التطهيريات لمعالجة آثار التنسيقيات

21-12-2011

التطهيريات لمعالجة آثار التنسيقيات

أصبح المتظاهر ضد الدولة اليوم ظهيراً للإرهابي المسلح، فهو يربك الشرطة ويؤمن غطاء لأعمال المتمردين الذين يقتلون المواطن ويبيعون جنازته للمحطات المعادية، وبالتالي فإن المتظاهر، قانونياً، بحكم المسهل لأعمال الإجرام وحرق المؤسسات وقتل السوريين.. وكم شهدنا مظاهرات (سلمية) تتحول إلى قصور العدل وأقسام الشرطة لتقتل موظفيها وتحرق أرشيفها ومصنفاته التي تميز المجرم المحكوم من البريء غير المحكوم.. وأزيد على ذلك أن السلطات التي تمنع شرطتها من حمل سلاحها وترميها طعماً للذئاب هي شريك مسهل لتدمير النظام، ولا يوجد سلطات في العالم تحرم الشرطي من حمل سلاحه واستخدامه لحماية نفسه  أولاً والنظام المدني ثانياً، في السلم فما بالك بأيام الحرب..
وما تقدم كان بداية لفكرة (التطهيريات) لمواجهة أذى (التنسيقيات) في ظل عجز السلطات عن حماية السلم الأهلي كما يجب.. والتطهيريات يا إخوتي هي دعوة أهلية غير رسمية لتوثيق أرشيف عن المحرضين وأعمال المتمردين المؤذية للمجتمع والدولة، بعدما رفضوا الحوار وركبوا موجة العنف ضد كل من لا يمشي في ركبهم، وصار من حقنا مواجهتهم، باعتبار أن الرب قد كلفنا بحماية أنفسنا قبل أن يكلف الدولة بذلك.. فنحن الحق العام الذي تتحدث عنه القوانين العدلية، حيث تضررنا من دعوات الإضراب بالإكراه، واستدعاء الأعداء لضرب الوطن واحتلال أراضيه تحت مسمى (المنطقة العازلة) و(الحماية الدولية) وتجييش العشائر وإطلاق عصبياتها، وإثارة النعرات الطائفية علناً لا سراً، ونهب المال العام، وقطع الطرقات الدولية وإرهاب المسافرين.. وغير ذلك من أعمال لم تقم بها أي معارضة وطنية في أربعة أنحاء الأرض، مهما كان نوع الاستبداد الذي تدعي مناهضته باستبداد أشد منه تحت شعار (من ليس معنا فهو عدونا) على الطريقة (البوشية) في تدمير المدن العراقية..
والتطهيريات أنواع واختصاصات بحسب قدرة المتطوع فيها، وأولها: المُطهِّر الالكتروني الذي يرصد تحركات المتمردين على الشبكة ويؤرشف تجاوزاتهم القانونية ـ والمنظِّف الفيسبوكي: الذي يفند أكاذيب المغرضين ويكشف زيفها بوثائق وشهادات مضادة ـ والمراسل الشعبي:  الذي يتتبع التحركات المشبوهة والأعمال التخريبية ويوصلها للإعلام النزيه ـ والمطهر القانوني الذي يعمل في القضاء والمحاماة لرفع دعاوى حق عام ضد المسلحين الذين أطلقتهم السلطات تحت الضغط الدولي قبل أن تتأكد الجهات المختصة من نظافة أيديهم من دماء مواطنيهم ـ والحُمَاة الذين يقومون بحماية الأسواق وحياة التجار من تهديد المتنمرين  ـ والمطهر الروحي لمواجهة مستغلي بيوت العبادة وأصحاب الفتنة، وقس على ذلك من مهمات وأفكار قد يطرحها المتطوعون الذين لن ينتظروا أن تصبح مدنهم حمصاً أخرى يحتلها المخربون والعراعير المغلينين وأترابهم من الحشاشين ممن نأمل صحوتهم قبل أن يقعوا في شرك أعمالهم ويكونوا من الخاسرين.. قال تعالى : «انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا»


ضربني وبكى: وقَّع مجموعة من المُفيِّسين المعارضين بياناً ضدّي باعتباري أحرض على العنف عندما أطلقت فكرة (التطهيريات) لمواجهة أعمال (التنسيقيات) مع أني لم أذكر أي كلمة تدعو للعنف في زاويتي السابقة (يا حافظَ الأسدِ) فكانوا كمن يحاول الاصطياد وسط دخان الأحقاد الذي يعمي البصيرة والبصر..

ـ أتهم الثورجيين، دعاة حقوق الطفل، بخرق حقوقه ودعم عمالة الأطفال عبر المظاهرات التي يشعلها الكبار ويذهب ضحيتها النساء والأطفال.

ـ شتيمة النظام لم تعد بطولة، بقدر ما صارت بذاءة تظهر حقيقة صاحبها، فالبطولة كانت بالأمس، عندما كنا نواجه استبداد النظام في الميدان وغيرنا كانوا يجلسون بالأحضان، تلعب السلطة بأسفلهم مقابل أجرهم، إلى أن جاء اليوم الذي راحوا فيه ينتقمون لأسفلهم الذي كان يحتوي شرفهم الضائع، ويفتشون عمن يشتريه ثانية في عواصم عرب روتانا وسفارات العم سام..

نبيل صالح

التعليقات

سُئل حكيم الزمان: صف لنا العاقل.. فقال: هو الذي يضع الشيء موضعه. قيلَ له: صف لنا الجاهل. فقال: قد فعلت. *** (شتيمة النظام لم تعد بطولة، بقدر ما صارت بذاءة تظهر حقيقة صاحبها، فالبطولة كانت بالأمس، عندما كنا نواجه استبداد النظام في الميدان وغيرنا كانوا يجلسون بالأحضان، تلعب السلطة بأسفلهم مقابل أجرهم، إلى أن جاء اليوم الذي راحوا فيه ينتقمون لأسفلهم الذي كان يحتوي شرفهم الضائع، ويفتشون عمن يشتريه ثانية في عواصم عرب روتانا وسفارات العم سام..)... من أمثال جعارة وفرزات وحكم ومحمد منصور والمارديني والقربي وغيرهم..غليون والشقفة والبيانوني وخدام مع أل التعريف..الذين أجروا مقدماتهم ومؤخراتهم وفروجهم وأسفلهم ...إنهم ببساطة خونة وعملاء.. *** يقول سوري مخضرم: إنَّ الظروف التي تمر بها سوريا شبيهة بظروف عام 1957 من القرن الماضي بعد عدوان 1956 على مصر .. في تلك الأيام قامت الوحدة مع مصر عبد الناصر هذه الوحدة التي أزهرت من دماء الشهيد جول جمال..وانقشع الضباب.. أما الآن : نستطيع نشارك نزار قباني نداءهُ : إركبي الشمس يادمشق حصاناً.... ولكِ الله حافظٌ وأمينُ والآن أيضاً: طابَ مساؤكَ أيها النبيل الصالح.. نحن محكومون دائماً بالأمل.

يروي أحد الخبثاء أن أكثر الناس مواظبة على ممارسة طقوس التديُّن هم الأكثر بعداً عن الله المشكلة تبدء وتنتهي برجال الدين لذالك يجب شراء ذمم رجال الدين لان اغلب رجال الدين يدعون ويهللون لمن يخيفهم او من يدفع لهم الا ما رحم ربي

المادة(1) من قانون التطهيريات الجديد: كل من يخرج ضد الدولة في هذه الظروف هو خائن وعقوبته الأعدام بأي طريقة كانت ويقوم بأعدامه أي شخص متضرر من خروجه في المظاهرات

تحية لك استاذ نبيل أيها المطهر العظيم ....بالفعل تستحق لقب صفوري العصر.

من ينطق بالحق أصبح شيطاناً بنظر معارضي ومعارضات سوريا تم إسقاط كل النظريات وكل الأسس والمعتقدات والمفاهيم والأخلاقيات تحت مسمى ثورة سورية ... وأنت يا استاذ نبيل وغيرك تتعرضون وستتعرضون لمزيد من الانتقاد من بني خونج وأتباعهم العلمانيين المتمشيخين لأنكم تنطقون بالحق .. فهنيئاً لك يا استاذ نبيل ولكل من ينهج نهجك بوسام الوطنية الذي سيُعمي بلمعانه كل من ينتقدكم . شكراً لنبلك

يا أيتها السورية الأم: علمي أولادك أن لاشيء يسمو على شجرة الحرية سوى تراب الوطن، فإذا سُرِقَ الوطن فلن تكون حريتهم غير صفير الريح في أغصان جرداء..(نبيل صالح) أخي نبيل صالح: لقد دخلتَ التاريخ بهذا النداء الجليل..

