أيلول (سبتمبر) 2010

30-09-2010

الكوريتان توقفان المفاوضات

فشلت أولى مفاوضات عسكرية تجرى بين الكوريتين منذ سنين بسبب طلب سول اعتذارا من بيونغ يانغ عن إغراق بارجة جنوبية بطوربيد، في حين لا تزال كوريا الشمالية تنفي بشدة تورطها في الحادث البحري.
30-09-2010

القبض على أحد المتورطين في اغتيال المبحوح

كشف ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي النقاب عن القبض على أحد المتورطين في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس من قبل سلطات دولة غربية قبل يومين دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

30-09-2010

إيران تنفي إصابة أنظمتها النووية بفيروس مدمر

فاعل بوشهر النووي الإيرانيبعد أيام معدودة على نفي إيران أن يكون مفاعل بوشهر النووي قد أصيب بفيروس "ستكسنيت" المدمر، الذي ذكرت تقارير أنه أصاب نحو 30 ألف كمبيوتر في إيران، صرح رئيس منظمه الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي الأربعاء، بأن الأعداء فشلوا في الهجوم الفيروسي على الأنظمة النووية الإيرانية.

30-09-2010

واشنطن تفرض عقوبات على 8 مسؤولين إيرانيين

فرضت واشنطن، أمس، عقوبات على ثمانية مسؤولين إيرانيين، بينهم قائد الحرس الثوري وعدد من الوزراء، اتهمتم بالمشاركة في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، من بينها القتل، بعد انتخابات الرئاسة الإيرانية في حزيران العام 2009.
30-09-2010

هل تخلى الفن الراهن عن الحقيقة؟

اذا كان كل شيء في الفن المعاصر صحيحاً فهل ضاعت الحقيقة؟ ما لا يتوقعه أحد من المهتمين بشؤون الفن أن يتم التوصل إلى مقاييس ومعايير واضحة وقاطعة تفصل بين ما هو فني وما هو غير فني، على الأقل في المدى الزمني المنظور. علينا أن نعترف أن هذا الخلط صار مصدراً لا غنى عنه للالهام الفني، إذا لم نقل أنه صار بالنسبة الى عدد من الفنانين قصداً لذاته.
30-09-2010

غزة: كشف شبكة تزوير جوازات سفر سويدية

قال المدير العام للشرطة في معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر الرائد إياد الحوراني إن رجال الشرطة اكتشفوا شبكة من الغزيين الذين يزورون جوازات سويدية. وأضاف لـ «الحياة» أن رجال الشرطة اكتشفوا أن «لدى عدد من المواطنين من قطاع غزة جوازات سفر فلسطينية مستخرجة من وزارة الداخلية في حكومة الضفة الغربية تحمل صورهم فقط، فيما البيانات المدونة في الجواز لأشخاص آخرين».

30-09-2010

11 ألف ليرة متوسط الأجور في سورية

ننشر أحدث البيانات الإحصائية عن معدل متوسط الرواتب والأجور خلال عام 2009في سورية (أصحاب الرواتب والأجور المتدنية مقارنة مع المتطلبات والاحتياجات والغلاء) ولاسيما أن تقديرات المسوح الجديدة التي أجريت لمعدل إنفاق الأسرة السورية قدرته بما لا يقل عن 31 ألف ل.س.

30-09-2010

العنف ضد الرجل، هل تجرؤ السوريات؟

«خصص صاحب فندق في مدينة درعا السورية غرفة لاستضافة الرجال ضحايا الشجار الزوجي مجاناً، شرط إثبات تعرض الزوج للضرب بدليل قاطع ككدمة أو كسر!»، خبر فريد من نوعه ضجت به مواقع إلكترونية في سورية، مثيراً سخرية متهكمة نالت من ذكورية مجتمع لا يعترف بضعف الرجل.
30-09-2010

جريح في غزة والمقاومة تطلق 3 قذائف على مواقع للاحتلال

 قال مصدر طبي فلسطيني وشهود إن فلسطينياً أصيب بجروح جراء إطلاق النار عليه في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة . وقال منسق الخدمات الطبية العسكرية في غزة أدهم أبو سلمية إن الشاب محمد يوسف معروف (23 عاماً) أصيب بعيار ناري في ساقه أطلقته قوات الاحتلال أثناء قيامه بجمع الحصى “الحصمة” من مستوطنة “دوغيت” السابقة في بلدة بيت لاهيا .
30-09-2010

إسرائيل تواصل اعتقال ناشطة تحمل نوبل للسلام

لا تزال الناشطة الايرلندية الشمالية الداعية للسلام مايريد ماغواير، الحائزة جائزة نوبل للسلام معتقلة في إسرائيل، في انتظار نتيجة دعوى الاستئناف التي رفعتها أمام القضاء ضد منعها من دخول إسرائيل.
30-09-2010

نتنياهو يرفض عرضاً سخياً من أوباما لإنقاذ المفاوضات

أوباما (يمين) تعهد بتقديم حوافز لإسرائيل إذا وافقت على تجميد الاستيطانبدا يوم أمس أن الرئيس الأميركي باراك أوباما على استعداد للذهاب بعيدا من أجل ضمان استمرار مسرحية المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وقد ظهر ذلك بشكل واضح من خلال الرسالة التي وجهها إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والتي عرض خلالها تقديم مساعدات عسكرية وسياسية بعيدة المدى للدولة العبرية في مقابل استمرار تجميد الاستيطان، وهو اقتراح رفضه نتنياهو باعتبار أنه يتعارض مع «مبادئ» حكومته.
30-09-2010

أغرب أحكام الاحتلال وأقساها: فصـل طفـل عـن عائلتـه

الطفل كرم دعنالم يرشق أحداً بحجر... ومع ذلك أصبح يشكل «خطراً على الأمن». هذا هو وضع الطفل الفلسطيني كرم خالد دعنا (13 عاماً)، من البلدة القديمة في الخليل، بعدما أصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية أمراً بتشريده من منزله وإبعاده عن عائلته، ووضعه قيد الإقامة الجبرية، في واحد من اغرب احكام الاحتلال الاسرائيلي، واشدها ايلاما.