كانون الأول (ديسمبر) 2011

31-12-2011

اغتيال الصحفي شكري أبو البرغل بداريا

طالت نيران الإرهاب الزميل الصحفي شكري أبو البرغل في داريا بريف دمشق حيث أصيب برصاصة في رأسه أثناء وجوده داخل منزله عندما هم واقفا لدى سماعه أصوات الرصاص الصادرة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
31-12-2011

بعثة جديدة من المراقبين العرب تصل سورية

أعلن رئيس غرفة العمليات الخاصة ببعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا السفير عدنان عيسى الخضير عن انضمام 22 مراقبا لبعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سورية من العراق و25 من دول مجلس التعاون الخليجي كدفعة أولى خلال الأسبوع الجاري على أن يلحق بهم مراقبون آخرون
31-12-2011

نظام خاص بالمسيحيين في مصر

أعلن مفتي الجماعة الإسلامية في مصر الدكتور عبد الآخر حماد، بأنه سيتم عمل نظام خاص بالمسيحيين في مصر يحفظ لهم حقوقهم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
31-12-2011

البحرين: مظاهرات تطالب باستقالة الحكومة

خرج المئات من الأشخاص لجنة تقصي الحقائق اتهمت السلطات باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرينفي البحرين الجمعة في مظاهرات مطالبين باستقالة الحكومة "لفشلها في اتخاذ اجراءات بشأن قيام قوات الأمن بارتكاب عمليات التعذيب وغيرها من الانتهاكات".

31-12-2011

نظريات الديانات التوحيدية الثلاث

جون دوليمو، مؤرخ شغل في الكوليج دو فرانس كرسي "تاريخ الذهنيات الدينية في الغرب الحديث"، اختصاصي في تبلور الوعي الديني الأوروبي في عصر النهضة أساسا، عضو الأكاديمية الفرنسية. من مؤلّفاته الغزيرة "تاريخ الجنّة" في ثلاث أجزاء، و"الكاثوليكية من لوثر إلى فولتير"، وآخرها "في البحث عن الفردوس" سنة 2010.

31-12-2011

تقنين الكهرباء وفق برنامج يبدأ غداً ويتكرر على مدى 15 يوماً

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم أن مدة التقنين المعتمدة في جميع المحافظات خلال الفترة من 1 كانون الثاني القادم ولغاية 15 منه ستكون وفق البرنامج الذي سيتم تطبيقه يوم الأحد 1-1-2012 ويتكرر على مدى خمسة عشر يوماً وفي التوقيتات ذاتها
31-12-2011

المراقبون يشهدون تظاهرات سورية للموالاة والمعارضة

شهد المراقبون العرب فيسوريون موالون للنظام خلال تظاهرة دعم للأسد وسط دمشق أمس (أ ب أ) سوريا، أمس، أول مواجهة مع تظاهرات متعارضة للموالين للنظام والمعارضين له في عدد من المناطق السورية، فيما كررت رئاسة بعثة المراقبين أنها «وجدت تعاونا من كافة الأطراف خلال تأديتها مهمتها في سوريا وفقا لتكليف مجلس جامعة الدول العربية».

31-12-2011

رمي الأثاث من النوافذ احتفلاً برأس السنة

ستكون شرطة منطقة هيلبرو الساخنة في جوهانسبرغ مجدداً في حالة تأهب ليلة رأس السنة في محاولة لتجنب حوادث يتسبب بها “تقليد” بات راسخاً ويقوم على رمي قطع أثاث وأجهزة كهربائية منزلية من النوافذ .
31-12-2011

السكتة الدماغية مرتبطة بالنسيان

خلصت دراسة أميركية إلى أن النسيان لدى المسنين قد يكون سببه ما يدعى السكتات الدماغية الصامتة. ووجد الباحثون أن السكتات الدماغية الصامتة التي قد لا تُحدث أعراضاً ملحوظة وتؤدي إلى وفاة مجموعات من الخلايا الدماغية، قد تكمن وراء النسيان لدى المسنين.
31-12-2011

"عيد الحب" في البيرو عطلة بمرسوم رئاسي

أعلنت البيرو لأول مرة “عيد الحب” في 14 فبراير/ شباط يوم عطلة رسمية أقله خلال العام 2012 بغية الترويج للتجارة والسياحة الداخلية وفق ما جاء في مرسوم رئاسي .
31-12-2011

وظائف للـ2012 وبعدها

قد تكون نسبة البطالة في ازدياد، وفرص العمل في تقلص، لكن الفرص موجودة. ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال حيث البطالة تصل إلى تسعة في المئة، أي أنها تطال 15 مليون أميركي، هناك ثلاثة ملايين وظيفة شاغرة لأن شروط المستخدِمين تختلف عن مؤهلات الشباب. ومن هذه الوظائف:
31-12-2011

أهالي المسطومة في إدلب ينقذون طاقم الإسعاف

في اطار استهدافها للمؤسسات الوطنية ومنظومة الاسعاف قامت مجموعات ارهابية مسلحة بإختطاف سيارة اسعاف اثناء توجهها الى قرية المسطومة في محافظة ادلب لاسعاف احدى النسوة في القرية وقد نجا سائق سيارة الاسعاف وكذلك الممرض بمساعدة اهل القرية.
31-12-2011

«الفلكي نيكولاس كراتزر» لهولباين: الفن سجلاً لتطور العلوم أيضاً

في دراسته الشهيرة والأساسية عن لوحة هولباين «النزعة الانسانية الالمانية» (1979) يتساءل الباحث والمؤرخ راينهاردت، عما اذا كان يمكن حقاً المقارنة بين الناس الذين عرفوا المفكر الانساني الألماني ايرازموس من طريق كتاباته وأفكاره والآخرين الذين عرفوه من طريق «البورتريه» الذي رسمه له هانز هولباين الأصغر.

31-12-2011

مؤلفات اوركسترالية وأداء منفرد للكمان مع الفرقة السيمفونية السورية توديعاً للعام 2011

اختتمت الفرقة السيفونية السورية العام 2011 بحفل موسيقي مميز تتضمن عدة مؤلفات اوركسترالية فيها الكثير من الطابع الموسيقي الشرقي والغربي معا وذلك بمشاركة العازفين مياس اليماني وماريا ارناؤوط على الكمان في دار الاسد بدمشق.