استاذ نبيل يا ريت كل المعارضين يكونو فهمانين معنى( المعارضة ) على طريقتك..اديش بقرف من الشخص يلي كان طول عمره مستفيد من النظام و من الفساد و من الاخطاء الموجودة ببلدنا و هلأ جاي يعمل حالو معارض للنظام متل هيك اشخاص اقل وصف ممكن يكون انهن سافلين ..الله يحمي هالبلد و يحمي اهلها من كل واحد عم يخربها عن قصد او غير قصد

يبدو أن القول القديم: ( أكثر الناس مهارة في الحديث عن الشرف هن العاهرات ) قد ثبت اليوم بالدليل القاطع فكبار الفاسدين صاروا أئمة الإصلاح ومن كان يكتفي بتأجير مؤخرته لإصبع السلطة للحصول على بعض المكاسب صار لا يمانع في الجلوس على خازوق تركيا أو أمريكا أو حتى الشيطان للحصول على مكاسب يظنها أكبر. هذا الكلام كان سيبقى دون أي تأثير لو لم نقع في مشكلتين: الأولى: أن الكثير من شبابنا رغم كل الأدلة الواضحة على عهر الدعوات التي ادعت الإصلاح مازالوا يؤمنون بطهارة شيوخ العهر وهذا بسبب فشل وزارة التربية في تربية الأجيال الناشئة منذ سنوات طويلة وفشل المنظمات الشبابية في أن تكون أكثر من ( لا شيء) الثانية: أن الدولة القوية أظهرت في بعض المناطق ضعفا غير مفهوم جعل (الأوادم) يندمون على أنهم أوادم. وبالنتيجة فقد أظهرت نسبة كبيرة من الناس أنهم جبناء إلى درجة أنهم أرادوا استغلال الأزمة لإثبات فحولتهم التي لم يقتنعوا هم أنفسهم بها فصارت الشتائم التي تُكال للرئيس فما دون تنطلق على ألسنتهم في كل لحظة وهم الذين كانوا لايجرؤون على النظر في عيني حاجب مسؤول من الدرجة العشرين فكانت ثورة ساقطة بقيادة عاهرة لن تأتينا بأكثر من مسوخ.

هذا هو الكلام الحق ولكن يا صديقي المتظاهر كان من البداية غطاء للمسلح وسندا وعونا وانا كتبت لك ذلك من بداية الاحداث ولكن اسال هنا اليس التيار السياسي الداخلي لمن يسمون انفسهم معارضة ك عبد العظيم و حسين الم يكن هؤلاء من امن غطاء سياسي واعلامي وحقوقي للمجرمين اليس هؤلاء شركاء في سفك دمائنا

حيرتني المعارضة لا تريد الصلح مع السلطة ولا تريد المصالحة بين احياء واهالي حمص ... يريدون تدخل الجامعة العربية وعندما وقع البروتكول رفضوه.... والذي أثار استغرابي قول أحدهم(رئيس البعثة من جنوب السودان يعني يا أما شيعي أو عميل اسرائيلي) استاذ نبيل سمعت احدهم يقول قتلت شبيحا... فسأله الجمع كيف .. قال بسكينة.. فقرر الجمع تسليح طلاب جامعة حلب بالسلاح الأبيض لقتل الشبيحة؟؟!!!!!!!!! ثورة مباركة ... باركها الله... أين أنت يالله ... لا أجد أمامي سوى حلول سوى أن أسكت أو أن أسكت...سأسجن وطني داخلي وأكتفي بأحلامي عنه..

لا بد من أن يتخذ القضاء السوري النزيه والشفاف والمحايد قرارت عاجلة بحق كل من تسبب بهذه الأزمة الخرقاء والتي عملت لأضعاف مكانة سورية العظيمة،مع الشكر لك المخلصين للوطن الغالي سورية وبس.

كما فهما البعض فهي ببساطة حرب أهلية بين مؤيد ومعارض .. وكما أردتها أنت يحق لنا أن نسأل عن صحافتنا و إعلامنا وتغطيته للحدث ؟ الأرقام وصلت إلى 250 في الإعلام المعادي ؟؟ فكل من يتوفى في سوريا هو مقتول برصاص الأمن والشبيحة ؟ و جميعهم مدنيين ( سواء منشقين أو ارهابيين او تكفيريين او عصابات او أطفال و موظفين ..) نقف خلف سوريا وقيادتها إيمانا بأن ما يجري هو نتاج أياد خارجية و إعلام زيف الحقائق ليساهم في إشعال الحرائق .. ولكن هل بالفعل سيعاقب من أساء من المسؤولين ؟ خاصة من كان السبب في إنطلاق الشرارة ؟ هل القصة المتداولة عن بداية الأحداث في درعاصحيحة ( فيصل وعاطف )؟ حتى هذه لم يمن علينا إعلامنا أو حكومتنا بكشف حقيقة ما حدث أو محاسبة المخطأ ؟ هل التجاوز عن محاسبتهم لضمان ولاء البقية إضربوا بيد من حديد ولا تخافوا ؟

نرجو فعلا أن تكون المشاركة على أوسع نطاق فحماية أمن المجتمع واجبنا ...ملاحظة تفركش قريب لي في ادلب بنفس الارهابي ثلاث مرات حيث كان في كل مرة يعتقله يتفاجأبه بعد ثلاث أيام أو اسبوع عاد للشارع علما أنه ارهابي مسلح كان كلما حشر يستسلم ..على ما يبدو بيعرف انو في حدا جوا بيطلعو بنفس اليوم ... مثلا هاد لازلموا تطهير كمان .

الشكر الجزيل لك أستاذ نبيل ما أحوجنا اليوم إلى التطهيريات، خاصة مع معارضة اليوم التي تمارس القمع تحت شعار الحرية، وتحت شعار " من ليس معنا هو عدونا". وما يثير الاستفزاز أكثر من شعارات المعارضة، هم الثورجيون الجدد الذين مللواالأحضان وتحولوا اليوم إلى مطالبين بالحرية، لأن المكاسب التي وفرها لهم النظام من قبل لم تعد كافية. شكراً على قدرتك على التعبير عما يجول في خواطرنا بهذه السلاسة، ودمتم.

ليس من السهل القتال ضد الشيطان إذالم نقل أن أصعب المعارك هي التي تكون ضد الشيطان... الشيطان الذي احتلال العالم ونفوس البشر.. وراح يمسح كل قدرات وأساليب التفكير من عقولهم ويوسوس في قلوبهم من فوق المنابر أيام الجمع.. وأحيانا يرتب قيافته ويلبس ربطة عنق زرقاء ويغزو شاشات الفضائيات.. الشيطان يتمدد بين سطور البرتوكول.. ويسل مع حبر القلم الذي يوقع على البروتوكول.. الشيطان يتحدث من قبل الحدث وعلى الهواء مباشرة في زمن الكذب المرئي.. ((أين أنت يا "علي" عندما قلت بين الحق والباطل أربع أصابع فالحق أن ترى والباطل أن تسمع)) الشيطان يجعل البشر ترى الكذب وتصدقه.. إلهي ارحمنا في عٌلاك

أستاذنبيل: ما رأيك بالمادة-1- من قانون التطهيريات التي أصدرهاأخونا مارق عالطواحين؟؟؟؟!!! (الجمل): هذا غضب مبالغ فيه إذ ليس من الحكمة أن تغسل العدالة يدها من الدم بالدم..وأنا شخصيا أرفض عقوبة الإعدام في أي مكان، إذ لايحق قبض الروح سوى لبارئها..

ألى الجمل : الغضب مبرر لو رأيت الذبح في حمص الغضب مبرر لو أن 15 شخصاً من قريتك ولم يعودوا ولا تعلم أن كانوا أحياء أم لا الغضب مبرر لو شيعت قريتك 8 شهداء من كل عائلة شهيد أنا مع القانون الذي يجب أن يطبق أقسى عقوباته في هذه الظروف وهو عقوبة الأعدام لا أرفض عقوبة الأعدام بل أؤيدها بشدة فالقاتل المتعمد يقتل ويجب أن يكون العقوبة من جنس الجرم المرتكب لقد رأينا حقوق الأنسان في السويد و ذلك السويدي الذي قتل 90 شخصاً في السويد والآن ماهي عقوبته (حبس في فندق 6 نجوم) حقوق الأنسان تغاضت عن حق 90 أنسان في الحياة ووقفت في وجه العدالة تريد حياة القاتل

In reply to by الراوندي السوري

لكم أعجبتني كلماتك يا سيد نبيل القائلة ((فالبطولة كانت بالأمس، عندما كنا نواجه استبداد النظام في الميدان وغيرنا كانوا يجلسون بالأحضان، تلعب السلطة بأسفلهم مقابل أجرهم، إلى أن جاء اليوم الذي راحوا فيه ينتقمون لأسفلهم الذي كان يحتوي شرفهم الضائع، ويفتشون عمن يشتريه ثانية في عواصم عرب روتانا وسفارات العم سام..)) فحتى نحن أولئك الذين لم يواجهوا استبداد النظام (المعتدلين) تعبنا مممن يجلس في الأحضان... ونأمل بزوال غنج الأحضان... وفشل سعي أولئك الساعين لهذا الغنج... في بلد نأمل فيها بتكافؤ الفرص بدون محسوبيات...فالتطهيرات يجب أن لا تكون على التنسيقيات فحسب ... بل على أولئك الذين أوصلوا البلاد إلى حالات الياأس هذه، فالمفسدين أشد خطراً من أولئك المتشددين. (الجمل): المؤسسات أيضا تحتوي على الجراثيم ويجب أن ينالها التطهير ..

