بعد إدانتهم بدعم تنظيم داعش

أصدرت محكمة في كازاخستان أحكاما بالسجن على 12 شخصا لفترات تتراوح بين ست وثماني سنوات بعد إدانتهم بالتخطيط للسفر والانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المكتب الصحفي للمحكمة في اكتوبي قوله إن “المحكمة تعتبر أن الأشخاص الـ 12 مذنبون بمحاولة المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية أو ارتكاب أعمال إرهابية وتمويل نشاطات متطرفة إضافة إلى التواطؤ في أعمال الإرهاب والتطرف”.

ووجدت المحكمة أن المتهمين تواصلوا مع شخص يقوم بتجنيد مسلحين عبر شبكة الانترنت بهدف الانضمام إلى تنظيم “داعش” ومحاولة طباعة جوازات سفر مزيفة لمواطنين من اوزبكستان وقرغيزستان كما كشفت إحدى وثائق المحكمة أن أحد المدانين وفر الدعم المالي للتنظيم الإرهابي.

وقضت المحكمة بسجن أعضاء المجموعة الإرهابية لفترات تتراوح ما بين ستة وثمانية أعوام إضافة إلى مصادرة ممتلكاتهم.

وضبطت السلطات حافلة صغيرة أثناء عملية مداهمة نفذت في شباط الماضي على الطريق السريع الواصل ما بين اكتوبي وشيمكينت حيث كان المدانون يعتزمون التوجه جنوبا ومن ثم العبور إلى قرغيزستان إضافة إلى تخطيطهم لاستخدام الوثائق المزيفة بهدف السفر إلى تركيا للقاء إرهابيين مختصين بإيصالهم إلى مناطق ينتشر فيها إرهابيو “داعش” في سورية.

وكانت لجنة الأمن القومي في كازاخستان أعلنت يوم الجمعة الماضي اعتقال خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي خططت للسفر إلى سورية للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية فيها بعد استهداف مراكز روسية في مقاطعة كاراغاندا الكازاخية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...