زعيم الشيشان ينشر فيديو له مع قواته “قرب” كييف

15-03-2022

زعيم الشيشان ينشر فيديو له مع قواته “قرب” كييف

Image
 الزعيم الشيشاني، رمضان قاديروف

قال الزعيم الشيشاني، رمضان قاديروف، وحليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد 13 مارس/ آذار 2022، إنه سافر إلى أوكرانيا للاجتماع مع القوات الشيشانية التي تقاتل في العاصمة الأوكرانية كييف.

قناة “جروزني” الشيشانية نشرت مقطعاً مصوراً على قناتها على موقع التواصل الاجتماعي “تيليغرام”، يظهر فيه قاديروف في غرفة مظلمة وهو يناقش مع القوات الشيشانية عملية عسكرية، قالوا إنها “جرت على بعد سبعة كيلومترات من العاصمة الأوكرانية”.

لم يوضح المنشور مكان أو زمان الاجتماع، بحسب وكالة رويترز، التي قالت إنه لم يتسنّ التحقق بشكل مستقل مما إذا كان في أوكرانيا أو أنه سافر إلى هناك أثناء الصراع.

في وقت لاحق سخر قاديروف من منشور آخر يلقي بظلال من الشك على ما إذا كان قد سافر إلى منطقة كييف، وكتب على حسابه في “تيليغرام”: “ألم تشاهدوا الفيديو”
.
قاديروف الذي غالباً ما يصف نفسه بأنه “جندي مشاة” لبوتين، نشر مقاطع مصورة لقوات شيشانية مدججة بالسلاح في منطقة كييف وتقاتل إلى جانب القوات الروسية منذ 19 يوماً.

كان قاديروف قد أعلن عقب بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا يوم 24 فبراير/شباط 2022، أن أكثر من 10 آلاف مقاتل من مؤسسات إنفاذ القانون الشيشانية تتموضع في أكثر المناطق سخونة في أوكرانيا.

كذلك انتقد قاديروف العقوبات التي فرضتها أمريكا على روسيا بسبب الهجوم على أوكرانيا، وقال إن “العقوبات التي فرضتها واشنطن مجرد خرافات من بايدن”، معرباً عن ارتياحه لهذه العقوبات، مضيفاً أن “هذه الخرافات البايدنية لا جدوى لها”، بحسب تعبيره.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...