عزيزي نبيل يبدو أن أصحاب التنسيقيات قد سبقوك في موضوع التطهيريات ... فبجولة على صفحات التنسيقيات والصفحات المرتبطة بها على الفيسبوك نجد أنها مليئة بأسماء وصور وقوائم عار لأشخاص قاموا بكتابة تقارير إلى الأمن أو المشاركة بضرب أو الاعتداء على المتظاهرين أو التحريض على قمع المتظاهرين بدون رحمة, أو الدعوة إلى قصف درعا, إدلب, حماه, ... بالدبابات والطائرات .... وغير ذلك. هل مشروع التطهيريات هو مشروع قوائم عار في مواجهة مشروع قوائم عار أخرى ؟؟؟ هل هي مشاريع تصفيات جسدية مستقبلية متبادلة ؟؟؟ أويّد الجانب القانوني في مشروع التطهيريات فيما يخصّ جمع المعلومات والإدعاء (أمام قضاء نزيه وغير مسيّس) على كلّ من يحرّض على أي شكل من أشكال التدخل العسكري الخارجي في سورية أو يعمل على تحقيق هذا التدخل وعلى كلّ من يحرّض أو يمارس العنف أو القتل بحقّ أي سوري كان ... ولكن السؤال المهمّ هو, هل ستشمل هذه التطهيريات أولئك البصاصين الذين تسبّبوا بزجّ آلاف السوريين في المعتقلات لسنوات وسنوات لمجرد رأي سياسي أو حتى كلمة لم تعجب هذا البصاص أو ذاك, والأهمّ من ذلك هل ستشمل هذه التطهيريات أولئك المحرضين على إبادة المتظاهرين وعلى قصف أحياء أو مدن بأكملها ؟؟؟ هل التحريض على الاقتتال الداخلي والعمل عليه هو أقل خطورة من التحريض على التدخل الخارجي؟؟؟ أليست الدعوة لإعدام أيّ متظاهر بيد أي شخص كان هو تحريض مماثل لقتل أي شخص يرفض التظاهر مثلاً ؟؟؟ أتمنّى أنّ يكون في مشروع التطهيريات هذا ما يكفي من التوازن بما يحمي عينيها من ملعقة السكر في كأس الشاي السوري.... وأتمنّى من الجميع رحابة الصدر في قراءة هذه الأفكار... طالما أنّ غايتنا جميعاً هي حماية سورية والسعي لكلّ مافيه خيرها... (الجمل): لاتخشى على نفسك إذا لم تكن قد تورطت معهم بعد ، فالتطهيريات ستعتمد على القضاء السوري والدولي، ولا تشهير أو قوائم بغير حكم من المحكمة يدين الأشخاص المتورطين بأذى السوريين..ولاأوافق على عقوبة الإعدام حتى للمجرمين الذين يمكن أن يتورطوا بدمي..

أستاذ نبيل المحترم هل يدخل في نطاق التطهير أن يقوم أحدنا بالرد على معارض كان يعتبره/يظنه شريفاً؟ إذا كان الجواب نعم، فاسمح لي هنا أن أنقل موضوع كنت قد نشرته في مكان آخر يوم البارحة، وفيه إشارة للمرجلة الشخصية والسياسية في التطاول على النظام الجريح. نص المقال: (وأعتذر مقدماً للإطالة، لكن الموضوع يستحق، وينطبق على عدد من المعارضين، وليس المذكور فقط): خواطر فيسبوكية: -1- الأستاذ لؤي حسين، ومراقبو الجامعة العربية. الخاطرة الأولى: تتعلق بالأستاذ لؤي حسين المحترم، صحيح أنني سوري فقط وهو رئيس تيار، لكن لهذا السبب سيتقبل حرية الرأي. من خلال عدة لقاءات وتصريحات وأخبار شاهدتها، تشكل لدي انطباع أن الأستاذ لؤي شخص وطني، ومع تكشف الغطاء عن معارضين كثيرين في الداخل والخارج، كنت أقول أن المعارضة ما زالت تحتوي أشخاص جيدين ووطنيين، مثل الأستاذ لؤي، لكن سمعت البارحة 20/12 اتصالاً معه في الراديو، إذاعة شام إف إم، تحدث فيه الأستاذ بشكل معتدل ومنطقي ومتوازن، ثم لفت نظري قوله ، تعليقاً على موضوع مراقبي الجامعة العربية، ما معناه: أن رأيه كان أن توقع سوريا على البروتوكول منذ بداية طرحه، وقد أعلن ذلك في حينه، لكنه يتوقع أن السلطات السورية (ستعرقل) عمل المراقبين.......، وعلينا كجهات وطنية مواجهة ذلك (طبعاً الكلام ليس حرفي). هذا ما خطر أولاً في بال الأستاذ، أما ما أستغربه فهو لماذا لم يخطر في باله العكس، وهو وارد حسب المعطيات، ولم يشر له كاحتمال ضعيف حتى، من باب التحليل، أو ذكر أوجه الاحتمالات والسيناريوهات الممكنة، ذكر فقط أن السلطات ستعرقل، لم يذكر ذلك كاحتمال بل هو متأكد. الاحتمال الثاني الذي كنت أنتظره منه، كاحتمال 1% على الأقل هو، لماذا لا يفترض أن وفد المراقبين سيؤدي دوراً ما، مثلاً أن يكون دورهم هو نفس دور المفتشين الدوليين أيام المرحوم صدام، وكيف تم إدخالهم إلى العراق بعد موافقته، وتجريده من بعض أسلحته كشرط لاستمرار مهمة المفتشين، لعدم ضرب العراق، ثم تكشّف أن من ضمن مهمة هؤلاء المفتشين الكشف عن المواقع العسكرية الحساسة، وغير ذلك، ثم بعد انتهائهم من مهمتهم، تم سحبهم بحجة أن العراق لا يتعاون بالشكل المطلوب، ثم تم ما تعرفونه، وتذكرون أن جميع (الهيئات الدولية) المختصة أدانت العراق وقدمت تقارير عن وجود أسلحة دمار شامل، ثم بعد ذلك تبين عدم وجود هذه الأسلحة، وأن المخطط (المستمر إلى الآن والآن دورنا) سار كما خطط له، ولم تعتذر الهيئات الدولية عن تقاريرها التي كانت تؤكد وجوده كمقدمة لتشريع ضرب العراق! طبعاً يشير البعض هنا أن تطبيق ذلك على المراقبين وسوريا الآن سيأخذ بعين الاعتبار فرق الذكاء والخبرة بين النظام السوري الحالي ونظام صدام، لكن آلية إدخالهم ثم سحبهم كما حدث في العراق واردة. يذكرني موقف الهيئات الدولية بما حدث ربما مع الأستاذ لؤي ورفاقه السابقين، فبعد أن يعتقل واحدهم بسنوات، يتم إطلاق سراحه لأن (لم يثبت بحقه شيء)، وغالباً لا يعتذر منه أحد، وهذا موقف هيئات دولية تعمم علينا نزاهتها وديمقراطيتها وحريتها، فكيف ننكر هذا الحق على الأمن السوري! هل ما زال ذلك يؤثر على مواقف الأستاذ، وتخرب البلد، أو الدنيا! بالعودة إلى موضوع الأستاذ لؤي، كنا ننتظر منك موقفاً أكثر اعتدالاً ، ومنطقيةً ، ووطنيةً، فيكفي سوريا، والممثلة حالياً بنظامها، يكفيها طعنات، ليس هذا وقت تصفية الحسابات يا أستاذ، ليس وقت الثأر من اعتقال سابق وتوقيف وغيره، لقد تعرض الكثير منا لذلك أو بعضه، لكن الموقف الآن لا يحتمل تصفية حسابات .( ولو...إنت درعاوي أصيل.. وبتعرف شو يعني وطنية). سؤال مشروع: هل أصبح مقياس الرجولة أو (المرجلة) الآن ( الشخصية والسياسية) هو بمقدار ما يسب الإنسان (أو التيار أو الحزب) النظام السوري الجريح، أو يتطاول عليه ؟ هل يوجد عطش لهذا الموضوع ولهذه الدرجة، هل هذا وقت مناسب، أم أنها فرصة ولربما لن يكون غيرها على المدى المنظور، أم أنه تسجيل نقاط ومواقف، أم أنه مرض الطفولة اليسارية، أو تسجيل موقف قبل أفول هذا العمر النضالي..... أستعرض بعض مواقف الرفيق لؤي،بالإضافة للوارد أعلاه ، ومنها : الموقف الأول: (السلطة غير مؤهلة لقيادة سوريا...ويكفيها تذرعاً لقمع المحتجين)، (الله أكبر، شو هالرؤية العبقرية ، كنا سنسجلها لك كبراءة اختراع لولا أنه سبقك إليها كل من دعوا لتنحي الرئيس و منهم أوباما، وساركوزي، وكاميرون، وجوبيه، وبرنار ليفي، وزعماء الخليج (العربي) الأشاوس، وهيلاري كلنتون...الخ، من هو المؤهل إذن في هذا الخضم، الداخلي ، والخارجي، بكل تياراته وأهدافه ..!)، عفواً منك ، كان يجب أن لا أقول الله أكبر، لأنك شيوعي (مو متلي)، وعلماني (متلي). الموقف الثاني: (تقرير مجلس حقوق الإنسان ينقل ما يحدث في سوريا بموضوعية)، هذه أيضاً لا نستطيع أن نسجلها لك، لأن الرفاق السالفي الذكر، قد سبقوك إليها أيضاً. (بموضوعية لكن)، على الأقل قل بموضوعية في بعض الحالات، أما بموضوعية...فلا تعليق. الموقف الثالث: يدعو إلى دعم الإضراب، لدعم ( الثورة) ( السلمية)، أيضاً الرفاق المذكورين يشدون على يدك في ذلك...فلا تعليق، لو كنت لم أر بعيني سلمية فرض الإضراب لكنت ربما صدقتك. الموقف الرابع : كان لا يعلم بوجود مسلحين، أتمنى الآن أن يكون قد علم بوجودهم، بعد أن اعترف بوجودهم ودعمهم وتنظيمهم وتسليحهم كثير من الرفاق، المحليين والدوليين!! الموقف الخامس: ليس مع التدخل الخارجي ، حتى الآن. بعد كل مواقفه المذكورة لا أستطيع أن أفهم ذلك إلا بمسك العصاة من المنتصف. إذا كان رئيس تيار بناء الدولة السورية يقول ذلك، فلا يعتب أحد بعد الآن على باقي المعارضين، أصحاب تيارات عدم بناء الدولة السورية، أو تخريب الدولة السورية، أو تقويضها، أو تدجينها لصالح المجتمع الدولي الديمقرطي التعددي العلماني المدني الحر ..الأمريكي اليهودي الصهيوني. اتقوا الله في وطنكم، اتق الله في وطنك يا أستاذ ، وفي تصريحاتك ومواقفك، أو لا تتق الله، اتق هيغل، وماركس، ولينين، وتروتسكي، وبليخانوف، ورياض الترك، ومراد يوسف، ويوسف فيصل، وصلان عبد الكريم، والمرحوم خالد بكداش الذي تربع على عرش أعرق حزب شيوعي سوري مدى الحياة ، ثم أورث القيادة لعائلته، هذه القيادة البكداشية (التي تجاوزت ثمانين عاماً) لأكثر التيارات السورية ديمقراطية وتعددية وتداولاً للسلطة، ومن الشعب للشعب. أخيراً، أهديك أغنية شيوعي سابق (متلك) : أنا والله فكري هنّيك..يعني وهنّي أهلك فيك..، عالمواقف.. والسياسة..وعلى كل شي اسمو تكتيك، ..هنيك.. وهني نفسي فيك. سيزيف السوري 21/12/2011

