حزيران(يونيو) 2015

30-06-2015

الخليج يرفد "داعش" بالقادة والإنتحاريين.. والأموال

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"- "داعش" الذي أعلن مسؤوليته عن أعنف هجوم للمتشددين في الكويت يوم الجمعة الماضي، من تكوين شبكة مقاتلين في دول عربية خليجية نفذت سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت مواطنين في شبه الجزيرة العربية.

30-06-2015

الجيش اللبناني يعتقل ثمانية إرهابيين سوريين في بلدتي اللبوة وعرسال

اعتقل الجيش اللبناني ثمانية إرهابيين سوريين في بلدتي اللبوة وعرسال شرق لبنان لانتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

وذكر بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني اليوم “إنه تم تسليم الإرهابيين المعتقلين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم”.

وكان الجيش اللبناني اعتقل عشرات الإرهابيين خلال الأشهر الماضية بتهم مختلفة كما أحبط محاولات العديد منهم التسلل من عرسال وجرودها إلى الداخل اللبناني فيما أوقفت المديرية العامة للأمن العام اللبناني قبل ثلاثة أيام شخصين كانا يخططان لتفجير سيارة مفخخة في بيروت.

وكالات

30-06-2015

هزة أرضية بقوة4 درجات تضرب عرض البحر65 كم شمال غرب اللاذقية

ضربت هزة أرضية بقوة أربع درجات على مقياس ريختر صباح اليوم عرض البحر 65 كم شمال غرب اللاذقية .

وذكر المركز الوطني للزلازل أن الهزة حدثت عند الساعة 57ر9 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي 57ر6 بالتوقيت العالمي على خط العرض 86ر35 شمالا وخط الطول 19ر35 شرقا وبعمق خمسة كيلومترات.

وكانت هزة أرضية بقوة 7ر4 درجات على مقياس ريختر ضربت في شباط الماضي شمال اللاذقية على الساحل السوري.

سانا

30-06-2015

بوتين يقترح تحالفاً ضد الإرهاب يجمع سوريا والسعودية !

تقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، باقتراح مثير: تجاوز الخلافات بين سوريا وتركيا والسعودية والأردن «لمحاربة الشر المطلق للإرهاب»، فيما شكك وزير الخارجية السوري وليد المعلم بإمكانية حصول هذا الأمر، «الذي يحتاج إلى معجزة كبيرة جدا».

30-06-2015

تظاهرات في الغوطة الشرقية والجيش يكثف عملياته ضد «النصرة» بأرياف دمشق ودرعا والقنيطرة والحسكة

واصل الجيش العربي السوري أمس عملياته المركزة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة خصوصاً تنظيم داعش وجبهة النصرة في أرياف دمشق ودرعا والقنيطرة والحسكة التي استمرت المعارك فيها.
وقال مصدر عسكري وفقاً لوكالة «سانا» للأنباء: إن «سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر خلال سلسلة غارات نفذها ظهر أمس وكرين لمتزعمي التنظيمات الإرهابية في حي جوبر ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم».

30-06-2015

على إيقاع الشقاق بين مسلحي الجنوب: «العاصفة» تتحوّل إلى رياح متفرقة

تتواصل عملية «عاصفة الجنوب» التي أطلقها مسلحو الجنوب السوري، بإشراف وإدارة غرفة العمليات المشتركة الأردنية «موك»، في مدينة درعا ومحيطها، لكن بحدّة أخفّ. ويوم أمس بدت الخلافات واضحة بين الفصائل، بعد تفجرها في اليومين الماضيين (على خلفية استهداف الجيش السوري لمقر عمليات «عاصفة الجنوب» مساء السبت الماضي).

30-06-2015

مصر تدخل "غينيس" بأطول مائدة طعام في العالم

أعلنت لجنة تحكيم من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، دخول مصر الموسوعة بأطول مائدة طعام في العالم أقامتها على ساحل البحر المتوسط في مدينة الإسكندرية في تاسع أيام شهر رمضان.

وأوضحت اللجنة في مؤتمر صحافي أن طول المائدة بلغ أربعة كيلومترات و303 أمتار وتجاوز بكثير رقماً دخلت به إيطاليا الموسوعة قبل ذلك.

وأقيمت المائدة التي تكونت من مناضد متجاورة ومقاعد بشكل طولي بين منطقتي المحروسة وسيدي جابر في شرق الاسكندرية ثاني أكبر مدينة في مصر وسط تأمين من الشرطة.

30-06-2015

الوجبات السريعة تؤثر على المزاج والمشاعر

كشفت الدراسات الأخيرة أن الأشخاص الذين يستهلكون الدهون المشبعة يملكون صعوبة في التحكم بمزاجهم، مشيرة الى ان "هذه الدهون الموجودة في بعض الوجبات السريعة قد تؤثر بشكل كبير على المشاعر".
ولفتت الى ان "التخفيف من أكل الوجبات السريعة يساعد على رفع المعنويات وتحسين المزاج".

وكالات

30-06-2015

ملك أفريقي له 100 زوجة و 500 من الأبناء

ذكر موقع "ميرور" البريطاني ان "ملكا أفريقيا من الكاميرون يمتلك 100 زوجة ورث 72 زوجة منهن عن والده، وهو تقليد مقدس متعارف عليه في منطقة "بافوت" غربي الكاميرون"، لافتاً الى ان "للملك 500 من الأبناء والبنات كلهم من زوجاته المائة".

واشار الموقع الى ان "الملك يتحكم في العلاقات الخارجية مع المناطق المجاروة، بالإضافة إلى قيادة الحكم الداخلي للمملكة وتطبيق القانون".

فيما أوضحت "كونستانس" الزوجة الثالثة للملك إن "الزوجات الأكبر سنا يقمن بتعليم الزوجات الأصغر العادات والتقاليد".

