كانون الثاني (يناير) 2022

31-01-2022

ماذا تعرف عن العبد المخصي؟

د.سامح عسكر:

الخصاء هي عملية (بتر العضو الذكري للعبد) وكانت تحدث للعبيد اللي يفترض إنهم يكونوا حُرّاس للملك أو الأعيان ونسائهم

وحكمته في الحراسة أن الإنسان المخصي محروم من إرضاء نزعته الجنسية الكامنة في داخله، فالجنس ليس مجرد عملية ضخ دماء في العضو الذكري لينتصب ولكن هو مشاعر وهوية جندرية وميل جنسي كامن في الوعي، لذا فأهم صفات المخصي هي (الشراسة والطاعة) المطلوبة لمهام حراسة المالك، وفي ذات الوقت (الوداعة) ناحية النساء لعدم حدوث الانتصاب..

31-01-2022

عن الملحدين الصهاينة الذين أسّسوا دولة إسرائيل التوراتية

حسام عبد الكريم:

إسرائيل ليست دولة عادية. كل شيء فيها مشبع برموز دينية. خرافات وأساطير يهودية تلفّها من رأسها إلى قدميها. ابتداء من اسمها الذي هو اسم نبيّ في التوراة، وانتهاء بقوانينها التي تجعلها «دولة الشعب اليهودي» في «أرض الميعاد»، مروراً بعَلمها (الذي هو ثوب صلاة لليهود) ونشيدها الوطني (هاتيكفاه) الذي يتكلّم عن الروح اليهودية في القلب اليهودي. في كل ما يتعلّق بـ«دولة إسرائيل» رائحة الدين تزكم الأنوف. ومع ذلك، فإن الصهاينة الأوائل الذين كانوا وراء مشروع الدولة اليهودية، وإليهم يرجع الفضل في نشوئها، كانوا في أغلبيتهم غير متدينين على الإطلاق، أو ملحدين صرحاء.

31-01-2022

نقيب المحامين ينتقد تطبيق قانون مكافحة الجريمة المعلوماتية

اعتبر نقيب المحامين الفراس فارس، أن المشكلة ليس بقانون مكافحة الجريمة المعلوماتية بل في آلية تطبيقه، كاشفاً أنه تم توقيف بعض المحامين لمجرد شكاوى كيدية بأنهم ارتكبوا جرائم إلكترونية من خلال نشرهم على صفحاتهم الخاصة ليتبين فيما بعد أنهم لم يرتكبوا أي جريمة بهذا الخصوص خلال النشر على صفحاتهم.

و أضاف فارس: إن أحد المحامين تم توقيفه لمدة شهر ليتبين بعد ذلك أنه لم يرتكب أي جريمة معلوماتية، مشيراً إلى أن النقابة اتخذت إجراءات لإنصافه بعدما ثبت أنه تم توقيفه لمجرد شكوى كيدية.

31-01-2022

بعد العدوان على سوريا.. شكوى من لبنان إلى مجلس الأمن!

طلب رئيس لبنان ، ميشال عون، من وزير الخارجية، عبد الله بو حبيب، «إدانة الخرق “الإسرائيلي” وتقديم شكوى لمجلس الأمن بهذا الخصوص».

وأصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بياناً أعلنت فيه أنه «بتاريخ اليوم، الساعة 3:00، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من كفركلا وصولاً حتى ضهر البيدر، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 3:10 من فوق البحر قبالة خلدة»، لافتة إلى أنه «تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان».

31-01-2022

لبنان ينفذ عملية أمنية كبيرة ضد ضد إسرائيل

Image
لبنان ينفذ عملية أمنية ضد إسرائيل هي الأكبر من نوعها منذ 13 عاما

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية إن قوى الأمن الداخلي في البلاد وجهت ضربة قوية إلى إسرائيل في واحدة من أكبر العمليات الأمنية منذ 13 عاما.

وفكك فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أكثر من 15 شبكة تجسّس إسرائيلية، منفصلة عن بعضها، وتنشط على مختلف أراضي البلاد وصولاً إلى سوريا، وهي العملية الأكبر من نوعها منذ عام 2009، الذي سُجِّل فيه تهاوي شبكات الموساد الإسرائيلي واحدة تلو الأخرى، بحسب الصحيفة اللبنانية.

