كانون الأول (ديسمبر) 2017

31-12-2017

جديد الجمارك في سورية..زوارق بحرية وأجهزة كشف حديثة لمكافحة التهريب!

كشف مصدر في رئاسة مجلس الوزراء إنه تتم دراسة إمكانية منع وجود أية جهة غير الجمارك بما فيها الجهات الأمنية ضمن المواقع التي يباشر فيها العمل الجمركي، وإعادة النظر بعمل بعض الجهات الحكومية، والذي يعدّ نوعاً من التدخل غير المباشر بعمل الجمارك.
31-12-2017

كيـف سيسهر السوريون اليوم…؟!

صلّى السوريون من أجل المطر فاستجابت السماء بخجل معلنة بدء شتاء هذا العام.
لكن صلوات السوريين من أجل انتهاء الحرب لم تكن كافية لوقف نزيف الشهداء, رغم تراجع عدد الجبهات بشكل كبير, كما أنها لم تصل لأسماع العالم المتحضر بعد!
شتاء هذا العام يبدو أنه جاء خجولاً لمسايرة أحوال ال
31-12-2017

5 أمور على كل أم محبة التركيز عليها في تربية البنات

ترتبط الأمومة بالحب. لكن هذا الحب قد لا يأخذ منحى إيجابياً أثناء التربية. وتكتسب تربية البنات أهمية خاصة، لأنّ سلوكيات الأم تشكّل العامل الرئيسي في تطور الابنة. إنّ الأطفال حين تتم تلبية احتياجاتهم العاطفية في مرحلة الطفولة، يتعلمون كيفية معالجة المشاعر السلبية، بينما يعاني الأطفال غير المحبوبين من ضعف في الذكاء العاطفي.
31-12-2017

ابتكار لقاح ضد الإدمان على المخدرات

ابتكر العلماء لقاحا ضد الإدمان على المخدرات وتم اختباره على الحيوانات بنجاح.
فقد نشر علماء مركز والتر ريد الوطني للطب العسكري في الولايات المتحدة مقالاً عن نتائج بحثهم في مجلة "Journal of Medicinal Chemistry".
31-12-2017

غانم: سورية تسعى للربط بين دول "الذهب الأسود" و"الوقود الأزرق" في الشرق وأوروبا

أعلن علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية أن سورية تخطط للقيام بـ"الاستثمار الأمثل" لجعل سورية بلداً يربط بين بلدان آسيوية منتجة للذهب الأسود والوقود الأزرق ودول أوروبية مستهلكة لهما.
وقال غانم في مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة "سبوتنيك" مجيبا
31-12-2017

ترامب وحلم تعويم الامبراطورية

كل ما ظهر لغاية اليوم من سلوك ترامب وإحراجه في الداخل، والذي ينعكس على أدائه في الخارج، يشير الى صعوبة استعادة “مجد الامبراطورية” العالمية التي تحكم العالم منفردة أو تتميز بقدرة تفوق كبيرة على أقرانها.
30-12-2017

تفاحة تغنيك عن قهوة الصباح

أكد عدد من خبراء الصحة في روسيا أن تناول تفاحة طازجة كل صباح يعتبر وسيلة فعالة وصحية تساعد على الاستيقاظ وتنشيط البدن.
30-12-2017

ما لا تعرفونه عن صفار البيض

نسمع كثيراً عن أن تناول صفار البيض يسبب بعض المشاكل الصحية، إضافة إلى أن الأطباء يوصون بالحد من استهلاكه خصوصاً لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو ضغط الدم أو أمراض القلب.

30-12-2017

وحدات الجيش تستعيد السيطرة على بلدة عطشان و4 قرى وعدد من التلال بريف حماة

أكد مصدر عسكري استعادة وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قرية عطشان و4 قرى وعدد من التلال الاستراتيجية الحاكمة بريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” فيها.