تموز (يوليو) 2018

31-07-2018

الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم رقم 255 لعام 2018م

أصدر السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد اليوم مرسوماً عين بموجبه القاضي سمير مصطفى اسماعيل باشا رئيساً للغرفة المختصة بقضايا الإرهاب في محكمة النقض، وتضمن المرسوم إعادة تشكيل محكمتي الجنايات الناظرة بقضايا الإرهاب حيث تضمنت الغرفة الأولى كل من القضاة: زاهرة بشماني رئيساً وطلال صلاح الجيرودي والرائد سامر ديب عباس أعضاء، والغرفة الثانية تضمنت كل من القضاة: محمد مازن خانكان رئيساً، ومحمد رضوان حجة والرائد وسام يوسف عضوم أعضاء.

31-07-2018

ارتقاء 5 يمنيين وإصابة آخرين بنيران مرتزقة العدوان السعودي

ارتقى خمسة يمنيين وأصيب خمسة آخرون اليوم إثر استهدافهم من قبل مرتزقة تحالف العدوان السعودي في محافظتي الحديدة وصعدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله: “إن أربعة مواطنين ارتقوا وأصيب خمسة آخرون إثر استهداف مرتزقة النظام السعودي مواطنين كانوا في طريقهم من الدريهمي إلى منطقة كيلو 16 في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة”.

وأشار المصدر إلى إقدام عناصر تابعة للعدوان على قتل بائع غاز في مديرية التحيتا في مدينة صعدة فيما شن طيران العدوان 22 غارة على عدة مناطق حيوية وسكنية يمنية بينها سكن المستشفى الريفي والمقبرة في مديرية الدريهمي ومركز الإرشاد الزراعي.

31-07-2018

برعاية الرئيس الأسد.. انطلاق فعاليات معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب مساء اليوم

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد تنطلق مساء اليوم فعاليات معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب بنسخته الثلاثين تحت عنوان “مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني”.

ويشارك بالمعرض الذي يستمر لغاية الحادي عشر من شهر آب المقبل أكثر من 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية فيما تصل نسبة الحسم على الكتب المعروضة إلى ما بين 25 و 40 بالمئة.

ويرافق المعرض برنامج ثقافي منوع يتضمن محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وقصصية وحفلات توقيع كتب لشخصيات معروفة في عالم الفكر والسياسة والثقافة والأدب إضافة إلى مهرجان سينمائي لأحدث إنتاجات المؤسسة العامة للسينما وتخصيص جناح كامل لكتب الأطفال.

31-07-2018

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد اجتماعين مع الوفد الروسي ودي ميستورا ضمن الجولة الـ10 من محادثات أستانا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعا ثانيا اليوم مع الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف المبعوث الروسي الخاص إلى سورية في إطار الجولة العاشرة من محادثات أستانا حول سورية المنعقدة في مدينة سوتشي الروسية.

ويأتي الاجتماع استكمالا لتبادل الآراء بين الجانبين السوري والروسي ضمن إطار الجولة العاشرة لمحادثات استانا حول سورية.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري عقد أمس اجتماعا مع الوفد الروسي برئاسة لافرنتييف بينما عقد اجتماعا آخر مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري انصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة.

31-07-2018

الاحتلال الإسرائيلي يحكم بالسجن خمسة أشهر على شاعرة فلسطينية

حكمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور بالسجن لمدة خمسة أشهر.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن الحكم على طاطور وهي من قرية الرينة قرب مدينة الناصرة جاء بعد كتابتها قصيدة بعنوان “قاوم يا شعبي قاوم” تدين جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وتؤكد ضرورة استمرار المقاومة في مواجهة هذه الجرائم ونشرها القصيدة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت سلطات الاحتلال اقتحمت منزل طاطور في شهر تشرين الأول من العام 2015 لتقضي أكثر من عامين وثمانية أشهر بين السجن والإقامة الجبرية في منزلها.

31-07-2018

لخفض ضغط الدم..عليك بهذه الأعشاب والتوابل

يعاني كثير من البالغين حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، الذي يدعى أيضاً “القاتل الصامت”، ولا يقتصر على عمر محدد. إذ أن أسلوب الحياة المجهد، إضافة إلى عادات خاطئة في تناول الطعام، من شأنها أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم. لذا يصف الأطباء بعض العقاقير للسيطرة على مستوى ضغط الدم، الأمر الذي قد يكون مزعجاً بالنسبة للأشخاص، الذين يعانون من آثار جانبية غير مرغوب فيها.

31-07-2018

برنامج ثقافي فكري سينمائي متنوع ضمن نشاطات معرض الكتاب

التنوع والاختلاف والتجديد هي السمات الأساسية التي اتصف بها برنامج النشاط الثقافي لمعرض مكتبة الأسد الدولي الثلاثين للكتاب والذي يعد جمهوره هذا العام بندوات ثقافية وفكرية وسينمائية وفعاليات ترفيهية مختلفة.

وحرصت الجهة المنظمة للمعرض الذي سينطلق اليوم ويستمر لغاية 11 آب القادم على اعتماد التنوع في اختيار عناوين الندوات لتشمل حلقات كتاب وعناوين تتعلق بقضايا فكرية وثقافية مختلفة حيث يفتتح برنامج الندوات يوم الأربعاء المقبل بندوة تتناول كتاب قتل الديمقراطية تليها ندوة حول صناعة الكتاب ومستجداتها.