العملية الأمنية بدأها فرع المعلومات منذ أربعة أسابيع، ويحاول الضباط قدر الإمكان إحاطة العملية بسرية غير مسبوقة.

31-01-2022

المقدم بول هنري داميبا رئيسا لبوركينا فاسو

أعلنت الحركة المنفذة للانقلاب في بوركينا فاسو، في بيان تلفزيوني، اليوم الاثنين، تعيين قائد الانقلاب، هنري دامبيا رئيسا للبلاد وقائد أعلى للقوات المسلحة.


وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، أن الحركة الوطنية للإنقاذ والإصلاح، أعلنت في بيان تلفزيوني أنه تم تعيين هنري دامبيا، رئيسا لبوركينا فاسو، وقائدا أعلى للجيوش.

وفي نفس الوقت، تم الإعلان عن إقالة قائد أركان الجيوش، المدير العام للاستخبارات الوطنية.

31-01-2022

زراعة 33 ألف هكتار بالعدس في الحسكة

بلغت المساحة النهائية المزروعة بمحصول العدس في الحسكة للموسم الشتوي الحالي 33 ألف هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال أن فلاحي المحافظة أنهوا زراعة أراضيهم بالمحصول حيث توزعت المساحة المزروعة بالمحصول على 31 ألفا و700 هكتار بعل و1300 هكتار مروي متركزة في منطقتي الاستقرار الزراعي الأولى والثانية مشيراً إلى أن انحباس هطول الأمطار خلال الشهرين الماضيين أثر في تنفيذ زراعة المحصول بعلاً.

يشار إلى أن المساحة المخططة زراعتها بمحصول العدس في المحافظة وفقاً للخطة الزراعية الفرعية كانت 60 ألف هكتار.

31-01-2022

زيادة في المساحات المزروعة بالخضار الورقية في اللاذقية

بلغت المساحات المزروعة من الخضار الورقية في بداية العروة الشتوية في محافظة اللاذقية لهذا العام 773 هكتاراً بنسبة تنفيذ 100 بالمئة للخطة السنوية.

وأوضح رئيس شعبة الخضراوات بمديرية الزراعة باللاذقية المهندس فادي كزعور أنه تمت زراعة 25 هكتاراً من البازلاء الخضراء ومن الفول الأخضر 163 هكتاراً والبصل الأخضر 145 هكتاراً والسلق 63 هكتاراً والفجل 41 هكتارا والملفوف 111 هكتاراً والخس 56 هكتاراً والسبانخ 33 هكتاراً والقرنبيط 39 هكتاراً والثوم الجاف 95 هكتاراً وبنسبة تنفيذ أكثر من 100 بالمئة بالنسبة لمعظم الخضراوات من المساحة المخططة للموسم الحالي.

31-01-2022

الاتحاد الأفريقي يعلق عضوية بوركينا فاسو

أعلن الاتحاد الأفريقي اليوم تعليق عضوية بوركينا فاسو رداً على الانقلاب الذي شهدته في الـ24  من كانون الثاني الجاري والذي أطاح بالرئيس روش مارك كريستيان كابوري.

وقال مجلس السلام والأمن التابع للتكتل والمكون من15 بلداً في حسابه على موقع تويتر إنه “صوت لصالح تعليق مشاركة بوركينا فاسو في كل أنشطة الاتحاد الأفريقي”.

وذكر مجلس السلام والأمن أن “تعليق العضوية سيظل قائماً إلى حين إعادة النظام الدستوري في البلاد بشكل فاعل”.

وكان جيش بوركينا فاسو أعلن يوم الاثنين الماضي أنه أطاح بالرئيس كابوري وعلق العمل بالدستور وحل الحكومة والبرلمان وأغلق الحدود.

31-01-2022

المجلس العسكري الحاكم في مالي يطرد السفير الفرنسي

قرر المجلس العسكري الحاكم في مالي اليوم طرد السفير الفرنسي في باماكو جويل ميير على خلفية تصريحات لمسؤولين فرنسيين بشأن الأحداث الأخيرة في مالي.

