الخارجية الإيرانية تكذّب الجزيرة القطرية

22-05-2022

الخارجية الإيرانية تكذّب الجزيرة القطرية

نقل تلفزيون الجزيرة أمس السبت، عن وزير الخارجية القطري قوله إن القيادة الإيرانية عبرت عن استعدادها لقبول حل وسط في ما يتعلق "بالملف النووي الإيراني"، وذلك في إشارة إلى المحادثات حول إحياء الاتفاق الموقع بين إيران والقوى العالمية عام 2015.

لكن وزارة الخارجية الإيرانية قالت إن تصريحات "الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أُسيء ترجمتها، إما عن طريق الخطأ أو عن عمد، لأغراض دعائية"، حسبما ذكرت وكالة تسنيم للأنباء.

ونقل تلفزيون الجزيرة عن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قوله إن التوصل إلى حل وسط سيدعم الاستقرار في منطقة الخليج وفي أسواق النفط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة لوكالة تسنيم "لم يُدل الزعيم الأعلى بأي تصريحات عن حل وسط، لكنه قال لأمير قطر: "نقول دائما إن المفاوضات يجب أن تكون مثمرة وليست مضيعة للوقت. يعرف الأميركيون ما عليهم القيام به فيما يتعلق بهذا الأمر".

وأضاف خطيب زادة "من الواضح من سياق تصريحات الزعيم أنه (كان يقصد قول) إن الكرة في ملعب الولايات المتحدة التي يجب أن تتخذ قرارا سياسيا حكيما للوفاء بالتزاماتها".

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قد عبر، الجمعة، عن تفاؤله إزاء فرص التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران مبديا استعداده للمساهمة في ذلك.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...