نيسان (أبريل) 2019

30-04-2019

فرع مكافحة المخدرات بحمص يضبط اكثر من 1500 حبة كيبتاغون

تمكن فرع مكافحة المخدرات بحمص وبعد نصب الكمين اللازم من إلقاء القبض على المدعو ( ر - م ) على متن دراجته نارية غير نظامية بالقرب من جسر تل الشور على تحويلة حمص وضبط بحوزته (12) كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر و ( 1540 ) حبة كبتاغون مخدرة وقنبلة يديوية دفاعية، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بتهريب وترويج المواد المخدرة من لبنان إلى سوريا وبعد بيان الطلب بحقه تبين أنه مطلوب باذاعتين بحث بجرم ترويج عملة مزورة .

وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص لينال جزائه العادل .

 


الشرطة Police

30-04-2019

مصدر إعلامي: تقدم في مفاوضات تبادل ثان بين سوريا وإسرائيل

أشار موقع "إندبندنت عربية" إلى حدوث نوع من التقدم في الاتصالات بين موسكو وتل أبيب حول إعادة رفات الجنود الإسرائيليين من سوريا إلى بلادهم مقابل الإفراج عن أسرى سوريين لدى إسرائيل.

يأتي ذلك بعد قيام إسرائيل الأحد بتسليم سوريا أسيرين أحدهما فلسطيني سوري من سكان مخيم اليرموك، والثاني من إحدى قرى الجولان السوري المحرر.

30-04-2019

الشاب السوري جورج مروش يحصد جائزة القيادات الشبابية العالمية لعام 2019

حصل الشاب السوري جورج مروش على جائزة القيادات الشبابية العالمية لعام 2019 في مؤتمر (قمة الشباب العالمية) التي أقيمت في نيبال وتناولت دور الشباب في التنمية المجتمعية وبناء الجمعيات والشركات لتطوير وخدمة المجتمعات إضافة إلى معالجة مشكلة تغير المناخ والاحتباس الحراري.

30-04-2019

السودان.. العسكري الانتقالي يتهم المعارضة ببث الفوضى

اتهم المجلس العسكري الانتقالي في السودان قوى الحرية والتغيير بعدم الوضوح والصدق في تصرفاتها، محذرا من أن المجلس لن يسمح بالفوضى في البلاد بعد اليوم.

وقال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)، خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادات المجلس في الخرطوم اليوم الثلاثاء، إن المعارضة لا تحترم ما يتم التوصل إليه في المفاوضات وتلجأ للشارع لتصعيد الأوضاع وتحرض الشباب على ارتكاب أعمال الشغب والاعتداء على المواطنين والممتلكات.

30-04-2019

محاولة انقلاب فاشلة في فنزويلا

أفادت مصادر حكومية في فنزويلا اليوم الثلاثاء، بأن البلاد شهدت محاولة انقلاب على السلطات الشرعية، وأنه يجري التصدي لها وقمعها.


وأعلن وزير الاتصالات والإعلام في فنزويلا، خورخي رودريغيز، أن سلطات بلاده تقمع تمردا قامت به مجموعة من العسكريين الساعين لتغيير السلطة في البلاد.


وقال الوزير في تغريدة له على تويتر اليوم: "نود إبلاغ شعب فنزويلا، أننا نتصدى في الوقت الراهن، لمجموعة غير كبيرة من العسكريين- الخونة، الذين انتشروا عند عقدة طرق التاميرا لتنفيذ انقلاب ضد الدستور والسلام في الجمهورية".

30-04-2019

ماذا لو كان في الأفق صفقة أخرى غير صفقة القرن

حين يكثر ضجيج الحرب، فكّر بأن ثمة صفقةً تجري في مكان آخر من هذا العالم وان العرب هم دائما على هامشها أو ضحاياها. هكذا تعلّمنا من تجارب شرقنا المُدمّر. الآن يكثر ضجيج الحرب بين إسرائيل وإيران وحزب الله. فهل نسمح لأنفسنا بالتفكير بأن ثمة شيئا آخر يطبخه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غير صفقة القرن؟ 

30-04-2019

زراعة اللاذقية : حشرة "الكالسوما" المنتشرة آمنة على الإنسان

بعد إبلاغ الأهالي في قرية الصنوبر باللاذقية حول ظاهرة تجمعات حشرية، وانتشار صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق ومحافظات عديدة، نفذت دائرتا الوقاية والمكافحة الحيوية في مديرية زراعة اللاذقية جولة على الموقع المذكور للتحري حول الظاهرة.


وتبين أن التجمعات هي لحشرة الكالسوما وهي تنتمي لفصيلة الخنافس الأرضية، كما أنها مفترسة للعديد من الآفات والحشرات خاصة من رتبة حرشفيات الأجنحة، وتنجذب للضوء ويمكن إطلاقها في الغابات لمكافحة جادوب الصنوبر وهي آمنة على الإنسان وفق تصريح رئيس شعبة الآفات في مديرية الزراعة المهندس "كنان برجية" .