أستاذ نبيل: إذا كانت التطهيريات ستعتمتد على القضاء السوري والدولي وعادلة فلتكن من اليوم في مواجهة كذب التنسيقيات ولتشمل كما قلت بعض المؤسسات الفاسدة وكثير ممن كانوا مع السلطة واليوم هم في أول الصفوف التي تهاجمها وأضعف الإيمان فضحهم .المهم فينا نحن السوريين أن نطهر أنفسنا أولا وأخيرا. لست معك في إلغاء عقوبة الإعدام في من يقتلون سورية في كل يوم. كنت من قبل معك وسنبقى كلنا معك.

انا مع هذا الاقتراح ولكن المصيبة هي أعقد بكثير لأنه عندما يجد هذا الملثم القاتل الذي يمارس أبشع انواع الجرائم أن مجلس الأمن مسخر لحمايته وأن كل جمعيات حقوق الانسان تكرِِِِِِِِسه بطلا قوميا ودون خجل أكيد لن يرتدع وعندما تدفع الاموال لمحطات فضائية يتصدرها شيخ يقول سنقطع لسان من يرفض التدخل الأجنبي أو أن تصور تظاهرة ما تطالب بتدخل الناتو مع أصوات الزغاريد والدبكات او ان ترضخ مدينة كحماة لتهديد المسلحين وتعلن الاضراب أو أن ترفع لافتة مثلا مكتوب عليها كفر نبل المحتلة أو ان يقال للمسلح الثورجي بقدر ماتقتل وتغتصب من النساء ستكون درجتك في الجنة اعلى مرتبة المؤامرة العالمية استندت على هذا الانحدار القيمي والأ خلاقي والديني بنسب متفاوتة بالمجتمع ولكن الأخطر هو الدور الذي تلعبه اكثرية المعارضة التي فعلا شكلت غطاء لهؤلاء القتلة بعدم اعترافها بوجود مسلحين وتصريحاتها المجافية للحقيقة وهي تحمل الذنب الأكبر في استمرار مسلسل الدم هذا وبما انها لاتملك ارضية شعبية هي تستثمر مسلسل القتل هذا لمصلحتها وما قوائم العار التي تتبناها الا تحريض مباشر على القتل واعدام للرأى الأخر والديمقراطية المزعومة . اتفق مع كل الخطوات التى اقترحتها أستاذ نبيل ولكن لماذا لاتوافق على عقوبة الاعدام الايستحق هؤلاء المجرمون هكذا عقوبة والله هي قليلة عليهم واريد ان اقول لبعض مثقفي المعارضة اذا كان هنري ليفي قد صرح انه ساهم باحداث ليبيا من منطلق يهوديته فمن أي منطلق يعملون على خراب سورية هل من منطلق يهودية ليفي..؟ " خلف أيامنا الساهرة صائد، يترصًدغزلانها النًافرة والسماء رداء لأحلامنا كلما مزقته مراراتنا والهموم رقعته الغيوم انها اخر الكلمات التي قالها نبي قضى يائسا "

مبدا التطهيريات قائم ومقنن : قانون العقوبات القديم وقانون تهريب السلاح بقصد الارهاب الجديد ، كلاهما يغطيان كل اعمال الارهاب التي تنسب الى الفاعل أيا كان ، وايا كان دوره مهربا مخططا مسهلا منفذا متسترا محرضا الخ .. ليقع عبء تنفيذ القانون على السلطة التنفيذية عدة وعددا واختصىاصا . في الحالات الطارئة ( الكارثية ) كما في حمص يمكن الاستعانة بالجيش لوضع يده على المشكلة ووضع حد لها بأقل الخسائر بسبب ما يتمتع من هيبة ( حاولوا الحط منها ) وما يتمتع من حزم . في الكوارث الطبيعية تعلن حالة الطوارئ وتشترك جميع الجهات الحكومية والشعبية ( التطهيرية) لانقاذ المنطقة المصابة . هذا بموجب القانون ، حيث تفرض الأحكام العرفية ضد من يستغل حالة فقدان الامن ويعيث فسادا بمقدرات الناس على الجانبين الحكومي والشعبي . ربماالحالة الكارثية المعقدة في حمص مثلا تستدعي مقاربة أدق مما لو كانت الكارثة بفعل فيضان او ( تسونامي) او حريق !! الخ الكارثة في المناطق النازفة لدينا وعلى راسها حمص : كارثة بفعل الانسان لا دخل للطبيعة بها لانها لو كانت كذلك لكانت ارحم : الانسان متآمر يسكنه الشيطان والإنسان متلق يولع في دمه الشيطان ؟! انسان يخطط ويفعل وإنسان يتلقى بردة فعل او بدون والآخرون على الجانبين ! منطقة رمادية ينتظرون معايرة لونية اخرى مرفوضة هنا مقبولة هناك او العكس ؟؟! وحده لون الدم لا يزال هو الغالب ( اخي نبيل) أعزك الله. في غياب او عجز ، لا فرق ، القوة الشرعية التي هي السلطة التنفيذية !؟ تبرز الحاجة الى المجتمع المدني .. الى الأهل ( التطهيريات ) للقيام بمهمات بعيدة المرامي ، لكن الامر يحتاج الى تنظيم وتواصل على الجانبين ، البيئتين الحاضنتين لصاحب الفعل وصاحب رد الفعل ( حدث مثل هذا في حمص لكنه لم يكن بريئا احيانا ، لذلك لم ينجح كما كان مرجوا )!!!؟؟؟ . الامر يحتاج الى إبداع : ما هو مفقود لدى كثر حتى الان ؟ العواطف تجتاح العقول والأحقاد تمزق الأجساد ، وآلام الحقيقية لا بد بالتالي ان تضحي في سبيل سلامة الوطن . لا ادري كيف سيكون وقع هذا المثل التالي الذي سأسوق.: اختلفت امرأتان على ولد ادعت كل منهما انه ابنها ، كلتاهما عبرتا امام القاضي بطريقة اعجزته عن الإدلاء بالحكم لمن يكونوالولد : تفتق ذهنه عن حيلة فقال: أتوني بسيف: . اشهره وقال ساقطع الولد الان نصفين .. تاخذ كل واحة منكما نصفا لاني رايت صدقا متساويا في مشاعركما تجاهه ! ثم هم بالتنفيذ ، وهنا اندفعت إحداهما تقف في وجه السيف قائلة : انه ابنها ياسيدي ! انفتحت اسارير القاضي ، وقام بتسليم الطفل الى التي منعت عنه السيف لانه فلذة كبدها ، وهي الام الحقيقية . سورية لنا جميعا وأملنا ان نبدع في حمايتها ، والابداع مشارب شتى ، اوله التواصل التواصل كلمة مكررة الف مرة ، لأننا به نطهر ، ونتطهر . مع تحياتي د. نبيلً ( شكرا لمداخلتك يا أخي عجيبة، وأريد التنويه أن الدال زائدة على اسمي. 

المشكلة أن كل من المدعيتين ليست الأم الحقيقية تركيا و السعودية و الأضرب أن القاضي ولد "أمريكا"

In reply to by عجيبه (لم يتم التحقق)

التطهيريات هي فعلا مانحتاجه في هذه الظروف ,اشكرك ايها الصالح لأنك أخيرا تقدمت بما -يفش خلقنا على الأرض- أنا ضدك في موضوع الإعدام بل إني مع إعدامهم على الخازوق حصرا كي يستمتعوا به كما استمتعوا باللعب مع الفاسدين وأولهم هذا اللص بسام جعارة الذي يدعي الثورية اليوم وكل السوريين يعرفون من هو وماذا فعل ,وأقول لكم هذه الفورة فاشلة وساقطة قريبا فمن يرفع حذاءه في وجه الناس وكأنه يقول لهم-بلا مؤاخذ -طز فيكم هذا مافعلته هذه المعارضة العظيمة في تونس عندما وقف الشعب التونسي يرفض وجودهم ويندد بهم ,وأنا كنت أعلم علم اليقين أن هذا الغطاء سينكشف عن وجوههم الفاسدة فبدأالغطاء ينحسر بإعلان غليونهم انبطاحه وعمالته ثم بداوا يختلفون وخاصة مع الخرف الذي يدعي أنه مانديلا سوريا ليعود ويبوس أرجلهم لضمه معهم لأن قطر دعمته ماليا وعليه التنفيذ ومن ثم ها هو جعارتهم يجعر طوال الوقت على كل المحطات ينادي بضرورة احتلال البلاد عل نار حقده تنطفىء . نبيلنا الكريم أتمنى عليكم توجيه الجميع للعمل الفعلي ولتوضع خطوط هاتف محددة تحت تصرف الشباب لتفعيل دورهم وتنسيق الخطوات ولتتم مخاطبة الأخوة المحامين واساتذة الجامعة من القانونيين خاصة للتطوع وتوجيه الجميع حول الطرق الصحيحة لجمع المعلومات والإثباتات, ولتكن هناك لجنة تنسيق ضد المحتكرين والفاسدين فهؤلاء تماما كمن يحمل السلاح بل هم اكثر اذى للناس في لقمة عيشهم يامارق عالطواحين قلوبنا معكم وغضبك مفهوم ولكن أن تأخذ ثأرك بيدك هذا ما يريدون ومايسعون إليه نحن نفخر بكم وأنتم تفدون الوطن بأرواحكم وتقدمون أولادكم على مذبح سلامة سوريا علينا ان نتعلق بالأمل وبسوريتنا كي ننتهي من همجيتهم رحم الله شهداء سوريا .ونريد من الصياد أن يطلعنا على مايراه من علياء جباله بعد أن أصبح عملاء المبادرة بيننا على الأرض .حمى الله سورية وحماكم جميعا

