شباط (فبراير) 2018

28-02-2018

النشرة الميدانية المسائية

ـ هيئة تحرير الشام تعلن مقتل 783 من مسلحيها وإصابة 1329 في معارك حماة وادلب وحلب الأخيرة

ـ استشهاد مدني واصابة 5 اخرين جراء عدوان النظام التركي على بلدة المعبطلي في عفرين.

ـ أعلنت كتيبة غرباء التابعة لتنظيم القاعدة مقتل مفتيها الشّرعي وأحد قادتها العسكريين الإرهابي " ابراهيم خزعل / أبو محمد " خلال الاشتباكات مع الجيش السوري بريف اللاذقية .

ـ مصدر في قيادة شرطة دمشق : سقوط قذيفة على سطح منزل في أبو رمانة والاضرار مادية

28-02-2018

لافروف: واشنطن توجه ادعاءات سخيفة لدمشق في مجال الأسلحة الكيميائية

وكالة نوفوستي:
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة توجه ادعاءات سخيفة إلى الحكومة السورية، فيما يخص الأسلحة الكيميائية وتستخدمها كآلية للسياسة المعادية لسوريا.
وأعلن لافروف في كلمة ألقاها في مؤتمر نزع السلاح في جنيف، أن "الولايات المتحدة وحلفاءها يستخدمون بسخرية التصريحات الفارغة حول استخدام دمشق للمواد السامة كآلية للهندسة الجيوسياسية المعادية لسوريا".

28-02-2018

حاول قتل والديه من أجل الميراث ولم ينجح.. فاستعان بضابط شرطة

شاب روسي في عمر الـ 22، ينحدر من أسرة غنية، وربما يتضح ذلك من سيارته الفارهة، لكن تلك السيارة وغيرها من الأمور لم يكن بالأمر الكافي له، فلم يشعر أنه يحصل على المال الكافي من والده، ليقرر أن يتخلص منه ومن أمه وأخته الصغيرة أيضًا كي يحصل على الميراث دون أن يشاركه فيه أحد، إلا أنه لم يكن يدرك أن مخططه سينقلب عليه وسيتعرض هو لخدعة كبرى.
28-02-2018

لليوم الثاني الإرهابيون يمنعون المدنيين من الخروج عبر “الوافدين”

واصلت التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية لليوم الثاني على التوالي قصف الممر الآمن المخصص لخروج المدنيين من الغوطة بالقذائف لمنعهم من المغادرة، في حين بسط الجيش العربي السوري سيطرته على مساحات هامة في الغوطة الشرقية.
28-02-2018

منحوتات سورية في لندن

حققت أعمال النحات السوري رامي وقاف البرونزية في معرض للنحت أقيم في مدينة لندن ببريطانيا مؤخراً حضوراً لافتا لما تمتلكه من خصوصية في الروح وإنسانية عالمية بالتوجه الفكري خاصة أن موضوع المعرض كان حول عناصر الطبيعة وكيفية تعامل النحات معها.
28-02-2018

تركيا تواصل خرقها لقرار مجلس الأمن 2401

واصل النظام التركي عدوانه على منطقة عفرين بريف حلب الشمالي بمختلف صنوف الأسلحة ما تسبب بإصابة مدني بجروح في انتهاك سافر لقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بوقف الاعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما.
28-02-2018

“الكهرباء” تخفّض تكاليف تمديد شبكات التغذية إلى النصف

كشف مدير مسؤول في وزارة الكهرباء عن تخفيض تكاليف تمديد الشبكات إلى النصف للمشتركين، وذلك من قيمة التجهيزات الكهربائية لشبكة التوتر المتوسط أو المنخفض حسب الحال، مع العلم أن التكلفة مسبقاً كانت كاملة تقع على عاتق المشتركين، وذلك بعد تصديق إدارة مجلس المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء على التعليمات التنفيذية التي تم التحضير لها خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بـالمادة (22)
28-02-2018

خطر تسمم أسماك المحيط الأطلسي!

أكدت دراسة أجراها علماء آيرلنديون، أن الأسماك التي تعيش في مياه شمال المحيط الأطلسي، تشكل خطرا جسيما على السلسلة الغذائية في العالم.
28-02-2018

غرفة التجارة: وزارة الصحة ربحية وتعقد الأمور

تعود معاناة مستوردي التجهيزات الطبية إلى عدم تفهم مديرية المستلزمات الطبية التابعة لوزارة الصحة في دمشق لصعوبات استيرادهم وتعاملهم مع الدول الأجنبية وعدم تقديرها لجهودهم المضنية في تأمين حاجات السوق المحلية والمشافي العامة من تجهيزات طبية تعتبر حاجة أساسية وملحة في بلد أضنتها الحرب وغصت مشافيها بآلاف الجرحى والمصابين لتطفو على السطح من جديد.
28-02-2018

في دمشق وريفها.. المدارس لتوليد الطاقة الكهربائية!

كشف وزير الكهرباء عن التوقيع على اتفاقية مع وزارة التربية تنص على الاستفادة من مساحات أسطح المدارس في إحدى المجمعات التربوية (أربعة أبنية) في ضاحية قدسيا التابعة لمحافظة ريف دمشق، وذلك من خلال تنفيذ منظومة كهروضوئية لإنتاج الطاقة الكهربائية بما يساهم ويساعد في استقرار المنظومة وتأمين الطاقة لتلك المدارس.‏
28-02-2018

بداية متعثّرة لـ«الهدنة» الروسية: «فصائل الغوطة» تطرح إخراج «النصرة» بشروط

بقي المعبر المخصص ــ وفق «الهدنة» الروسية ــ لخروج المدنيين من غوطة دمشق بلا عابرين أمس، وعاد التصعيد إلى الجبهات بعد انقضاء التهدئة بوقت قصير. وبالتوازي، تجاوزت الفصائل المسلحة في الغوطة ممثلي المعارضة السياسيين، وبعثت برسالة إلى مجلس الأمن، تتضمن عرضاً لإخراج «جبهة النصرة» بشروط محددة
28-02-2018

تشيكيا تُفرج عن صالح مسلم... بشروط

أفرجت محكمة في العاصمة التشيكية براغ، أمس، عن الرئيس المشارك السابق لـ«حزب الاتحاد الديموقراطي» الكردي السوري، صالح مسلم، وسط احتجاجات تركية على هذا القرار. وأوضحت السلطات التشيكية أن القاضي «قرر الإفراج عن مسلم... وفي الوقت ذاته تعهّد (الأخير) بعدم مغادرة أراضي الاتحاد الأوروبي والمثول أمام المحكمة لدى استدعائه».