كانون الأول (ديسمبر) 2006

31-12-2006

الروائي فواز حداد:من التبجح ادعاء الكاتب أنه يعيد صياغة التاريخ

بدأ بكتابة القصة ثم انضم إلى نادي الرواية التي حملّها الكثير من المضامين والدلالات التي تخترق عمق الإنسان العربي وتتصدى من خلاله لشواغل الذات العربية.كتب عن التاريخ لترميم الذاكرة، وكتب عن الحلم لفهم وتغيير الواقع .. وعن الخيال لطي المسافات والسفر

31-12-2006

بعد مضي 15 سنة على ضجيج العولمة

البشرية لم تعد تتقدم باتجاه العولمة وإنما باتجاه مجتمعات
القرون الوسطى القائمة على القلاع والأسوار الحجرية العالية
30-12-2006

بمناسبة الأضحى عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 28/12/2006

اكد القاضى محمد الغفرى وزير العدل اهمية المرسوم التشريعى رقم 58 الذى اصدره السيد الرئيس بشار الاسد يوم بمناسبة عيدى الاضحى المبارك والميلاد المجيد مشيرا الى ان المرسوم جاء واضحا فى العفو عن بعض القضايا وتخفيف البعض الاخر واستثنى شموله

29-12-2006

حمى نظافة تصيب مدير مدرسة حمصي في عز البرد

الجمل ـ حمص ـ يامن حسين:  قبل دخولهم إلى القاعة الدراسية طلب مدير مدرسة (الإستقلال) إحدى المدارس الإبتدائية بحي باب السباع  في مدينة حمص من طلاب صف الأول الإبتدائي تنظيف باحة المدرسة
29-12-2006

عشرة اختراعات عظيمة قدمها المسلمون للعالم

الجمل:   نشرت صحيفة البرافدا الروسية الصاردة اليوم تقريراً حمل عنوان (الاختراعات  العشرة العظيمة للمسلمين، أشارت فيه بالتحديد إلى عشرة اختراعات قالت الصحيفة بأن المسلمين هم الذين بادروا وكان لهم السبق في تقديمها لبقية سكان العالم.
29-12-2006

طلاق مؤقت

عطلة تسعة أيام باتفاق الطرفين: الحكومة ترتاح من نقّ رعاياها، والمواطنون يرتاحون من عسف حكومتهم تسعة أيام بلياليها.."المزيد"..

29-12-2006

سيّدي المسيح: تحية سوريّة.. وبعد!

الجمل- ماهر سلوم:  من مهد الحضارة والحرف والأنبياء.. من مهد التاريخ وما قبل التأريخ.. من مهد الأساطير والديانات وما بينهما.. من مهد أول لحنٍ وأول قصيدةٍ وأول كتاب.. من مهد أول من آمنوا بك؛ فسُموا نصارى ومسيحيين
29-12-2006

علي صقر يعترف بأنه كائن غير فضائي

الفضائيات مصطلح يعني الفضا وهذا معروف في حارتنا قبل ان يعرفه الغرب فأي شخص عندنا يرمي كلامه في الهواء دون حسيب أورقيب يقولون عنه أنه يحكي بالفضا وجمع فضا فضائيات وهذا ما يفسر كثرة الفضائيات التي تلوث هواء ُنا و( هوانا )
29-12-2006

الصحافة الأمريكية اليوم

اهتمت الصحف الأميركية الصادرة اليوم الجمعة بالشأن العراقي, فحذرت من أن تطبيق العدالة القاسية في صدام قد يكلف العراق ثمنا باهظا, وتحدثت عن دعوات لزيادة عدد الجنود الأميركيين في العراق, كما ناقشت إحداها كيف أن حرب الصومال قد تزعزع العالم.

29-12-2006

2006: عمالة الأطفال في الوطن العربي

تمثّل عمالة الاطفال ظاهرة عالمية قديمة، تفاقمت مع التطور الاجتماعي فاتخذت منحى خطيراً في القرون الاخيرة. استوجب اتساعها وضع تشريعات خاصة من قبل الأمم المتحدة والدول الحديثة سعياً للحد من استغلال الطفولة واعطائها حقها في الحياة.
29-12-2006

خلف الجراد مديراً عاماً لمؤسسة الوحدة

اصدر الدكتور محسن بلال وزير الاعلام قرارا بتكليف الدكتور خلف محمد الجراد مديرا عاما لمؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع والذي كان رئيسا لتحرير صحيفة تشرين.

29-12-2006

أين ستسهر ليلة رأس السنة؟

لا تختلف أيام السنة بعددها وعدتها بين إنسان وآخر إلا بمقدار ما حملته للواحد منهم من أحزان وأفراح, وعلى أعتاب العام الجديد, يقف الجميع بريئة نفوسهم من أحداث عام بأسره, يتركونه ليطرقوا باب جديد بمظاهر احتفالية أخذت شكل عيد, هو عيد رأس السنة.
29-12-2006

الموبايل بديلاً عن اللقاءات والمعايدات

انتشار وسائل التكنولوجيا الحديثة أحدثت ثورة في عالمنا فغدت اتصالاتنا مع بعضنا بعضا أسرع وأسهل

دون أن تكون هناك مشكلة في موضوع البعد أو نسيان أحد الأقارب أو الأصدقاء دون أن نتصل به ونتواصل معه فكيف إن كانت المناسبة

29-12-2006

تحديد المرافق الصحية المناوبة بريف دمشق

أكدت مديرية صحة ريف دمشق تواصل تقديم الخدمات الصحية خلال عطلتي رأس السنة الميلادية وعيد الاضحى المبارك

على مدار الأربع والعشرين ساعة في مشافي ريف دمشق التخصصي بدوما والباسل في دير عطية, والقلمون في النبك والزبداني