ما تراني إذا تغنّى الشّادي ومضى في الغناء والإنشاد فأطار الأسى عن الأكباد أحسب العود في يديه ينادي أيّها القوم أنقذوا سوريّه! وإذا ما جلست تحت الظّلام أرقب البدر من وراء الغمام رنّ في مسمعي فهزّ عظامي شبه صوت يقول للنوّام أيّها القوم أنقذوا سوريّه! وإذو ما ذهبت في البستان بين زهر الخزام والأقحوان أسمع الهاتفات في الأفنان قائلات وللكلام معان أيّها القوم أنقذوا سوريّه! وإذا ما وقفت عند الغدير حيث تمشي الطّيور خلف الطّيور خلت أنّ الأمواه ذات الخرير قائلات معي لأهل الشّعور أيّها القوم أنقذوا سوريّه! ما لقومي وقد دهتها الدّواهي بالذي يطفىء النّجوم الزّواهي ويثير (الحماس) في الأمواه قعدوا بين ذاهل أو لاه أين أين الحفيظة العربيّه؟ هي أمّ لكم وأنتم بنوها حفظت عهدكم فلا تنكروها أنتم أهلها وأنتم ذووها لا تعينوا بالصّمت من ظلموها ذاك علم على النّفوس الأبيّه

In reply to by محكومة بالأمل (لم يتم التحقق)

-إلى الجمل: لاأدري إذا بتنفع خطة التطهريات أمام عمل التنسيقيات!. عم فكر كيف بدي أحمل غصن الزيتون قدام (بغل) حامل سلاح؟ كيف بدي إقنع أهل (حمص) بإنو يصبروا ويصبروا حتى نوصل ل النتيجة المرجوة؟.أنا مع (مارق على الطواحين) وبدون أي تحفظ! أنا مع الإعدام الميداني حتى بدون تحقيق!. -أنا عم بتعامل يومياً مع ناس..الحيوانات بتفهم أكتر منهون....ولعلمكون كلهون دكاترة.....ومع ذلك فالج لاتعالج!. فمابتصور هل البهايم الداشرة بشوارع وأزقة (حمص) و(إدلب).....الخ رح بيكونوا أفهم من اللي عندي!. -ملاحظة: جاءت البداية بشريعة حمورابي حيث قالت: العين يالعين والسن بالسن!وأيدت ذلك اليهودية والإسلام.......وبالنسبة لي فوالله لن أدير خدي الأيمن لكي أتلق اللطمة الثانية! (طالما كنت أستطيع ذلك)!. -إلى بعض المعلقين: __وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ!. __اسمع هذا أيها الشعب الجاهل والعديم الفهم، الذين لهم أعين ولا يبصرون، لهم آذان ولا يسمعون!. _________المجد ل(سورية)،عشتم وعاشت (سورية)._____________________ (الجمل): العزيز ميرو: قانون الإعدام مطبق في سورية ولكني أطمح لإلغائه، وليست هذه القضية الآن لأن أحدا لن يأخذ برأيي هذا.. اطرحوا أفكاركم حول عمل التطهيريات، ومن يريد التواصل بشكل غير معلن يمكنه مراسلتي على صفحتي في الفيسبوك nabil saleh

السيد النبيل الصالح السادة الأفاضل في الموقع بما أن أئمة الإصلاح الآن هم قوادو الفساد سابقاً فأرجو منكم فتح ملفات الفاسدين الذين انضموا إلى معارضة النظام عندما تم عزلهم وذكر (مآثرهم) في العهر السياسي والفساد عندما كانوا في السلطة وأعتقد أنه أمر مهم للتطهيريات يمكن أن يقوم بها ( المنظف الفيسبوكي ) وينشرها على المواقع المختلفة

السيد النبيل الصالح السادة الأفاضل في الموقع بما أن أئمة الإصلاح الآن هم قوادو الفساد سابقاً فأرجو منكم فتح ملفات الفاسدين الذين انضموا إلى معارضة النظام عندما تم عزلهم وذكر (مآثرهم) في العهر السياسي والفساد عندما كانوا في السلطة وأعتقد أنه أمر مهم للتطهيريات يمكن أن يقوم بها ( المنظف الفيسبوكي ) وينشرها على المواقع المختلفة

الاستاذ العزيز نبيل صالح : ألا تعتبر هذه الدعوة دعوة طائفية و بامتياز؟؟؟ كيف يعني بدك تعمم التطهيريات على كل مكونات الشعب السوري؟؟؟ أنا مثلا مواطن سوري مسيحي و لا أرغب بالطهور خصوصا بعد هذا العمر... أرجو تعديل مبادرتك الكريمة بحيث تثتثني المسيحيين و شكرا للنشر (الجمل):السيد البريء،يمكنك أن تستعين بقلفة صديقك المسلم من باب التكافل والتآزر( من المئزر)ومقصدنا بريء كقصدك..

كما كنت اعتقد لم تنشر ردي .... لم أعد أرى فرقاً بين النظام والمعارضة وبينك قيد أنملة ... الكلّ على خطى بوش "معنا أو ضدنا"... من يختلف مع النظام ولو شكلياً يصبح تكفيري, ارهايي, متآمر, ... من يختلف مع المعارضة هو شبيح, عميل للنظام,.... ومن لايوافك الرأي يصبح سلفي, سايكلوبي, اسلافي (حتى لو كان بوذياَ) ... لم يعد يهمّ ان نشرت تعليقي أم لم تنشره, فأنت تنتقم من الآن من النظام بلعب دوره القديم معك بامتياز بمنع والغاء الأراء المعارضة وابراز وتلميع المهلليين المصفقين... مبارك عليك المديح والتهليل (الجمل): اصبر ياأخي قليلا فنحن بشر ونحتاج للراحة أودخول الحمام، كما أن شتائمك واتهاماتك لن تضيف الكثير إلى ثقافة القراء فلا تحزن إن تأخر صدورها بعض الوقت ..

عندما وهبنا المولى عز وجل عقلا ، ليس لنحتفظ به كمادة خام , بل لنستخدمه ونستهلكه ، عندما يعلن على أي محطة إعلامية ملايين الكذبات خلال اليوم الواحد من قتل للمتظاهرين ، وبنفس الوقت نشاهد بثا حيا ومباشرا لتظاهرات وبأعداد ليست بالضئيلة ، لايمكن أن نصدق أكذوبة القتل العشوائي ، فلا شيء يردع الانسان عن فعل معين إلا طمعا بمكافأة منتظرة أو خوفا من عقوبة قادمة لامحالة , أما فيما يروج عن أعمال الابادة الجماعية من قصف وتفجير يمارس في حمص وغيرها ضد المدنيين ، سنقول لأصحاب العقول التي هي قيد الاستخدام بأن الجيش العربي السوري هو جيش دولة ومن أقوى الجيوش العربية ، وهو مجهز ليحارب أساطيل دول عدوة أخرى ، إنه ليس عصابة تقاتل عصابة متمردة أخرى ، ولن يعجزه -ان اختار الابادة الجماعية - مجموعة معدودة من المتمردين المسلحين ، ولكن هل فكر أحد يوما بأن مايمارس في حمص هو حرب مدن يتم توخي القدر المستطاع من الحذر للحفاظ على الأرواح البريئة ؟؟؟ هنا ملاحظة : من يتستر على مجرم يعتبر شريك في الجريمة ، ولكن لدى النظام المجرم فقط هو من تورط بالدم ,, وهنا الطامة الكبرى ,, فالمراسيم المتتالية للعفو جعلت اللئيم متمردا ، لاللعفو ,, لاللعفو ,, لاللعفو ,, حتى عن المتظاهرين الذين اسمو أنفسهم سلميين لنفس السبب الذي تفضلت بذكره سيد نبيل .. لأنهم غطاااااااااااااااء قال تعالى " ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين " صدق الله العظيم الفاسق : الاعلام الاصفر المعادي وهو معروف من قبل الجميع ، وكل أعوانه في الداخل والخارج , وبالمناسبة هم لايندمون فيغطون أكاذيبهم بأكاذيب أخرى كما حادثة هنا المنجد ، التي تبين أنها على قيد الحياة ، فبدأت هنا شائعات عن طفلة أخرى أجبر الأمن ذويها على دفنها أثناء الليل وهاهم يحاصرون بيتها حتى لايتمكن أهلها من نشر الخبر في الاعلام ,, سحقا ،، سحقا ،،سحقا

