كانون الأول (ديسمبر) 2020

31-12-2020

فلا نامت أعين البخلاء

لقد تعبت أرحام نسائنا من صناعة الشهداء، ولطالما طالبناكم بتقسيط الخسائر لأن الحرب طويلة ويظفر من يصبر أكثر .."المزيد"
31-12-2020

ترامب يعمل على اتفاق تطبيع جديد مع "إسرائيل"

تعمل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تأمين اتفاق تطبيع جديد في الأسابيع المقبلة، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "إسرائيل" والولايات المتحدة تأكيدها أن الجهود تبذل لحث "دولة أخرى ذات أغلبية عربية أو مسلمة" على الانضمام إلى "دائرة السلام" مع "إسرائيل".

إلا أن التقرير لم يحدد أسماء الدول التي تركز واشنطن جهودها الدبلوماسية عليها. ويعتقد أن إندونيسيا وموريتانيا وسلطنة عمان هي الدول الرئيسية المرشحة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في المستقبل.

31-12-2020

تقرير أمريكي: إيران وافقت على "الخطة الانتقامية" لمقتل قادتها العسكريين

حذّر تقرير استخباراتي أمريكي من أن إيران عازمة على الانتقام بقوة لمقتل القادة العسكريين، الذي قضوا جراء غارة من طائرة أمريكية مسيرة قصفت موكبهم بالعراق، مطلع العام الجاري.

ونقلت شبكة فوكس نيوز عن قائد عسكري أمريكي قوله "إنّ إيران تنوي  توجيه "هجمات دقيقة" إلى الجيش الأمريكي والمصالح الأمريكية في منطقة الخليج العربي، في الذكرى الأولى لمقتل سليماني".

واعتبر المسؤول أنّ المعلومات حول المخطط الإيراني، تعدّ "الأكثر إثارة للقلق" منذ تنفيذ عملية الاغتيال في الثالث كانون الثاني الماضي.

31-12-2020

ترامب يكسب جولة في مسعاه لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية

شهد مجلس الشيوخ الأمريكي حدثاً استثنائياً يوم الأربعاء، قد يكون له تأثير محتمل على نتيجة الانتخابات الأمريكية، التي فاز فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي التفاصيل، فإنّ السيناتور الجمهوري جوش هاولي أعلن أنه سيطعن بنتيجة تصويت المجمع الانتخابي، ليصبح بذلك أول سيناتور من مجلس الشيوخ، يدعم جهود المحافظين لقلب نتائج الانتخابات الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن هاولي قوله: "لا أستطيع اعتماد نتيجة المجمع الانتخابي في 6 يناير بدون النظر في حقيقة التصويت في بعض الولايات وخاصة بنسلفانيا، حيث فشلت تلك الولايات في اتباع قوانين الانتخابات الخاصة بها".

31-12-2020

ميركل تتوقع "أياماً عصيبة" على ألمانيا

توقعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في كلمة لها الخميس بمناسبة حلول العام الجديد أن تمتد أزمة فيروس كورونا "التاريخية" في ألمانيا إلى عام 2021، على الرغم من بارقة الأمل التي يمثلها اللقاح. 

ونددت ميركل بنظريات المؤامرة التي ينشرها مشككون بالفيروس، ليس فقط باعتبارها "مزيفة وخطيرة"، بل لأنها أيضاً "مثيرة للسخرية ووحشية" تجاه الذين عانوا جراء الوباء.

 وحذرت المستشارة الألمانية من أن ألمانيا ستواجه "أياماً وأسابيعَ عصيبة" في السنة القادمة، بحسب ما نقلت عنها وكالة رويترز.

31-12-2020

الرئيس الأسد والسيدة أسماء يشاركان بحملة تشجير في ريف الدريكيش

شارك الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد اليوم مع أكثر من 300 طالب وطالبة من الفرق التطوعية لطلبة سورية في تشجير منطقة حرش التفاحة بريف الدريكيش الذي تعرض للحرائق العام الماضي.

وتأتي مشاركة الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد ضمن إطار حملة وطنية تطوعية انطلقت منذ أسابيع وتستمر حتى نهاية شهر آذار المقبل بمشاركة العديد من النقابات والمنظمات والجمعيات الأهلية بهدف زراعة ملايين الغراس الحراجية والمثمرة في مختلف المحافظات السورية.

31-12-2020

استشهاد 28 مواطناً في هجوم إرهابي على حافلتهم على الطريق بين دير الزور وتدمر

استشهد 28 مواطنا وأصيب 13 آخرون بجروح بعد ظهر اليوم جراء هجوم إرهابي على حافلتهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر.

وذكر مراسل وكالة سانا أنه حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 28 مواطناً وجرح 13 آخرين موضحاً انه تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور.

31-12-2020

ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من الشبان في ريف الحسكة

داهمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي قرية سيحة مبرد بريف الحسكة واختطفت عددا من الشبان لسوقهم وإجبارهم على القتال في صفوفها.

وافادت مصادر محلية بأن مسلحين من ميليشيا “قسد” قاموا بنصب حواجز في ناحية تل براك بريف الحسكة وداهموا قرية سيحة واختطفوا عددا من الشبان واقتادوهم إلى معسكرات تدريب إجبارية بهدف زجهم للقتال في صفوفها قسراً.

31-12-2020

تهجير أسر جديدة من منطقة عين عيسى بريف الرقة

تجددت الاشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي من جهة وميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما أدى إلى تهجير أسر جديدة من القرى المحيطة بالمنطقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن عددا من الأسر هجرت منازلها في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي نتيجة تصاعد حدة الاشتباكات بين ميليشيا “قسد” ومرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية والقصف المتبادل بين الطرفين والذي أدى إلى دمار في بعض منازل المواطنين وممتلكاتهم والمرافق العامة.

