أضرار كبيرة للعاصفة المطرية في اللاذقية

25-06-2022

أضرار كبيرة للعاصفة المطرية في اللاذقية

Image

 أدتِ العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة فجر اليوم السبت إلى وفاة صياد كان يقوم بالصيد على طريق الشاطئ الأزرق في مدينة اللاذقية، كما أدت العاصفة إلى سقوط عدد من الأشجار والأعمدة في عدة مناطق بالمحافظة.

وأوضح قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر أنه ومنذ الساعة الثالثة والربع صباحاً وقبل انتهاء العاصفة تمت إزالة الأشجار المتساقطة والتي تسببت بقطع عدد من الشوارع ضمن المدينة وخارجها.

وأشار إلى أن الخسائر كبيرة جداً، حيث تركزت الأضرار على طريق الشاطئ الأزرق فبات مغلقاً من الجهتين بسبب سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية الكبيرة، بالإضافة إلى طريق الشابطلية ورأس شمرا والمريديان وشارع الجمهورية، حيث أدى سقوط الأشجار فيهما إلى إغلاقهما، وتركزت المهمة الأولى على فتح الطرق تفادياً لوقوع الحوادث وتسهيلاً لحركة مرور السيارات ووصول المواطنين إلى أعمالهم ومنازلهم.

وأضاف جعفر أن تكاتف عناصر مختلف المؤسسات الخدمية في اللاذقية بما فيها الخدمات الفنية ومديرية الزراعة ومجلس المدينة والدفاع المدني والإطفاء ساهم بشكل كبير بفتح الطرق وتنظيف الأضرار ومساعدة المواطنين في إزالة الأضرار عن ممتلكاتهم الشخصية وخاصة السيارات المتضررة نتيجة سقوط الأشجار واللوحات الطرقية عليها، مبيناً إلى أن العمل مستمر لإزالة الأضرار، والإحصائية النهائية لم تُحصَ بعد بسبب حجم الخسائر الكبيرة.

بدوره قال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود: “أدت العاصفة المطرية القوية التي شهدتها المحافظة فجر اليوم إلى وفاة صياد على طريق الشاطئ الأزرق، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة في لوحات الإعلانات الطرقية والسيارات المركونة في الشوارع وخاصة المطلة بشكل مباشر على البحر أو الشريط البحري”.

كما أدت العاصفة المطرية إلى غرق زورق بحري في اللاذقية تم إنقاذ كل من على متنه (6 بحّارة)، وتسببت بأضرار مادية كبيرة في منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط.

أما في جبلة وبانياس وطرطوس، فتسببت العاصفة بجنوح عدد من الزوارق البحرية المركونة، وقد اقتصرت أضرارها على الماديات.

وأضاف داؤود أنه ومنذ انتهاء العاصفة قام عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع مجلس المدينة وفوج الإطفاء بالعمل على إزالة الأضرار الناجمة عن العاصفة التي تسببت بسقوط عشرات الأشجار في أحياء عدة بالمدينة، بالإضافة للوحات الإعلانية وأسلاك الشبكة الكهربائية وأعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية على عدد من الطرق ما أدى إلى انقطاعها، مشيراً إلى أن الأضرار توزعت في مختلف أحياء المدينة كالمشروع السابع والزراعة والشاطئ الأزرق وطريق عام حلب، بالإضافة إلى مناطق أخرى على أطراف المدينة.

بدوره رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل أوضح  أنه منذ ساعات الصباح الأولى يقوم عمال مجلس مدنية جبلة بتنظيف وإزالة آثار العاصفة الأخيرة وما نتج عنها من تراكمات وأوساخ وترحيلها وتنظيف الشوارع والأشجار والأغصان المتساقطة.

“أثر”

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...