تموز (يوليو) 2014

31-07-2014

اعترافات إرهابيين عادوا من سورية: التجنيد من جماعة الإخوان والتدريب من حكومة أردوغان

أكدت اعترافات بعض الإرهابيين المصريين الذين شاركوا في القتال إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية تورط جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في مصر وحكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة رجب طيب أردوغان وبعض القوى السياسية في لبنان في تجنيد وتدريب وتسهيل دخول آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية.

31-07-2014

الصين واليونان وإسبانيا تجلي رعاياها من ليبيا جراء تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد

أعلن ماريو كوتاغار رئيس جهاز الخدمة المدنية في مالطا أن الصين أجلت بضع مئات من العمال من ليبيا عبر نقلهم بحرا إلى مالطا.
وقال كوتاغار وفق ما ذكر موقع روسيا اليوم إن “حكومة مالطا ترتب لإيواء مؤقت للعمال الصينيين وتستعد في نهاية الأمر لعملية إجلاء أكبر من ليبيا إذا استمر تفاقم الوضع الأمني”.
ويرأس كوتاغار مركز أزمة لاستيعاب الآثار الناجمة عن الوضع في ليبيا.

31-07-2014

مقتل 127 إرهابياً والقوات العراقية تشن هجوما واسعا لاستعادة ناحية دجلة

أعلن جهاز الاستخبارات العسكرية العراقية عن مقتل 127 إرهابيا وتدمير العديد من آلياتهم في عدة مناطق في العراق.
وقال مصدر في الجهاز  في بغداد إن 20 إرهابيا من تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية الإرهابي قتلوا وتم تدمير سيارتين لهم خلال قصف جوي استهدف وكرا في قضاء الشرقاط شرق تكريت في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد.

31-07-2014

سوزوكي تستدعي 26 ألف سيارة لعيوب قد تؤدي لاشتعال المحرك

تستدعي حاليا شركة سوزوكي نحو 26 ألف سيارة متوسطة الحجم في الولايات المتحدة الأمريكية لأن إنارة مصباح السيارة نهارا قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك والتسبب بحريق.

وتسحب الشركة السيارات من ماركة Verona موديلات أعوام 2004 و2005 و2006، ويعتبر هذا هو الاستدعاء الأكبر منذ استدعاء الشركة ماركات سابقة مثل Forenza وReno.

31-07-2014

إخماد حريق في منطقة الحميدية أسفر عن أضرار كبيرة بالممتلكات

اندلع حريق في منزل بمنطقة الحميدية بدمشق اليوم اسفر عن أضرار كبيرة بالممتلكات دون وقوع إصابات بشرية.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن فوج إطفاء دمشق أخمد حريقا مجهول السبب اندلع في أحد المنازل خلف الجامع الأموي بمنطقة الحميدية وامتد الى أربعة منازل أخرى ملحقا اضرارا مادية كبيرة بممتلكات المواطنين دون وقوع أي اصابات بشرية.

 

 

 

 

سانا

31-07-2014

وزارة الداخلية التونسية تكشف خلية لتجنيد إرهابيين

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن وحدة الأبحاث في جرائم الإرهاب بثكنة العوينة في العاصمة التونسية تمكنت بالتنسيق مع منطقة الحرس الوطني بولاية المهدية عن كشف خلية إرهابية مختصة في تجنيد وتسفير عناصر إرهابية إلى معسكرات تدريب في ليبيا والدعوة إلى الإرهاب.
وأشارت الوزارة في بيان إلى القاء القبض على خمسة من عناصر تلك الخلية دون إعطاء تفاصيل إضافية.

31-07-2014

العباس يتفقد حقل الشاعر للغاز

تفقد وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة تسيير الأعمال المهندس سليمان العباس اليوم حقل الشاعر للغاز بعد دحر المجموعات الإرهابية منه واطلع على الأضرار التي طالت البنى التحتية في الحقل جراء الأعمال التخريبية التي قامت بها هذه المجموعات.

ونوه الوزير العباس بجهود الجيش العربي السوري التي قامت بطرد الإرهابيين من الحقل وتقوم بحماية المنشآت الغازية في المنطقة.

31-07-2014

قافلة مساعدات إنسانية طبية إلى عدد من أحياء حلب

بدعم وتسهيل من محافظة حلب قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري اليوم بتسيير وإدخال قافلة مساعدات إنسانية طبية إلى المواطنين القاطنين في عدد من أحياء حلب المتضررين من وجود المجموعات الإرهابية المسلحة فيها.
وبين محافظ حلب محمد وحيد عقاد الذي تابع إدخال القافلة أنها “تندرج ضمن خطة الحكومة في تأمين إيصال الأدوية لأهلنا المتواجدين في مناطق تسيطر عليها المجموعات الإرهابية”.

31-07-2014

عطل يؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة الجنوبية

 قال مصدر في وزارة الكهرباء إن عطلاً في إحدى محطات تحويل المنطقة الوسطى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية.
وأضاف المصدر إن ورشات الصيانة تعمل على إصلاح العطل على أن يعود التيار تدريجيا خلال 6 إلى 10 ساعات.

سانا

31-07-2014

علّم طفلك قبل الولادة

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأجنة تظهر أدلة على التعلم بحلول الأسبوع الرابع والثلاثين من بدء الحمل أي قبل ثلاثة أسابيع مما كان معتقداً.