31-12-2020

تنظيم ٩٨ ضبطاً تموينياً خلال عطلة عيد الميلاد بريف دمشق

نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ٩٨ ضبطاً تموينياً خلال الفترة من ٢٧ / ١٢ ولغاية ٢٩ / ١٢ / ٢٠٢٠وذلك لارتكاب أصحابها مخالفات منها :

عدم ابراز فاتورة شراء لمادة مجهولة المصدر و حيازة مواد منتهية الصلاحية و مواد فاسدة و الغش بذات البضاعة .

31-12-2020

تألق للفريق السوري في الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات

أحرز فريق سورية المشارك في الأولمبياد الدولي لهندسة الرياضيات آي جي أو 2020 الذي أعلنت نتائجه اليوم ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات وحصل على ست شهادات تقدير.

وذكرت هيئة التميز والإبداع ان الميداليتين الفضيتين أحرزهما الطالبان أحمد رجب الخميس وعلاء الدين مدين أحمد من حلب في حين أحرز الميداليات البرونزية خالد غانم رجوب من حمص ومحمد فؤءاد زياد المعين ومحمد أنس عماد الدين القدسي من حلب.

31-12-2020

ضبط 7 أطنان من السمك الفاسد في ريف اللاذقية

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية منشاة بالقرب من معمل المعاكس بريف اللاذقية لديها براد بداخله حوالي 7 اطنان من الاسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري .

واكدت المديرية انه تم تنظيم  الضبط اللازم واحالة  المخالف موجودا  الى القضاء المختص و تشميع البراد ومصادرة الكميات تمهيدا لاتلاف كامل الكميات اصولا.

31-12-2020

حماة: القبض على عصابة للسرقة والنشل على المواقف العامة

من خلال المتابعة والتحري تمكن عناصر قسم شرطة الدباغة من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه ويدعى (فايز . ص) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على مراقبة السيارة المذكورة لعدة ساعات لعلمه بوجود مبالغ مالية بداخلها ،وعند قيام صاحبها بركنها قام بسرقة المبلغ المالي مستغلاً تركها بدون أقفال من قبل صاحبها ولاذ بالفرار مستخدما" دراجته النارية وقام بإيداع المبلغ لدى شقيقته بمدينة الرستن ، تم استرداد المبلغ المسروق وتسليمه لصاحبه أصولا" ومصادرة الدراجة النارية المستخدمة بعملية السرقة . 

30-12-2020

ولاعزاء للدراما السورية

إذا فقد مات المخرج القدير حاتم علي ورثاه عدد كبير من السوريين بما أنجزه قبل الحرب التي وقف على الحياد منها، وكذا فعل عدد كبير من .."المزيد"
30-12-2020

مدير كهرباء اللاذقية “يقنن” على كيفه؟

أكد وزير الكهرباء غسان الزامل أنه لم يكن يعرف بأن جدول التقنين في اللاذقية 4.5 قطع و1.5 ساعة وصل، مضيفا أن “برنامج التقنين سيتحسن في اللاذقية بدءا من الخميس”.

وأوضح الزامل أن “مدير كهرباء اللاذقية قال له خلال جولته على محطات التوليد يوم الاثنين أن برنامج التقنين في اللاذقية مثل بقية المحافظات وهو 2 وصل بـ4 قطع”.

30-12-2020

غرفة صناعة دمشق: معظم منشآت النسيج متوقفة أو على وشك التوقف

قال رئيس قطاع النسيج في غرفة صناعة دمشق وريفها نور الدين سمحة، إن “معظم منشآت القطاع النسيجي متوقفة أو على وشك التوقف نتيجة لعدة ظروف تمر فيها سوريا مما أدى إلى ضعف القوة الشرائية فيها”.


وبين سمحة، خلال برنامج المختار الذي يبث عبر “إذاعة المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه “من بين العوامل التي أثرت سلباً على القطاع النسيجي هو فقدان عدد كبير من منشآته في حلب ودمشق، إضافة إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق والتغيرات في سعر الصرف، ومؤخراً جائحة كورونا”.

30-12-2020

إصابة 3 عسكريين روس بإطلاق صاروخ على مدرعتهم في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، أن” 3 عسكريين روس أصيبوا بجروح جراء استهداف مسلحين لناقلتهم بجنوب شرق منطقة إدلب لوقف التصعيد”.

وأوضح نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، فياتشيسلاف سيتنيك، خلال موجز صحفي، أن “ناقلة أفراد مدرعة تابعة للقوات الروسية تعرضت لصاروخ مضاد للدبابات تم إطلاقه من منطقة تخضع لسيطرة العصابات الموالية لتركيا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عسكريين بجروح طفيفة”.

وأشار إلى أن “الجرحى نقلوا على الفور إلى مستشفى عسكري حيث تم تقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم ولا شيء يهدد صحتهم”.

30-12-2020

معاقبة طفل المرور بـ«الإيداع المفتوح»

أصدرت محكمة مصرية متخصصة في جنح الطفل أحكاماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ«طفل المرور» التي شغلت الرأي العام في مصر، خاصة بعد ما أمعن الطفل في تحدي العدالة مستغلاً مركز والده القضائي.

وقررت المحكمة «الإيداع المفتوح» للطفل أحمد أبو المجد (15 عاماً) في إحدى دور الرعاية بعد إدانته في جنايتين وجنحة الإهانة والتنمر، واستعراض القوة والتعدي على المارة، وسوء استخدام الإنترنت.