لا أدري لماذا تذكرني هذه ال" ثورة " المشؤومة بالكذبة التاريخية الكبرى .... الهولوكوست ... تضخيم هائل للأحداث ... واختلاق اخرى ... والتباكي على عتبات الدول الكبرى لإعطائهم بالقوة ما ليس لهم به حق .. لتكون النتيجة خلق كيان قائم على أساس ديني لتمرير مشاريع قوى رأس المال العالمية. والأنكى من ذلك أن كل من يعترض على هذا الإجرام الأممي .. تهمته جاهزة ... معاداة الحرية ... كما معاداة السامية ... !!! """""""""" إلى سيزيف السوري : من ذكرته يشكل إحدى خيبات الأمل من قيام معارضة حقيقية في هذا البلد " مثله مثل كثيرين " اعتقدوا " بحسن " نية أو بحفنة من المغريات ... أن التطرف في معاداة النظام يوسع قاعدتهم الشعبية ... فانحازوا الى صوت الغوغائية في الشارع .. الذي لا يقبل سوى صوت الأصولية والتطرف والخطاب الديني" وليس تصريحه الأخير حول حزب الله وإيران ببعيد عن عن هذا "..... وخسروا بالتالي من كانوا على استعداد لنسيان حسنات النظام والإنضمام اليهم .... بل ولدوا لدى هؤلاء ردة فعل عكسية ... فتناسوا سيئات النظام وتشبثوا به...لأنه ثبت للجميع أن مشروعه الإصلاحي هو البديل الأفضل عن الديمقراطية الفوضوية سواء بوجهها المحسن " لبنان " أو وجهها الدموي " العراق " او وجهها المنقب " تونس " . """""""""" هامش : إلى نبيل صالح : انا كمان فهمت موضوع التطهيريات غلط ... لاني اشتريت عدة ... وكان بدي افتح تطهيرية ... وأول ما بلش ... برضوان زيادة...! (الجمل): رضوان كله زيادة وبدو وحدة مختصة بختان الإناث ..فهل لديك الخبرة ..

--محادثة تلفونية يوم الجمعة 16/12/2011: -مرحبا، شلونِك؟. -(......). -شو هالصوت اللي عندك؟. -(......). -يالطيف.....ديري بالك ع حالك!. -(......). -مع السلامة!. هاي مرتي وكانت عم تسمعني صوت الرصاص! وعم بتقول إنون تعودوا ع هالشغلة ولهيك مانون خايفين!.أوضح (المتثور). وبعد ساعة أو أكتر.....(المتثور) يشاهد اليوتيوب على اللاب توب ولأول مرة يرفع الصوت (يعني سماع الدليل على أنو نحنا الصح)......(صوت رصاص وأحدهم يقول الجمعة 16/12/2011 الدير....ساحة......والأمن يطلق النار على المتظاهرين)!. -(المتثور): تعال شوف هاي هوي نفس صوت الرصاص اللي سمعتني ياه مرتي (بالحرف الواحد)!!!لأنو هالساحة قريبة من بيت مرتي كتير. هادا الأمن عم يطلق الرصاص على المتظاهرين!. -(ميرو): فرجيني لشوف! ماني شايف ناس؟ مافي غير صوت القواص وبيوت! شو عرفك أنو الأمن عم بيقوص؟. -(المتثور): ياعمي هادا الأمن ليش في حدا غيرو بيسترجي يعملها؟!. ====================== -اليوم شفت تحقيق لوكالة (رويترز) وحطت فيه لقطات حية لشباب من شمال (سورية) عأساس أنو من الجيش (****) وبدهون يشيلوا الزير من البير! واللي لفت نظري أكتر من شغلة: -الشباب كانوا ملتحين (*إحدى أهم العلامات المميزة ل(شبيح) أنو ملتحي وهادا قول أحد المتثورين في موقع من مواقع (الفورة)). -لابسين تياب خاكي وحاطين جعب عسكرية (*كمان ميزة)!. -لابسين بواط رياضة بيض (*كمان ميزه)!. (ياجماعة وهاي ميزة إضافية ومن عندي: إنهون بيحكوا بالقاف)!. (ع فكرة كل ماسبق من المزايا (*) منقول من أحد المواقع العظيمة ل(الفورة)). والسؤال هون: كيف فيه الواحد يميز هالمتثور المسلح عن الشبيح؟. لأنو لو لاحظنا الفيديو كليبات اللي بتعرضها (الفورة) فيها ناس إلهون نفس الموصفات وعم يطلقوا الرصاص على المتظاهرين!! طيب ليش الحكم على أنون شبيحة مو مجرمين؟. بشكل عام لما بتحكي بهالمنطق مع المتثورين بيتهربوا من الإجابة! لأنو برأيون "هادا حليب مبين من طعمتو". وحقيقة غُلب (حماري) بالنقاش معهون لدرجة أننا وصلنا لحد الجفاء في التعامل! لذلك يا صاحب (الجمل) المنطق لاينفع هنا ولاهناك!. وأنا حقيقة وللمرة الثانية لست مع رفع غصن الزيتون! ملاحظة:(بكره بشوف "الواقي الذكري المرمي" (عبد الرحمن الراشد) حاطط كلامي بجريدة (الشرق الأوسط) وعمبيقول: الموالاة وصلت لدرجة اليأس وتشجع على قتل المزيد من المتظاهرين السلميين)!. وسامحونا!. _____المجد ل(سورية)، عشتم وعاشت (سورية)._____________

عبر التاريخ الظروف الاستثنائية تتطلب نهجا استثنائيا..لايمكن مواجهة الوحوش بأزهار الياسمين..يريدون تمزيق سوريا الى دويلات طائفية متناحرة..التصدي لهم واجب وطني وأخلاقي وديني. في القرآن الكريم (أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أويعقلون ان هم الا كالأنعام بل هم أضل سبيلا) الفرقان44

الذي أنا واثق منه 1 - لا أحد ممن يحملون السلاح (( لحماية المتظاهرين على أساس )) يقرأ ما نكتب ؟؟ 2 - لا أحد ممن اتخذ إلهه هواه و ذو صلة بأولئك سيبدل رأيه اعتمادا على ما نكتب ؟؟ 3 - لا أحد ممن يقبض من الخارج و يوزع في الداخل و ذو صلة بأولئك و أولئك سيغير سلوكه اعتمادا على ما نكتب ؟؟ 4 - لا أحد ممن يتلقى السلاح من الخارج و يوزعه زكاة للجهاد في الداخل سيستفيق ضميره بناء على ما نكتب ؟؟ 5 - في بلادي أربعة ملايين من حملة الجامعات ربما .. ما رأيت عشرة بالمائة منهم يقودون المظاهرات .. يا سيدي أربعون ألف .. يعني واحد بالمائة .. يا سيدي أربعة آلاف .. يعني واحد بالألف .. أربعمائة .. واحد من كل عشرة آلاف ... ما وجدت ... بل وجدت الساروت ربما ذو الثالث الابتدائي يقود ثورة السوريين المثقفين القابعين في البيوت و يسبون النظام .. و لن يقتنعوا بما نكتب ؟؟ 6 - لا أحد ممن تم قتل آبائهم و ذبح أبنائهم و خطفت بناتهم و قطعت أرزاقهم من (( الثورة السلمية )) مستعد أصلا لقراءة ما نكتب ؟؟ 7 - حتى أهالي المتظاهرين الذين اقتنعوا أن أبناءهم شهداء (( هيك قال الشيخ )) أو المقتنعين أن أبناءهم قتلى (( برصاص أمن أو رصاص مندسين )) فبالمحصلة كل الأهالي التي التاعت قلوبها على أبنائها لن تقرأ ما كتبنا و ما نكتب و ما سنكتب ؟؟ و لأن كل مداد الكتابة منذ بدء الخليقة حتى يوم المعاد لا يكافئ نقطة دم واحدة .. فوحده التاريخ سيكتب أن الدولة قصرت في حماية رعاياها دون أن تقدم أعذارا لعلمها المسبق أنها ستكون أقبح من الذنوب .. (الجمل) : ياعزيزي المحاور الذي نطلب رأيه بشدة: الكاتب كالعصفور، لاتستطيع أن تقول له ألا يغرد، فلعل أذنان تمران في البرية وتسمعانه .. لاتوقف الأمل حتى لاتدخل الجحيم واسلم من القنوط بإذن الله.

التطهيركمفهوم ليس بسيطاً، بحيث يخال كل منا أنه سيقوم مباشرة بدوره الفعال بعد قراءة المقال. وهومفهوم خطير جداً إذا لم ينظر إليه بتأن وبعيداً عن الانفعال. وعلى ذلك فقد يبرر للمجرمين إجرامهم، كما في (التطهير العرقي). وهذا مايقوم به المتطرفون الإسلافيون اليوم بحجة تطهيرالمجتمع من كل من لا يوافقهم آراءهم أو مواقفهم، فالخطف والذبح والتمثيل عندهم مشروع ، وكيف لا وقد أقنعوا أنفسهم ومن حولهم بأنهم ينحون نحو وطن طاهر من رجس من على ذبحهم يكبِرون..!!!! وكذلك المتطرفون من الجانب الآخر ، يرغب كل منهم بتصفية من يرى أنه خائن أوعميل من وجهة نظره ، ويجب تطهيرالوطن من كل من لا يكون وحتى العظم مؤيداً..!! على أن ماسبق لا ينفى أبداً أهمية مفهوم التطهير بالمعنى الإيجابي البنَاء ، وهنا أتمنى على الجميع إعادة قراءة المقال بدقة عالية ، والانتباه إلى أن(... التطهيريات يا إخوتي هي دعوة أهلية غير رسمية لتوثيق أرشيف عن المحرضين وأعمال المتمردين المؤذية للمجتمع والدولة، بعدما رفضوا الحوار وركبوا موجة العنف ضد كل من لا يمشي في ركبهم... ). وأنا ماضٍ مع نبيل صالح في تطهيرياته لأنها : تنظف وطننا من هؤلاء المتطرفين ومن كلا الجانبين. وأتمنى أن نبدأ جميعاً ب ( التطهير الفكري ) لنا ولأبنائنا ولمن نستطيع ممن حولنا من كل ما علق في خلايانا العصبية من أوهام لا تمت بصلة إلى ما جاء به أعظم المطهرين محمد بن عبدالله. ابن عربي : قد كنت قبل اليوم أنكرصاحبي إذالم يكن ديني إلى دينه دانِ وقدصارقلبي قابلاً كل صورةٍ فمرعى لغزلانٍ و ديرلرهبان وبيت لأوثانٍ و كعبة طائفٍ وألواح توراةٍ ومصحف قرآنِ أدين بدين الحب أنَى توجَهَتْ ركائبه فالحب ديني وإيماني

