أيلول (سبتمبر) 2019

30-09-2019

قسم شرطة الحمدانية بحلب يلقي القبض على شخصين اقتحما سوبر ماركت ونهباه بقوة السلاح

تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر حول قيام شخصين باقتحام سوبر ماركت في حي الحمدانية بمدينة حلب وسرقته بقوة السلاح أمام صاحبه وصعودهما بسيارة بيك آب (بدون لوحات) وقيامهما بتهديد صاحب المحل بمسدس كان بحوزتهما.

وخلال ساعات قليلة وبالمتابعة المباشرة من قيادة الشرطة تمكن قسم شرطة الحمدانية من إلقاء القبض على الفاعلين وحجز السيارة البيك آب المستخدمة مع أسلحتهما ولا يزال التحقيق جاري معهما، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

30-09-2019

هل تعلم أن لـ لمتة كل هذه الفوائد ؟

Image
 تعلم أن لـ لمتة كل هذه الفوائد ؟

تعد المتة من أشهر المشروبات في سوريا ودول الجوار، وهي أكثر فائدة من عدة مشروبات متداولة كالقهوة والشاي.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” أن أهمية المتة تكمن في الأسباب التالية: غنية بالمواد المضادة للأكسدة: المتة غنية بمضادات الأكسدة بنسبة أكثر من الشاي الأخضر و الشاي و القهوة و الشوكولا، إضافة لاحتوائها على مشتقات من أهم الحموض الأمينية.

زيادة الطاقة والتركيز الذهني: وذلك بسبب وجود الكافيين فيها، حيث يعتبر مفيد جداً لتنظيم العمليات الذهنية ومساعد بالتركيز و الانتباه.

30-09-2019

كتب.. أفلام.. موسيقى - ركن هادئ في المكان الأشد صخباً

Image
 أفلام.. موسيقى - ركن هادئ في المكان الأشد صخباً

وسط كل هذه الفوضى، في عالم يضج بالصراخ والثرثرة، استطاعت إناس جمال الدين أن تتخذ لها ركناً صغيراً ملأته بالكتب والأفلام والموسيقى، ودعت إليه صحبة ممن يرغبون مشاركتها التأمل والكلام الهامس والاستمتاع بالفن. غير أن الراغبين كانوا كثراً، أكثر مما توقعت، فإذا بالركن الصغير يتحول إلى ميدان شاسع، وبضعة الكتب والأفلام والتسجيلات.. صارت مكتبة كبيرة وغنية.

30-09-2019

مؤتمر التطوير التربوي : المدرسة السورية القادمة يتعلم فيها الطالب بنفسه

Image
 التطوير التربوي - المدرسة السورية القادمة يتعلم فيها الطالب بنفسه

اختتم أمس مؤتمر التطوير التربوي أعماله برعاية الرئيس بشار الأسد في قصر المؤتمرات في دمشق بعد أن استمر لثلاثة أيام عقدت خلالها عدة جلسات لمناقشة عشرات أوراق العمل التي طرحها عدد من الباحثين في مختلف القضايا التربوية الهادفة إلى النهوض بالواقع التربوي في البلاد، وحاولت ورشات العمل أن تحقق تكاملاً أكاديمياً في الطروحات المقدمة من خلال توصيفها الواقع واقتراح الحلول في شتى جوانب العمل التربوي.

30-09-2019

بنك الخلايا الجذعية ككل البنوك السورية.. الجميع خاسرون

Image
 الخلايا الجذعية ككل البنوك السورية.. الجميع خاسرون

يدفن ذاك الرجل “كيس الخلاص” لابنه المولد حديثاً في حديقة المسجد؛ هم أخبروه أنه سيكون أباً لطفلٍ تقيٍّ إذا قام بذلك، وآخر يدفنه في باحة المدرسة ليصبح طفله متعلما عبقرياً، وهناك من رماه في البحر ليكون الابن قوياً مُجذِّفاً فوق مشقات الحياة.. فالحبلُ السُّري يحدد مستقبل الأبناء وفق اعتقاد سائد في بعض بيئاتنا.

ماذا سيقول من لا يؤمن بذلك إن اكتشفَ أنه مُخطئ إذ رمى الحبل السُّري وخلاص طفله في قمامة المستشفى؟.

بحسب حملات على وسائل التواصل الاجتماعي تروج لبنوك الخلايا الجذعية، فإنَّ كل ولادة تُرمَى إثرها مشيمة الأمِّ والحبل السٌّري كـ “فضلات طبية” هي خسارة لكل الأطراف.