وجاء في بيان تلاه التلفزيون الرسمي أبلغت حكومة جمهورية مالي الرأي العام المحلي والدولي باستدعاء السفير ميير من قبل وزير الخارجية والتعاون الدولي وإخطاره قرار الحكومة بدعوته لمغادرة الأراضي الوطنية خلال 72 ساعة.

31-01-2022

ضبط كميات من الحشيش والكبتاغون بريف درعا

ضبطت الجهات المختصة في درعا كميات من الحشيش والكبتاغون المخدر قرب الحدود السورية الأردنية معدة للتهريب إلى دول الجوار.

وذكر مصدر في الجهات المختصة أنه ونتيجة المتابعة الأمنية الدقيقة تم ضبط كميات من الحشيش والكبتاغون المخدر قرب الحدود السورية الأردنية معدة للتهريب إلى دول الجوار وهي عبارة عن 561 كيساً من حبوب الكبتاغون سعة 1000 حبة لكل كيس و190 كف حشيش بوزن 200 غرام لكل كيس.

وبين المصدر أنه تم توقيف عدد من المهربين وستتم إحالتهم للقضاء المختص أصولاً لإجراء اللازم بحقهم.

31-01-2022

الإتصالات تفرض ضرائب جديدة على الأجهزة الخلوية

كشفت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ازدياد إيرادات الخزينة العامة للدولة نتيجة استيفاء الرسوم والأجور وفق الآلية الجديدة للتصريح عن الأجهزة الخليوية العاملة على الشبكة السورية.

وأوضح مدير الهيئة المهندس منهل جنيدي أن الإيرادات الإجمالية للخزينة العامة بلغت حوالي 92 مليار ليرة سورية لنحو 400 ألف جهاز خلوي وفق آلية التصريح الجديدة للأجهزة الخلوية بناء على سعرها الحقيقي من 14-8-2021 وحتى نهاية كانون الثاني 2022 فيما بلغت الإيرادات نحو 89 مليار ليرة سورية لقرابة 7 ملايين جهاز خلوي تم إدخالها إلى السوق السورية من عام 2016 حتى تاريخ 18-3-2021.

31-01-2022

الرئيس الأسد بستقبل وزير خارجية عُمان

Image
الرئيس الأسد للبوسعيدي: ما ينقصنا كعرب وضع أسس للعلاقات السياسية مبنية على مصالح الشعوب

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان والوفد المرافق له.

ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات المتميزة التي تربط سورية وعُمان ومجالات التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين، حيث تمّ التأكيد على أهمية مواصلة العمل على مختلف المستويات من أجل تعزيز هذه العلاقات من خلال البناء على ما يجمع البلدين والشعبين من مبادئ ومصالح مشتركة وعقد شراكاتٍ في مختلف القطاعات تعود بالنفع على الشعبين السوري والعماني وشعوب المنطقة العربية.

31-01-2022

الموارد المائية تتوجه إلى الطاقة البديلة لتشغيل الآبار

كشف وزير الموارد المائية تمام رعد، عن وجود خطة للتوجه نحو الطاقة البديلة في تشغيل الآبار للاستغناء عن الطاقة الكهربائية.

وأشار رعد إلى أن «عدد الآبار التي تضررت بفعل "الإرهاب" في كل المحافظات بلغ 3500 بئر من أصل 6300 بئر»، مبيناً أن «هناك ما يزيد على 740 موقعاً يمكن تنفيذ مشروع الطاقة البديلة فيها».

كما ذكر أنه طالب المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي بإدراج بند خاص في خطة الوزارة من أجل تخصيص 10% سنوياً من اعتمادات مؤسسات المياه لتنفيذ مشروع الطاقات البديلة لبعض الآبار التي ستوضع بالخدمة هذا العام، والتي يبلغ عددها حوالي 100 بئر.

31-01-2022

أكثر من مليار ليرة ديون «تاميكو» للقطاع العام

أعلن حسن زهرة رئيس نقابة عمال الصناعات الكيماوية في دمشق، أن ديون شركة تاميكو للصناعات الدوائية على القطاع العام تجاوزت مليار ليرة خلال العام الماضي.

وتحدث زهرة عن وصول قيمة الإنتاج الفعلي للشركة خلال العام الماضي إلى أكثر من 23 مليار، بينما المبيعات تجاوزت 20 مليار ليرة.
أما فيما يتعلق بصناعة الدهانات، أشار إلى أن إنتاج شركة أمية وصل إلى أكثر من 7 مليارات ليرة.