30-04-2019

محطة توليد "بانياس".. جهود وفق الإمكانيات

أنهى عمال وفنيو الشركة العامة لتوليد  الطاقة الكهربائية في  مدينة بانياس أعمال صيانة وإعادة تأهيل مرجل المجموعة البخارية الثانية، إضافة إلى العمل على إصلاح وصيانة صمامات التحكم لعنفة المجموعة الثانية ورفع حمولة المجموعة من /50 ميغاواط/ إلى /75 ميغاواط/ وبجهود الفنيين في الشركة وبدون خبرات أجنبية.

30-04-2019

إصابة مدني ودمار كبير في المنازل جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على محردة وسلحب

أصيب مدني بجروح ووقعت أضرار مادية كبيرة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على مدينة محردة وبلدة سلحب بريف حماة الشمالي الغربي وذلك في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

واستهدفت المجموعات الإرهابية  صباح اليوم بـ 3 قذائف صاروخية الأحياء السكنية في مدينة محردة ما أسفر عن إصابة مدني بجروح ووقوع دمار كبير في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة ولفت المراسل إلى أن أضرارا مادية وقعت في ممتلكات المواطنين في بلدة سلحب جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين اطلقتهما المجموعات الإرهابية صباح اليوم على البلدة.

30-04-2019

واشنطن تسعى للإبقاء على مخيم الركبان كدرع بشري لقواتها بالتنف

جددت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين التأكيد على أن الولايات المتحدة تسعى للإبقاء على المهجرين في مخيم الركبان كدروع بشرية لوجود قواتها اللاشرعي في منطقة التنف.


وفي بيان مشترك صدر اليوم أوضحت الهيئتان أن “خروج المدنيين من مخيم الركبان يسير ببطء شديد في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة مواصلة تزويد المجموعات الإرهابية الخاضعة لسيطرتها بالمواد الغذائية التي تصل من خلال قوافل المساعدات الإنسانية إلى المخيم”.

30-04-2019

مسلسل الخطف والخطف المضاد يعود إلى السويداء ودرعا ..!

تجددت عمليات الخطف والخطف المضاد بين محافظتي درعا والسويداء خلال الأيام الماضية، وسط غياب كامل للجهات الأمنية والقانونية.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، أن المواطن “غسان أبو سرحان” من قرية “لبين” شمال غرب السويداء، اختطف في بلدة بصر الحرير بريف درعا، على يد أفراد من عائلة الحريري، أمس الجمعة.

موضحاً أن “أبو سرحان” ضابط متقاعد، ووكيل شركة الميسور في محافظة درعا، إذ كان يستقل سيارة كيا 4000 عندما تم اعتراضه في بصر الحرير، وطلبت الجهة الخاطفة له بإطلاق سراح مواطن يدعى “قاسم الحريري”، مختطف في السويداء.

30-04-2019

تاجر سوري: أكاد أكون الوحيد بمجال العطور الأصلية في مصر

تحدث تاجر العطور السوري وسيم دعبول عن تجربة دخوله إلى مصر، مبيّناً أنه في البداية عمل بمجال تركيب العطور، ثم وجد المكان الذي يقيم فيه ملائماً للتعامل مع العطور الأصلية، معتبراً أنه يكاد يكون السوري الوحيد الذي يعمل بمجال العطور الأصلية في مصر.

30-04-2019

الأسطول الروسي يتخذ مواقع في المتوسط «تمكنه من إغراق» البوارج الأميركية

أكد الخبير العسكري الروسي فيكتور موراخوفسكي، أن القطع البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط اتخذت مواقع تتيح لها إغراق حاملات الطائرات الأميركية في مياه البحر. ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، عن موراخوفسكي قوله للصحفيين: إن حاملات الطائرات الأميركية في البحر المتوسط لا تشكل خطراً على روسيا لأن روسيا تملك ما يمكّنها من «تدمير وإغراق» السفن الحربية الأميركية عند الضرورة.

30-04-2019

غريغورييف: واشنطن على علم مسبق بما يقوم به إرهابيو الخوذ البيضاء

صرح مدير المؤسسة الروسية لدراسة الديمقراطية مكسيم غريغورييف أن الحكومة الأمريكية كانت على علم مسبق بما تقوم به ما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية في سورية.


وقال غريغورييف  في مؤتمر صحفي في واشنطن بعد أن قدم تقريراً يؤكد فيه أن ما تسمى “الخوذ البيضاء” ضالعة في أنشطة إجرامية مختلفة في سورية “كان يتم تبليغ السلطات الأمريكية بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها إرهابيو الخوذ البيضاء وكانت على علم مسبق أيضاً بحقيقة أن الإرهابيين الذين تم تدريبهم من قبل عسكريين أمريكيين قبل عدة سنوات قد انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

30-04-2019

وزير النفط: العجز في استيراد البنزين بلغ 4 أشهر.. وأمّنا نصف الاحتياجات اليومية

أكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن العجز في استيراد مادة البنزين بلغ 115 يوما، ما أدى إلى اختناقات، مشيرا إلى أن الوزارة تمكنت من سد 60 بالمئة من احتياجات السوق عبر البطاقة الذكية.


وقال غانم في حديث تلفزيوني مع قناة السورية إن "النفط الذي يأتي إلى سورية لا يأتي وفق الأسعار العالمية بل بأسعار أعلى بسبب الحصار"، منوها إلى أن مصفاة بانياس توقفت112 مرة خلال العام الماضي بسبب تعثر وصول النفط الخام.