-الحقيقة الأولى: في الطب يوجد مصطلحي (الإدمان) و(التعود). ولمن لايعرفهما سوف أضرُب له المثل التالي: من المعروف للجميع ومنذ فترة طويلة أن المعارضون الجدد أو (المستشرفون حديثاً) كانوا قد سلموا أسافِلِهم للنظام(لأيٌ كان...المهم أنو يكون من النظام) ليلعب بها، ومع طول المدة (البعض يقول 40سنة، والبعض الأخر يقول12 سنة) تبين لهم أنهم وصلوا لمرحلة (الإدمان) أي لايستطيعون العيش إذا لم يلعب أحد ما بأسافِلِهم!،وهذا عائد وبرأي المتواضع ...لعوامل ثلاث رئيسية لا رابع لها: إما لحرفية النظام (المرجح)أو لنتانة المعارض ( كمان المرجح)أو لكلاهما!. وأيضاً وبماأنهم (أي المستشرفون حديثاً) بقوا مع شريك واحد (النظام) ولفترة طويلة، فقد وصلوا إلى مرحلة (التعود) يعني وبالمشرمحي ماعاد (النظام) خلينا نقول: يشبعهون!. لهيك وبسبب (الإدمان)و(التعود) قرروا البحث عن شريك تاني أو حتى عدة شركاء مو مهم، المهم يكون لديه مواصفات وإمكانيات مختلفة! يعني...(بلاها فهمكون كفاية) لعل وعسى أنون ينتفعوا وبشكل أكبر من مشكلتي (التعود) و(الإدمان)!. ملاحظة1: يبدو أن النظام بالفترة الأخيرة بدأ يلعب على الناشف (يعني بدون فائدة). ملاحظة2: أحياناً قد يقتنع المرء أن هذا الشيء هو الأنسب له، لذلك لايبحث عن التغيير (يعني شو بيسموه بشو بيسموها أحسن من عشرة على الشجرة) ولكن هذه القناعة قد تختفي لسبب ما وغالباً مايكون خارجي المنشأ!(يعني ليس بسبب شعور المرء الداخلي بمدى القذارة التي وصل إليها)!..وبحاله (سورية) فالسبب هو (الفورة). -الحقيقة الثانية: هذه المشكلة غير قابلة للحل بسهولة بسبب إزمانها! لذلك ومن المتوقع إستمرار هؤلاء (المستشرفون حديثاً) في ذلك الأمر (الإنتقال من شريك لأخر) حتى يصلوا إلى مرحلة الإختلاطات (ولعمري هي كثيرة ولامجال لذكرها حالياً) وعندها ربك بس اللي بيحلها!. ----على الهامش: حقيقة هذه (الفورة) مباركة لأنها علمت كتير من الناس مامعنى (متلازمة إستوكهولم). وسامحونا!. ______المجد ل(سورية)، عشتم وعاشت (سورية).___________

فكرة المقالة كانت يجب ان تظهر في شهر حزيران الماضي . ولكني احسب ان النخبة سقطت في مطبات مفردات الشعب والحرية والديمقراطية م أخر توصيف المشكلة بشكلها الصحيح وما أدى الى زيادة في الخسائر المادية والمعنوية- نعم تحن في حالة ارهاب داخلي اصبحت الجهة المسؤولةعنه معروفة. انقاذ سوريا - نظاما واستقرار واسترتيجيا اصبح واجب شرعي اخلاقي الكل يتحمل مسؤوليته النخبة الواعية من الشعب قبل القيادة..

عزيزي نبيل أنا لا اتابع شغبك لأوجه الشتائم والاتهامات لأحد ... انا أيديت الجانب القانوني في فكرة التطهيريات واقترحت اضافة بعض الافكار إليها لاعتقادي بأن ذلك يجعل الموضوع أكثر توازناً وعدلاَ ... ولكنك اعتبرت جازماً اني متورط سلفاً أو لاحقاَ بعمل ما ضد بلدي ... لذلك كتبت رداً على ذلك وارستله مرتين ولم تنشره ... أكرر ماكتبته لك سابقاً أنا أرفض العنف والدعوة إليه سواء كان من النظام أو من المعارضة أو من أي شخص كان حتى لو كان من الأنبياء... (الجمل):السيد حسن الخطيب المحترم: نشرنا ما وصلنا منكم مع غيره من التعليقات، باستثناء الشتائم القذرة والتهديدات التي تصلنا تباعا .. وقد تعودنا على ظنون بعض الإخوة وخصوصاالإسلافيين منهم، مع أن ثقافة الإسلام القويم تؤكد أن بعض الظن إثم...

الاخ سيزيف السوري ما كتبته عن "المعارض " لؤي حسين ...نرد عليه بهذه المقالة سفراء إسرائيل في الدول العربية 27 تموز (يوليو) 2011 سفراء الاحتلال من العرب! في سابقة هي الأولى من نوعها : وزيرة خارجية الاحتلال توصي بنشر مقالات عدد من الكتاب العرب على الموقع الرسمي للوزارة باعتبارها "مقالات تمثل وجهة النظر الإسرائيلية في العالم العربي" !؟ ليا أبراموفيتش - تل أبيب ـ خاص أوصت تسيبي ليفني بإعادة نشر ما يكتبه عدد من الكتاب العرب على الموقع الرسمي للوزارة ليفني قالت في اجتماع خاص بخلية أزمة تم تشكيلها في الوزارة خلال الحرب على غزة " إن هؤلاء سفراء إسرائيل لدى العالم العربي ، وأفضل من يوصل وجهة النظر الإسرائيلية إلى الشارع العربي بشأن حركة حماس" الوزارة اختارت عددا من الكتاب العرب لتكون مقالاتهم المنشورة في الصحف السعودية، ومنابر أخرى، ضيفةدائمة على الموقع الرسمي للوزارة باعتبارها تمثل وجهة النظر الإسرائيلية الرسمية " هذا الإجراء " يعد سابقة في تاريخ الإعلام الرسمي الإسرائيلي ، إذ لم يسبق أن نشر من قبل مقالات رأي علىالموقع الرسمي للوزارة " توجيهات الوزارة هي إعادة نشر ليس المقالات الجديدة التي كتبها هؤلاء إبان الحرب ، بل جميع المقالات التي نشروها في السابق ضد حركة حماس" رئيس الوزراء إيهود أولمرت ،عندما ترجم له مقال الكاتب الكويتي عبد الله الهدلق ، قام عن كرسيه ورفع يديه في الفراغ متلفظا بكلمات النشوة ، واقترح ترشيحه لأعلى وسام في إسرائيل ، ووصفه بأنه أكثر صهيونية من هرتزل. ويدعو المقال إسرائيل إلى سحق " الخونة والغدارين الفلسطينيين بلا رحمة ولا شفقة كما سحقوا حزب الله من قبل ، باعتبارهم مجرمين وقتلة وإرهابيين يعضون اليد التي تمتد إليهم بالخير". أما الكتاب الذين نالوا هذا "الشرف" ، شرف تمثيل وجهة نظر وزارة الخارجية الإسرائيلية في العالم العربي ، فهم تركي الحمد , طارق الحميد ( رئيس تحرير الشرق الأوسط ) , عبد الله الهدلق , مأمون فندي , علي سالم , عبد الرحمن الراشد ( السعودية/مدير قناة العربية ) , وغيرهم ملاحظة : لأسباب تقنية لم يكن بالإمكان إضافة روابط أخرى اسم الكاتب الصحيفة فؤاد الهاشم الوطن الكويتية عبد الله الهدلق الوطن الكويتية خليل علي حيدر الوطن الكويتية حسن علي كرم الوطن الكويتية د. أحمد البغدادي السياسة الكويتية يوسف ناصر السويدان السياسة الكويتية الياس بجاني السياسة الكويتية أحمد الجار الله السياسة الكويتية حسن راضي السياسة الكويتية تركي الحمد الشرق الأوسط السعودية طارق الحميد الشرق الأوسط السعودية عبد الرحمن الراشد الشرق الأوسط السعودية مأمون فندي الشرق الأوسط السعودية علي سالم الشرق الأوسط السعودية عادل درويش الشرق الأوسط السعودية عيان هرسي علي الشرق الأوسط السعودية صبحي فؤاد موقع إيلاف د. أحمد أبو مطر موقع إيلاف أنور الحمايدة موقع إيلاف سامر السيد موقع إيلاف يوسف إبراهيم الاتحاد الإماراتية حازم عبد الرحمن الأهرام المصرية أنيس منصور الأهرام المصرية حسين سراج مجلة أكتوبر المصرية علي سالم روز اليوسف المصرية طارق الحجي أخبار اليوم المصرية صالح القلاب الرأي الأردنية د. فهد الفانك الرأي الأردنية نظير مجلي هآرتس الإسرائيلية مساعد الخميس الحياة البريطانية ميخائيل بها كاتب لبناني. على من يود البحث عن " سفير إسرائيلي" آخر في العالم العربي من الكتاب العرب ، البحث في موقع وزارة الخارجية "الإسرائيلية"

الأستاذ نبيل: الأخوة في المنتدى: ما حدث اليوم في دمشق وما يحدث من أسابيع في حمص وبقية المدن السورية وكيف يرد الأنجاس في قنوات العهر العربي يؤكد على كلامك بضرورة وجود التطهيريات وهذه المرة يجب أن تكون مسلحة. نعم أنا رئيسي حافظ الأسد وأنا الآن مع الفصائل المسلحة وكنت لسنوات غبي وكنت ضدها.هل ما يحدث من أجل الإصلاح وأي إصلاح عندما يضيع الوطن. ما يحدث يؤكد أنه لذبح البلد كل البلد. على الدولة تسليح التطهيريات وكل حي يجب أن يشكل لجنة من الناس المحترمين فيه ومن شبابه ويبادروا إلى الإبلاغ عن أي سيارة أو أكياس أو صناديق أو شقق مشبوهة. كل الشرفاء من كل الإتجاهات يساريين قوميين وحتى إسلاميين يجب أن يصحوا قبل فوات الأوان. نحن فعلا في حرب وأخطر من الحرب .ولا تقل لي أبدا أنك ضد الإعدام. أنا راح أنفجر من الغضب وأنا حاسس يدي مقيدة ولا أستطيع عمل شئ فإعذروني.