30-09-2019

غروبات خطبة وزواج.. للسوريين حصرن “بالنون وليس بالتنوين”

Image
 خطبة وزواج.. للسوريين حصرن “بالنون وليس بالتنوين”

“ثلاثيني أعزب، موظف، أبحث عن زوجة أربعينية، موظفة، مقبولة الجمال، تقدس الحياة الزوجية، حنونة وروحها مرحة، يفضل من لديها منزل، ليس طمعاً لكن ظروف الحياة صعبة، من ترغب بالسترة وتجد في نفسها الصفات المطلوبة التواصل على الخاص منعاً للإحراج “.

30-09-2019

رضائي: لن نجري مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى

جدد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن رضائي رفض إيران إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان.


وفي تصريح أدلى به لوكالة أنباء (فارس) اليوم قال رضائي: لن تكون هنالك أي مفاوضات بين إيران وأميركا لا على مستويات عليا ولا على مستويات دنيا سواء بصورة عابرة أو رسمية.


بدوره أكد قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي اللواء غلام علي رشيد أن إيران مستعدة لمواجهة كل السيناريوهات المحتملة.

30-09-2019

افتتاح معبر البوكمال-القائم مع العراق أمام حركة عبور الأشخاص والبضائع

Image
 البوكمال-القائم

أعيد بشكل رسمي اليوم افتتاح معبر البوكمال-القائم الحدودي مع العراق أمام حركة عبور الأشخاص والبضائع بعد إنجاز  جميع الترتيبات من الجانبين السوري والعراقي.


وتم افتتاح المعبر بحضور وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون والدكتور كاظم العقابي رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية ممثل رئيس الوزراء العراقي.

30-09-2019

المعلم يوجه اتهاماً خطيراً لأنقرة

Image
 يوجه اتهاماً خطيراً لأنقرة

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن تركيا لم تنفذ التزاماتها بموجب اتفاقات "أستانا" و"سوتشي"، متهما أنقرة بدعم تنظيم "جبهة النصرة" التي تسيطر على معظم مساحة إدلب شمالي البلاد.

30-09-2019

ما بعد «الدستورية»: «قسد» و«الإخوان» أمام خرائط جديدة

Image
 بعد الدستورية-قسد» والإخوان أمام خرائط جديدة

تشكّلت «اللجنة الدستوريّة» إذاً. كان المسار الطويل الذي أفضى إلى تشكيلها شائكاً ومعقّداً، بصورة تستنسخ معظم التوافقات السياسية التي عرفها الملف السوري، وهي ليست كثيرة بطبيعة الحال. يبدو تشابه المقدّمات، في نظر كثير من المتابعين مؤشراً على ما قد تؤول إليه أحوال اللجنة بعد أن تزول «بهجة الحدث»، أو بعد انعقاد أولى جلساتها في مدة وجيزة (الموعد المفترض أواخر الشهر المقبل).

30-09-2019

زلزال نجران: اليمن يقـلب المعادلات

ثلاثة ألوية، بعديدها وعتادها الحديث، سقطت. العشرات من الضباط والجنود السعوديين والمئات من اليمنيين المقاتلين تحت إمرتهم في محور نجران أسروا، في أوسع عملية برية تنفذها القوات اليمنية المشتركة. العملية، التي لا تزال في مراحلها الأولى بمكاسب كبيرة على الأرض، وقد بدأ تنفيذها فعلياً منذ شهرين بالاستطلاع لمعرفة حجم القوات المستهدفة ووضع الترتيبات اللازمة لمواجهة تلك القوات ووضع الكمائن المحكمة.

30-09-2019

بيدرسن يطرح "خطوة" لبناء الثقة بين المعارضة والحكومة السورية

Image
 يطرح خطوة لبناء الثقة بين المعارضة والحكومة السورية

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، إنه يجب على الحكومة السورية والمعارضة تنفيذ عمليات تبادل المعتقلين، بشكل واسع بغرض بناء الثقة، قبل محادثات بينهما الشهر المقبل.


وأعلنت الأمم المتحدة يوم الاثنين الماضي، تشكيل لجنة لصياغة دستور سوريا، وهي خطوة طال انتظارها في عملية السلام المتعثرة.

30-09-2019

وفد أممي إلى مخيم الركبان

Image
 أممي إلى مخيم الركبان

دخل وفد من الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان على الحدود الأردنية السورية، في إطار المرحلة الأخيرة من الاتفاقية المتعلقة بتفكيكه وإجلاء نزلائه.


وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا هيدين هالدورسون : "أستطيع التأكيد أن العملية المشتركة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري الهادفة للمساعدة في الخروج الطوعي للنازحين من مخيم الركبان مستمرة"، رافضا تقديم مزيد من المعلومات لدواعي تأمين العملية.

