رفع رسوم البنزين في سوريا اعتباراً من 1 تموز

29-06-2022

رفع رسوم البنزين في سوريا اعتباراً من 1 تموز

Image
بينزين - مازوت - كازية

أفادت مصادر خاصة بصدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء ينص على رفع رسوم البنزين في سوريا.

وبحسب القرار  يضاف للرسم المفروض على كل ليتر بنزيـن ممتاز ومباع (المحدد سابقاً بـ9 ليرات)، مبلغ وقدره 20 ليرة سورية، ليصبح الرسم الجديد 29 ليرة سورية، على أن يبدأ العمل بهذا القرار اعتباراً من 1 تموز 2022.

وذكر مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد أن “قيمة هذا الرسم هو 29 ليرة سورية يتم تحصيلها عند عملية تعبئة البنزيـن من محطة الوقود وهو من ضمن سعر ليتر البنزين الحالي المدعوم 1100 ليرة سورية وليس إضافة عليه”، مبيناً أن هذا الرسم يحصل لصالح الخزينة العامة للدولة وليس لوزارة النقل.

ويأتي هذا القرار بعد حوالي شهرين على صدور قانون تم بموجبه تعديل الرسوم المترتبة على المركبات عند تجديد ترخيصها وإجراء المعاملات المتعلقة بها.

وصدر القانون بتاريخ 27 نيسان الماضي، وورد في نص القرار: “تستبدل جميع الرسوم والضرائب المفروضة عند تجديد الترخيص السنوي للمركبات والدراجات الآلية العاملة على البنزين بما في ذلك ضريبة الدخل المقطوع وضريبة الرواتب والأجور المتعلقة بالمركبات العامة برسم مقداره /9/ ل.س تسع ليرات سورية تضاف إلى قيمة كل ليتر بنزين ممتاز مباع”.

يذكر أنه بتاريخ 18 نيسان الماضي، رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعار مادتي البنزيـن والمازوت، غير المدعومين، في حين بقيت أسعار البنزين والمازوت المدعومين على حالها.

وبموجب القرار الصادر عن الوزارة، حددت الوزارة سعر البنزين (أوكتان 90) بـ3500 ليرة لليتر الواحد، ارتفاعاً من 2500 ليرة، كما حددت سعر البنزين (أوكتان 95) بـ4000 ليرة، ارتفاعاً من 3500 ليرة.

كذلك حددت الوزارة سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري بـ2500 ليرة لليتر الواحد، ارتفاعاً من 1700 ليرة.

 

أثر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...