او حزب الانسان : الانسان اقدم من كل ما بعده ، وما نزل لاجله ، وما جرى مجرى النفع له ! انه عصر الجنون بلا منازع .. ربما عصر الآخرة .. عندما انقطع وصل الانبياء ليتم الرجوع الى اصلهم الانسان بكل فخر ! ذلك الذي لم يستغن عن جذره الوحشي من جانب وعن جذره الأنسي من جانب اخر ، وبلغة دينية : عن جذره الشيطاني من جهة وجذره الرحمني من جهة اخرى ! الان الحاجة ماسة الى تفعيل الجذر الانساني امام طغيان جذره الشيطاني الذي تكاد فروعه تخنق العالم ( عولمة ) والإنسان دائماً هو محط ذلك ، لان له جسد احتوى شيئا من روح الله ، هذا الشئ .. الجرو الذي علينا ان نتفاعل معه ونفعله ! كيف ؟؟ ايدعي احدنا النبوة ؟؟؟!!! وقد ختم الله مسيرة هذا التجلي .. امام هذا البؤس والقحط الانساني في القيم والأخلاق ، ما يعيد الانسان الى جذره الوحشي الشيطاني ، مع غلبة الشيطان على الوحش في الانسان ، لان الشيطان تقوده رؤية فاسدة ، اما الوحش فتقوده غريزته ، وشتان بين خطر هذا وذاك !! الشيطان واجه الله محاججا او محتجا اما الوحش فخضع له ( كل يسبح بحمد الله ) الا الشيطان ، الذي يسكن حيزا كبيرا في الانسان يفسده الى يوم الدين ! ما دام عار علينا ان نؤسس حزبا باسم الشيطان( الذي له محازبون كثر في العالم ) فعلينا إذن ان يكون للرحماني حزبه ( فوق كل حزب اخر من الديني الى اللاقومي الى القومي الى الشيوعي ) لا ن لكل حزب باب لا يدخله الا من يحمل هويته ، فيبقى خارجه من الرحمنيين الكثير !!؟ لذلك أدعو من على منبرك الحر هذا : أدعوك ان تعلن حزبنا ( الرحمنيون الذين وضعوا خلفهم ذلك الجانب الشيطاني من تكوينهم ) تحت اسم : حزب الانسان ، والذي سيكون ، من خلال تصوري لمبادئه البسيطة جاذبا حيويا لجميع الرحمنيين الذين يتواصلون عبر موقع الجمل الذي نأمل الا ينوء بما حمل أو سيحمل ... كما أدعو صيادي الحقيقة من اعلى قمة الى أدناها ان يمدو ا يد العون الى شيخ صيادي الحقيقة الانسانية : نبيل صالح مع تحيتي للجميع .  

الأستاذ العزيز نبيل صالح:كنت قد جلست على صخرة جبليّة أتكئ على سلاحي و أنفث مع دخّان سيجارتي بعضاً من عوالج صدري و أراقب بصمتٍ إلى أن هزّني صوت انفجارين قويّين في قلب دمشق. اسمح لي بأن أبدأ بنقد من سمىّ الشّام بعاصمة الياسمين !!!!! الغضب أجدى من النّواح ،وعاصمتنا اليوم هي عاصمة السّيوف الدمشقيّة وويلٌ للمعتدي. عندما كنت أتحدّث عن الأطراف المشترِكة في الحرب على سوريا كان من الطّبيعي أن يظهر أثرها على الأرض ،فكما أن دور الأعراب واضحٌ في التّمويل والتّحريض ودور التّركي أوضح سياسيّاً وميدانيّاً وكما أن يد التّطرف الإسلامي أوغلت في دماء أهلنا في حمص كان لا بدّ للقاعدة أن تعبّر عن وجودها على الأرض وهذا متوقّع منذ أن أطلّ الظواهري بسحنته القبيحة ليشرعن "الجهاد" بناءاً على طلب دوائر المخابرات الغربيّة ورغبة عربان العهر النّفطي . بعد دعوته المشؤومة بدأت تتسرّب الأخبار بين حينٍ وآخر عن فرار عناصر من القاعدة تارةً من اليمن وطوراً من العراق و حتى سجن روميه في لبنان تم إفلات أربعة من رؤوس تنظيم القاعدة في بلاد الشّام فماذا نتوقع ؟؟ هذه هي القاعدة لا تخفي نفسها، تنظيمٌ إرهابيٌّ دولي ممولٌ بقوة ومنظمٌ بشكل كبير وله أفرع في كل المناطق السّاخنة ولا يقم إلا بالأعمال الضّخمة التي تهزّ العالم حتى أنّ الأموات يُقرّون أن هذه الأفعال هي من فعل القاعدة في حين أن قنوات الضّلال والتّضليل الناطقة باسم أعور الدّجال لا ولن تعترف بذلك لا بل تستعر في ذرّ الرّماد في العيون. "القاعدة" هذه الكلمة كفيلةٌ بأن تجعل فرائص الغرب ترتعد بسبب ما عانوه من ضرباتها من تفجيرات سواءً في مركزي التّجارة العالمي أوفي تفجيرات أنفاق المترو في أوربّا حيث كان الهدف واضحاً "بدء حرب بوش المقدّسة على الإرهاب" والحرب الخفيّة على الإسلام كغطاءٍ للسّيطرة على منابع النّفط والغاز والمخدّرات. لن يستطع الغرب أن يحجب الشّمس بغربال ويغطّي على القاعدة،استطاع حيناً من الزمن أن يغطّي أفعال إخوان الشّياطين والإسلافيّين "كمنشقّيين" أو "متظاهرين سلميّين" ولكن اليوم هو يومٌ آخر. بالمناسبة لماذا يتميّز السّلفيون السّفليون السّفلاء بهذه السّحنات القبيحة القميئة المقزّزة ؟؟ ذقونهم "فلتانة" وشواربهم بُردت بمبرد حديد أو اقتُلعت على طريقة النّساء ،عيونهم تقطر السّم والكراهية ولباسهم جلابياتٍ قصيرةٍ مضحكة، ولا أظنّهم سوى كائناتٍ خرجت لتوّها من الفتحة الشرجيّة للتاريخ. واللهِ لو كان رسولنا الكريم (ص) على هذه الهيئة لانفضّ من حوله الإنس والجن هلعاً. التّطهيريات يا سيدي موجودةٌ على الأرض وبدأت عملها منذ أن أُحرق قصر العدل في درعا.ولكنّ تصرّفها كان غريزيّاً مدفوعاً بحسّ وطنيّ -وهنأ أجد تعليق (عجيبه) الأقرب لما أفكّر به- تطهيريّات أهليّة ورسميّة ،حتى الرسميّة كانت غريزيّة للدفاع عن نفسها . كل سوريّ وطنيّ شريف هو مُطهّرٌ في مكانه وحسب اختصاصه ،وتأثيره يعتمد على علمه ونشاطه وقدرة تأثيره في المحيط ،من هنا تأتي أهميّة هذه الدعوة لاستنهاض الهمم مجدداً وشحذها وزجّها في أتون المعركة.

خاطب الغدُ الأمس قائلاً له بلسان حكيم: لا تسألني عن ديني أو معتقدي.. بل لماذا أتألم..!! *** صدق أحمد شوقي عندما قال: وللحرية الحمراء بابٌ ... بكل يدٍ مضرَّجةٍ يُدَقُّ حمى الله بيتنا الحبيب سوريا..

ارفع جبينك للعلا وتقحم وازحف بمدفعك المحنى بالدم ازحف به فإن له بياناًساطعاً كالشمس يفحم كل من لم يفحم

والله كلامك ومقلتك ماخرطت مشطي وبتمنى بلا شغب مرة تانية

جريمة اليوم في دمشق مروعة,لكنها متوقعة من هكذا عدو نتوقع منه أحط اساليب الارهاب . الكذب سلاح الضعيف وكلما أوغل إعلام التضليل في كذبه المتناغم مع كذب التنسيقيات , اتضح حجم المأزق الذي هم فيه!!. نعم أبارك فكرة التطهيريات كما أطلقتها أستاذ نبيل شرط أن تكون طهارة القائمين عليها أساس انطلاقها في أرض الواقع .لا أن يركب موجتها الفاسدون ممن تفننوا في ركوب كل الموجات والموضات . وتحية لك يا مبدع.

" بما أن أئمة الإصلاح الآن هم قوادو الفساد سابقاً فأرجو منكم فتح ملفات الفاسدين الذين انضموا إلى معارضة النظام " انا معك 100%

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...