31-07-2018

10 أفلام سينمائية سورية في عروض جماهيرية بمعرض مكتبة الأسد الدولي

عشرة أفلام سينمائية سورية من أحدث نتاجات المؤسسة العامة للسينما سيتابعها جمهور الدورة الثلاثين من معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب الذي سيفتتح غدا تحت عنوان مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني.

الأفلام التي ستعرض على مدى أيام المعرض ابتداء من 1 آب لغاية 10 منه عند الساعة الرابعة عصرا بواقع فيلم في كل يوم ستبدأ بفيلم “رجل الثورة” للمخرج نجدت إسماعيل أنزور كما ستتضمن عرض فيلم “رد القضاء” لذات المخرج وفيلمي “طريق النحل” و”أنا وانت وأمي وأبي” للمخرج عبداللطيف عبدالحميد.

31-07-2018

الجهات المختصة تعثر على أسلحة من مخلفات الإرهابيين في يلدا وببيلا وبيت سحم بينها قنابل إسرائيلية

عثرت الجهات المختصة  خلال تمشيطها لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين بينها قنابل إسرائيلية الصنع.


وأعلنت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم خالية من الإرهاب في العاشر من أيار الماضي بعد رضوخ الإرهابيين لشروط الدولة السورية وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم إلى شمال سورية وعلى أثرها عادت مئات العائلات إلى منازلها بعد دخول وحدات قوى الأمن الداخلي لممارسة مهامها وتقديم الخدمات للمواطنين.

31-07-2018

التخلص من رائحة العرق الكريهة في الصيف

تنبعث رائحة كريهة من الجسم وخصوصا في فصل الصيف ، ويلجأ الناس إلى استخدام مزيل لرائحة العرق ، لكن هذه الوسيلة في بعض اﻷحيان ﻻ تجدي نفعا ، وقد يتعرض اﻷشخاض للإحراج بسبب رائحة العرق .


وحديثاً، تنبأ علماءٌ بريطانيون بإيجاد حل لروائح الجسد الكريهة والناجمة عن العرق والإجهاد اليومي في شهور الصيف، بعدما اكتشفوا أن البكتيريا المنتشرة على جلد الإنسان هي المسبب لرائحة العرق، وربما يكون ما توصل إليه الباحثون هو نصف الطريق إلى الحل .

31-07-2018

100 ليرة سعر بطاقة الدخول.. و 600 رجل أعمال في معرض دمشق الدولي

أكد فارس كرتلي مدير عام المؤسسة العامة للمعارض أنه تم التنسيق مع مجموعة من الجهات فيما يتعلق باتخاذ الاجراءات التي ستقدم تسهيلات للمشاركين في الدورة الستين من معرض دمشق الدولي لافتا أن التسهيلات ستشمل حسومات على الشحن وتذاكر الطائرات منوهاً أن حزمة التسهيلات ستصدر قريباً.

31-07-2018

على هامش مؤتمر رجال الأعمال..تشميل مشروعين كبيرين في سورية تعرفوا عليهما

أكد مدير عام هيئة الاستثمار مدين دياب أن مؤتمر رجال الأعمال في سورية لعام 2018 شهد مشاركة عدد كبير من رجال الأعمال من 23 دولة إضافة إلى مستثمرين محليين، مشيراً إلى التفاعل الجيد مع الفرص الاستثمارية التي تم طرحها ودعمها من خلال ممثلي الوزارات المعنية الذين استطاعوا تقديم طرح مميز ومتكامل وعليه فإن العمل جار على توحيد هذه الجهود مع مختلف الوزارات.‏

31-07-2018

النقل : من المتوقع أن تشهد الدورة القادمة لمعرض دمشق الدولي إقبالاً كبيراً”

قال وزير النقل المهندس علي حمود أن “الوزارة تعمل على تأهيل محطتي القدم والسبينة”، مؤكداً أنه “يتم الاستعداد لمعرض دمشق الدولي”، ولافتاً إلى “تسارع وتيرة عمل ورشات مؤسسة الخطوط الحديدية في إنجاز الأعمال المطلوبة في موعدها المحدد”.

31-07-2018

تمديد فترة التقدم لمسابقة التعليم العالي

مدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي فترة التقدم لمسابقة التعاقد مع عاملين من الفئتين الأولى والثانية لغاية 16-8-2018.

وكان المركز أعلن في حزيران الماضي عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عاملين، من الفئتين الأولى والثانية من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد التقانية للعمل لديه بموجب عقود استخدام سنوية، وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته.

31-07-2018

جولة جديدة في سوتشي: ملف اللاجئين أولوية

لقاء سوتشي الذي يختتم أعماله يوم غد الثلاثاء باجتماع عام، حضره عن الجانب التركي مستشار وزارة الخارجية التركية سدات أونال، فيما مثّل الوفد الروسي ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى سوريا، وترأس مساعد وزير الخارجية، حسين جابري أنصاري، الوفد الإيراني.

31-07-2018

الجيش يحسم «ملف» وادي اليرموك

بعد أيام على انطلاق العملية العسكرية، رسمياً، ضد «داعش» في أقصى ريف درعا الغربي، استطاع الجيش استعادة كل المواقع والبلدات المهمة التي كانت أبرز معاقل التنظيم. الحدود الغربية لدرعا، والمحاذية للجانب المحتل من الجولان، باتت في يد القوات الحكومية، بعد دخولها قرية عابدين، ومنها نحو معرية، آخر البلدات على الشريط الحدودي من جهة الأردن.