كما تطرق إلى إنتاج شركة سار للمنظفات حيث وصل إلى أكثر من 1.4 مليار ليرة، مبيناً أنه تم بيع كامل الإنتاج تقريباً، نتيجة الجودة العالية للمنتج وأسعاره المنافسة.

31-01-2022

رجل و 8 زوجات تحت سقف واحد!

فجّر رجل تايلندي خلال مقابلة تلفزيونية مفاجأة من العيار الثقيل، كاشفاً أنه يجمع 8 زوجات في منزل واحد ما أثار جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا.

وتداول روّاد مواقع التواصل المقطع الذي ظهر خلاله فنان الوشم التايلاندي برفقة زوجاته الثماني، قائلاً: «كل زوجاتي يعملن لتوفير المال للبيت فأنا لا أصرف عليهن».

وصرحت الزوجات جميعاً خلال اللقاء بأنهن يعشن كعائلة سعيدة داخل المنزل، مؤكدات أنهن لن يجدن أفضل منه وأنهن يعشقنه بجنون.

وحققت المقابلة إلى الآن أكثر من 3 مليون مشاهدة على اليوتيوب، ناهيك عن إبراز آلاف النساء إعجابهن بالرجل التايلن.

31-01-2022

إيران تحذر الإمارات من التطبيع مع "إسرائيل"

عقب تلبية رئيس الاحتلال "الإسرائيلي" إسحاق هرتسوغ، لدعوة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وزيارته للإمارات، نشرت المواقع الإخبارية حجم التجارة المتبادلة بين الطرفين، منذ تطبيع العلاقات عام 2020.

وقال هرتسوغ إن «تجارة "إسرائيل" مع الإمارات تتجاوز الآن مليار دولار»، معتبراً أن «إكسبو دبي 2020 إنجاز هائل للإمارات».

وذكر أنه «يعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على توقيع المزيد من اتفاقيات التطبيع مع بعض الدول الإسلامية».

31-01-2022

المقداد يتحدث عن أهمية زيارة وزير الخارجية العماني

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي اليوم المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير المقداد في تصريح للصحفيين عقب المباحثات في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين أهمية الزيارة التي تأتي في إطار العمل العربي المشترك والتضامن العربي وإقامة أطيب العلاقات بين الدول العربية.

31-01-2022

مشروع “الشمس الاصطناعية” الصيني والاندماج النووي

Image
مشروع “الشمس الاصطناعية” الصيني والاندماج النووي

سليم زاروبي: 

الشمس الاصطناعية

خطت الصين مؤخرًا خطوةً مهمةً في اتجاه استغلال عملية الاندماج النووي، من أجل استخلاص الطاقة النووية الرخيصة والآمنة ؛ وذلك لمنفعة الجنس البشري. حيث أعلنت في الأسبوع الأول من عام 2022م أنها حطَّمَتْ الرقم القياسي في الحفاظ على مادةٍ ذات حرارة بلغت الـسبعين مليون درجة مئوية لمدة 1056 ثانية (حوالي 17 دقيقة ونصف)، وذلك بواسطة حقل مغناطيسي قوي جدًا في داخل ما يُعرَف بجهاز التوكاماك (Tokamak)، ضمن مشروع “الشمس الاصطناعية”،  والذي تبلغ تكلفته حوالي التريليون دولار.

31-01-2022

جماليَّة القُدرَة الإلهيَّة في الأساطير والفِكْر

يُوصَف الإلَه فيما يتمثَّل في النزعة التأليهيَّة (Theism) أو الرُبوبيَّة (deism) بالخالِق، الذي أظهَر العالَم وأخرجه من العدم، وهذا ما تتَّفق عليه الأديان الإبراهيميَّة، على وجه المِثال: في موضوع الكوسموغونيا وأحداث الكَوْن. بالمُقابِل نجد فكرة الصَّانِع الذي قام بتشكيله من مادةٍ أَزَليَّة موجودة قبلًا، كانت في حالة فوضى أو شكل بدئيّ، فيما نكتشفه عند عِدَّة فلاسفة ومُعتقدات تُقِرّ بقِدَم العالَم.