12 مليار دولار استثمارات إضافية لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

20-05-2022

12 مليار دولار استثمارات إضافية لمواجهة أزمة الغذاء العالمية

كشف البنك الدولي اليوم، الأربعاء 18 من أيار، عن إجراءات يخطط لاتخاذها كجزء من استجابة عالمية شاملة لأزمة الأمن الغذائي العالمية، بما يصل مجموعه إلى 30 مليار دولار أمريكي.

البنك وفي بيان أوضح أن «هذا التمويل يشمل جهوداً لتشجيع إنتاج الأغذية والأسمدة، وتعزيز النظم الغذائية، وتسهيل زيادة التجارة، ودعم الأسر والمنتجين الضعفاء».

وبحسب ما جاء في البيان، «يعمل البنك الدولي على استثمار 12 مليار دولار من المشاريع الجديدة للأشهر الـ15 المقبلة للاستجابة لأزمة الأمن الغذائي».

ومن المتوقع أن تدعم هذه المشاريع الزراعة والحماية الاجتماعية للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومشاريع المياه والري، مع توجيه أغلبية الموارد إلى إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى وجنوب آسيا.

ولفت البيان إلى أن الحافظة الحالية للبنك الدولي تشتمل على أرصدة غير مدفوعة بقيمة 18.7 مليار دولار في مشروعات لها صلات مباشرة بقضايا الأمن الغذائي.


وقال رئيس البنك، ديفيد مالباس، إن «الزيادات في أسعار المواد الغذائية لها آثار مدمرة على أشد الناس فقراً وضعفاً، ومن الأهمية بمكان أن تدلي الدول ببيانات واضحة الآن بشأن الزيادات المستقبلية في الإنتاج».

وأكد مالباس أنه يجب أن تبذل البلدان جهوداً متضافرة لزيادة إمدادات الطاقة والأسمدة، ومساعدة المزارعين على زيادة المحاصيل المزروعة وغلات المحاصيل، وإزالة السياسات التي تمنع الصادرات والواردات، وتحول الغذاء إلى الوقود الحيوي، أو تشجع التخزين غير الضروري”.

وكانت الأمم المتحدة قالت، في شباط الماضي، إن سوريا تعد الأولى بين الدول العشر الأكثر انعداماً للأمن الغذائي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...