30-09-2019

بيلاروس تساهم في عملية إعادة إعمار سورية

Image
 تساهم في عملية إعادة إعمار سورية

عبّر  وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكيه، عن نية بلاده المساهمة في إعادة إعمار سوريا من خلال مواصلة تقديم المساعدة الإنسانية الشاملة لها.



جاء ذلك خلال لقاء جمع ماكيه مع نظيره السوري وليد المعلم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

30-09-2019

اغتيال القيادي السابق في "جيش المعتز بالله" بريف درعا

Image
 القيادي السابق في جيش المعتز بالله بريف درعا

قالت مصادر اعلامية "معارضة" إن القيادي السابق في "جيش المعتز بالله"، زاهر الخليل قُتل على يد مجهولين في مدينة طفس بريف درعا جنوب سوريا.


وأضافت المصادر أن حادثة اغتيال الخليل تمت أمام محله التجاري في طفس، إذ أقدم مجهولون على إطلاق النار عليه، ثم لاذوا بالفرار بدراجة نارية.


وتأتي حادثة اغتيال الخليل بعد يومين من مقتل مختار بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا غالب حسين الزعبي، وذلك بعد إطلاق النار عليه أمام منزله من قبل مجهولين، مساء يوم الأربعاء الماضي

30-09-2019

البصر والشوكولاتة.. الحقيقة تتكشف

في نبأ غير سار لعشاق الشوكولاتة، كشف باحثون أن تناول الشوكولاتة الداكنة لن يؤدي لتحسن البصر، وذلك على عكس ما توصل إليه تقرير سابق.

وكان التقرير السابق يشير إلى أن عناصر معينة في البصر تحسنت في غضون ساعتين من تناول الشوكولاتة، لكن الدراسة الجديدة لا تكشف عن أي تغيرات في الرؤية أو تدفق الدم إلى العين بعد تناول نحو 200 غرام من الشوكولاتة الداكنة.

وأجريت الدراستان على مجموعة صغيرة من المتطوعين.

30-09-2019

جزيرة اسكتلندية فاتنة للبيع بسعر شقة

جرى قبل أيام قليلة طرح جزيرة خاصة، تتواجد قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا، للبيع في الأسواق مقابل سعر لا يصدق، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن جزيرة "إنش"، التي لا تبعد كثيرا عن منطقة أوبان الاسكتلندية، تضم منزلين ريفيين، إضافة إلى كهف، كان يعيش فيه مالك الجزيرة السابق في الفترة الممتدة ما بين 1973 و2003.

وتقول الشركة المكلفة ببيع الجزيرة "داوسنز" إن "إنش واحدة من أرخبيل سلات، الذي يضم أيضا جزر سيل وإيسدال ولوينغ.."

وجرى عرض الجزيرة للبيع مقابل 125 ألف جنيه إسترليني فقط (153 ألف دولار)، أي أقل من سعر شقة في وسط العاصمة إدنبرة.

30-09-2019

الصينيون يصممون مدفعا صوتيا يعمل بالغاز الخامل

قام المهندسون في المعهد التكنولوجي للفيزياء والكيمياء لدى أكاديمية العلوم الصينية بتصميم مدفع صوتي بالغاز الخامل.
أفادت صحيفة Popular Mechanics الأمريكية بأن السلاح الصوتي يستخدم موجات مركزة لصوت التردد المنخفض تتسبب بازعاج شديد واهتزازات في طبلة الأذن  ومقلة العين والمعدة والكبد والدماغ.

ويعمل المدفع بالغاز الخامل. ويقوم مبدأ عمله على أن جسيمات الغاز تتذبذب عند تسخين الغاز، ما يؤدي إلى إطلاق صوت عميق مزعج مطرد النغم.

فيما أعلن مصممو المدفع أن هذا الصوت لا يلحق ضررا بصحة الإنسان.

30-09-2019

مسؤول إيراني: لن نستخدم العراق ساحة حرب مع الآخرين

رحب مساعد الشؤون البرلمانية والرعايا الايرانيين لدى وزارة الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري، الأحد، بجهود العراق في ما أسماه بمساعيه "لتقريب وجهات النظر بين دول المنطقة". 

وجاءت تصريحات أنصاري الذي يزور العاصمة العراقية بغداد خلال اجتماعه مع زعيم ائتلاف دولة القانون في العراق نو ي المالكي. 

وأشاد حسين جابري أنصاري بدور العراق في تقريب دول المنطقة من بعضها البعض، قائلاً: "لا نريد أن يصبح العراق ساحة معركة بين إيران ودول أخرى". من جانبه، قال نوري المالكي "يجب حل هذه الأزمات بطرق سلمية وبدون توتر"، في إشارة إلى أزمات المنطقة.