كيف تخسرين وزنك وتربحين صحتك ؟

إليك بعض الملاحظات السهلة لخسارة الوزن هذا الصيف، حتى يبدو قوامك جميل عليك اتباع هذه العادات في الأكل لكي تخسري الوزن.

·        اشربي المزيد من المياه: تخلصي من عادة شرب المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة بالسكر. تجاهلي كل الإعلانات عن أنواع الكوكتيل الشهية أو القهوة الباردة والشاي المثلج. استعيضي عن كل ذلك بالماء ، لماذا الماء؟ 

 

حسنا الجواب الواضح والمباشر هو لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية بالإضافة إلى انه يروي العطش اكثر من أي مشروب أخر كما يساعد على حفظ حرارة الجسم منخفضة خلال فصل الصيف القائظ.

 

1. اشربي كوبان من الماء مع كل وجبة أو قبل كل وجبة إذا أمكن.

2. احتفظي بزجاجة ماء دائما في السيارة.

3. احتفظي بزجاجة ماء على مكتبك لتشربي منها كلما شعرت بالعطش.

4. إذا كنت لا تستسيغين طعم الماء لوحده قومي بإضافة بعض قطرات الليمون إلى الماء حيث يتغير الطعم بالكامل بالإضافة إلى أن الحامض يزيد من عملية الايض في الجسم.

 

·        تسوقي الخضار الطازجة: اذهبي إلى التسوق من سوق الخضار مرة في الأسبوع ، بهذه الطريقة تتوقفين عن شراء الخضار التي تباع في البقالات والتي عادة ما تكون غير طازجة. 

 

قومي بتقطيع الجزر والخيار وبعض البروكلي وضعية بجانبك على المكتب بحيث تتناولين بعض الخضار كلما شعرت بالجوع بدل أن تلجئي إلى الوجبات السريعة التي لا تحتوي على أي قيمة غذائية.

 

·        تناولي الإفطار دائما: أهم وجبة خلال النهار هي وجبة الإفطار ولكن المهم أن تكون وجبة صحية ومتوازنة، ما ننصحك به هو قومي بإضافة الفواكه المفضلة إليك إلى الحليب المنزوع الدسم بالإضافة إلى بعض مكعبات الثلج وضعية في الخلاط. هذه اكثر وجبة صحية يمكن الحصول عليها كوجبة إفطار تعطيك الطاقة وتختصر الدهون والسعرات الحرارية.

 

·        قللي الكميات: عادة خلال الفصل الحار يفقد الإنسان بعض شهيته للأكل لذلك ينصح أن تستغلي هذه الفرصة وتبدئي بتناول كميات اقل من الطعام. تذكري هذه القاعدة كلما توجهت إلى المطعم لتناول وجبة طعام أو عندما ترغبين بتناول البوظة وستجدين أن الكميات القليلة ستشعرك بالشبع بنفس الطريقة ولكن بدون سعرات اكثر.