وقالت كبيرة الباحثين شارلين كروغر، وهي أستاذة مساعدة في كلية التمريض في جامعة فلوريدا، إن "الدراسة حققت كشفاً جديداً بالفعل" في ما يتعلق بوقت بدء الجنين في التعلم.

وتابعت الدراسة التي نشرت في دورية، سلوك وتطور الأجنة لدى 32 امرأة من الأسبوع الثامن والعشرين إلى الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل في محاولة لمعرفة متى تظهر قدرة الجنين على التعلم.

31-07-2014

إندونيسيا: خياطون على دراجات هوائية

تشهد شوارع العاصمة الاندونيسية جاكرتا، انتشاراً للخياطين الجوالين عبر الدراجات الهوائية، من أجل تقديم خدماتهم للمواطنين، الذين بدورهم يقبلون بكثافة على الاستفادة من خدماتهم، نتيجة انخفاض التكاليف، وسرعة الإنجاز.
ويجوب الخياطون الجوالون يومياً في شوارع وأحياء العاصمة، بعد وضع آلات الخياطة على شكل صندوق خلف الدراجات الهوائية، ليقدموا خدماتهم مباشرة إلى منازل المواطنين.
وتتنوع خدمات الخياطين الجوالين، من الخياطة، وتعديل الملابس، وخياطة الملابس المفتقة، فضلاً عن خياطة الملابس الجديدة، بدءاً من التصميم وأخذ القياسات، وانتهاء بإنجازها، وخياطتها.

31-07-2014

سفينة الكنز

أعلن مسؤولون أميركيون أن عائلة في ولاية فلوريدا كانت تبحث منذ فترة طويلة عن كنز وسط حطام سفينة غارقة، عثرت على القطعة المفقودة من قلادة ذهبية مزخرفة يرجع تاريخها إلى 300 عام مضت، وتخص كهنة أسباناً.
وكان المنقذ المحترف إيريك شميت ينقب مع والديه، عندما عثر على قطعة الزينة المربعة أثناء رحلة للبحث عن تحف ثمينة وسط حطام قافلة من 11 سفينة غرقت في العام 1715، خلال إعصار قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا.

31-07-2014

تركيا: ضحكات نسائية تواجه دعوات إلى إسكاتها

نشرت مئات من النساء التركيات صورهن أمس، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهن يضحكن، وذلك احتجاجاً على تصريحات غريبة أطلقها نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينتش حث فيها المرأة التركية على عدم الضحك في العلن "حفاظاً على الأخلاق".
وكتبت نائبة حزب الشعب الجمهوري المعارض على "تويتر" أن تصريحات أرينتش "تصور الضحك على أنه فعل شائن، وهو ما قد يعرض النساء التركيات لموجة من العنف".
ويتهم معارضون حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بأنها تحكم بشكل سلطوي متزايد، وتتدخل في الحياة الخاصة للناس، وهي قضية مهمة محل خلاف بين العلمانيين وأنصار أردوغان المحافظين.

31-07-2014

سرّ العلاقات الإفتراضية: سيماهم على وجوههم

صوركم على السوشال ميديا تؤثر في نظرة الناس إليكم. تمكنت دراسة أعدت حديثاً في قسم علم النفس في جامعة «يورك» الأميركية من تكهن الأحكام المتوقعة بدقة بناءً على مقاييس الوجه مثل ارتفاع العينين وعرض الحاجبين.

31-07-2014

غزة تقاتل بلحمها.. ولا تستسلم

وفي الأسبوع الرابع للحرب، وبعد أسبوعين من المعركة البرية، تقف إسرائيل عند بوابات غزة حائرة: هل تتقدم أم تتراجع؟ وأيهما أجدى؟
 ولتغطية حيرتها لا تجد سبيلاً سوى تكثيف الغارات والانتقال من جريمة إلى أخرى، من استهداف البيوت والمستشفيات إلى استهداف المدارس والأسواق والمستشفيات، مروراً بتدمير البنى التحتية، وكأنها ترسل رسالة مدوّية إلى الجمهور الفلسطيني في غزة مفادها: إذا كانت شلالات الدماء لا تردعكم، وتقييد منافذ الحياة لا تخيفكم، فليس ثمة سبيل سوى دفنكم تحت الأنقاض!

31-07-2014

أطباء عائدون من غزة: ما يجري تطهير عرقي

غصّ الطبيب الفلسطيني محمد أبو عرب بدموعه. كان يقول إنه يفخر لكونه يحمل جنسية بلد آخر هو النروج، لأنه أخرج مواطنا مثل زميله مادس جيلبرت. الطبيبان عادا يوم الاثنين الماضي من قطاع غزة، بعد أسبوعين من العمل في «مستشفى الشفاء»، وهو الأكبر في القطاع.

31-07-2014

معارك عنيفة بين الجيش و«النصرة» في جوبر

تدور منذ أسبوع معارك عنيفة بين الجيش السوري والجماعات المعارضة، وتحديداً «جبهة النصرة»، في حيّ جوبر جنوب العاصمة. وكثّف سلاح الجو أمس غاراته على تجمعات المسلحين في الحي، في وقت استمرت فيه المعارك في محيط حاجز عارفة. وأكّد مصدر ميداني مقتل «أكثر من 30 مسلّحاً في الغارات». وأشار إلى أنّ «الجيش يضيّق الخناق كل يوم على المسلحين من خلال اتباع خطة القصف بالطائرات في موازاة الهجوم البري».