وكالات

30-06-2015

الجعفري:سورية مستعدة للتعاون مع أصحاب النوايا الصادقة بمجلس الأمن لتحسين الوضع الإنساني في سورية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الحكومة السورية مستعدة للتعاون مع جميع أصحاب النوايا الصادقة في مجلس الأمن لتحسين الوضع الإنساني في سورية وتبذل كل ما بوسعها من أجل إنهاء الأزمة عبر الوسائل السلمية التي أقرها مجلس الأمن ووافقت عليها وستستمر فى هذه المساعي للوصول إلى حل سياسي بقيادة سورية ودون تدخل خارجي.

30-06-2015

الأطعمة الغنية بالألياف تحمي من الربو

أفادت دراسة أسترالية حديثة، بأنَّ النساء اللواتي يتناولن أطعمة غنية بالألياف بكثرة، أثناء حملهن، يقلّ خطر إصابة أطفالهن بمرض الربو، وحساسية الشُعب الهوائية.
وأوضح الباحثون في جامعة موناش الأسترالية، في دراستهم التي نشروا نتائجها في العدد الأخير من مجلة «نيتشر» البريطانية، أنَّ الألياف الغذائية تغيّر بكتيريا الأمعاء لدى الحامل، وتنتج مواد مضادة للالتهابات، تقمع الجينات ذات الصلة بالربو والسل لدى الجنين.

30-06-2015

«باركنسون» مرتبط بـ 16 نوعاً من السرطانات

وجدت دراسة علمية أجريت في تايوان أنَّ مرض «باركنسون» أو «الشلل الرعاشي» يرتبط بـ 16 نوعاً من السرطانات.
وتعدّ هذه الدراسة مجهوداً فريداً من نوعه، لأنَّها أجريت في شرق آسيا، في الوقت الذي أجريت فيه معظم البحوث السابقة في الدول الغربية.
واستخدم الباحثون في هذه الدراسة بيانات مؤسسة Taiwan National Health Insurance Research Database للخروج بنتائج الدراسة النهائية عن أكثر من 62 ألف مريض، تمّ تشخيص حالاتهم مؤخراً بالإصابة بمرض «باركنسون».

30-06-2015

المخابز تبيع بـ6 مليارات ل.س وخروج 57 مخبزاً من الخدمة

أكد مدير عام الشركة العامة للمخابز الآلية عثمان حامد  أن إنتاج الشركة لنهاية الشهر السادس بلغ أكثر من 280 ألف طن بنسبة تنفيذ تجاوزت 133% مضيفاً: إن القيمة المالية لمبيعات إنتاج الشركة وصلت للنصف الأول من العام الحالي إلى 6.860 مليارات ليرة مبيناً أن جودة الرغيف الحالي تتحكم بها عوامل كثيرة أهمها نوعية الدقيق المستخدم الذي تم رفع نسبة استخراجه إلى 95% علاوةً عن نوعية الخميرة المستوردة التي لا تتناسب وصناعة الخبز المرقد، الذي كان يعتمد في إنتاجه على الخميرة الطرية المنتجة في سورية والتي توقفت المعامل عن إنتاجها بفعل الأزمة الراهنة.

30-06-2015

أوسي: «الحماية الكردية» ستقرر توسيع مشاركتها مع الجيش و1700 كردي من القامشلي يتوجهون إلى الحسكة لمقاتلة داعش

حذر عضو مجلس الشعب، رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي من اجتياح تركي لمدينة تل أبيض الواقعة على الحدود مع التركية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي منها على يد وحدات الحماية الشعبية الكردية.

30-06-2015

المركزي: أوراق نقدية جديدة فئة 1000 ليرة

يطرح “مصرف سورية المركزي” اليوم أوراقاً نقدية جديدة في التداول، من فئة 1000 ليرة سورية، اصدار 2013.

يأتي ذلك، خلال مؤتمر صحفي، بمبنى المصرف، في الساعة العاشرة صباحاً، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

وعليه، أشار حاكم “مصرف سورية المركزي” أديب ميالة، أن طرح الأوراق المالية الجديدة، يأتي في سياق التحسين المستمر، لميزات الأوراق النقدية المطروحة بالتداول، بما يساهم في الحفاظ على سلامة الأوراق النقدية السورية، وحمايتها من التعرض للتلف، نتيجة كثرة تداولها.

30-06-2015

250 حالة غش في جامعة دمشق

بلغ عدد ضبوط الغش الامتحانية بجامعة دمشق الواردة إلى مكتب الانضباط نحو 250 حالة منذ بدء الامتحانات تركز نحو 150 حالة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة.
وأشار أمين جامعة دمشق الدكتور عباس صندوق إلى أن حالات الغش تم ضبطها في مختلف كليات الجامعة حيث تم إرسال الضبوط إلى رئاسة الجامعة من أجل عرضها على لجان الانضباط ومعالجتها. مبيناً أن بعض الكليات بدأت بعمليات الرصد وإصدار النتائج تبعاً للتقويم الجامعي.

30-06-2015

ضبط 80 ألف ليتر مازوت مخالف وكميات دقيق تمويني بريف دمشق

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق 80 ألف ليتر من المازوت في منطقة معربا وكميات كبيرة من الدقيق التمويني كانت معدة للمتاجرة في السوق السوداء ومواد غذائية أخرى مخالفة للمواصفات.وبين لؤي سالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق في تصريح للصحفيين أنه تمت مصادرة الكميات وتنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين واحالتهم للقضاء أصولا مؤكدا متابعة المديرية للاسواق وضبطها للمخالفات للحد منها.

30-06-2015

«اجتماع بغداد»: تنسيق ضد الإرهاب برضى واشنطن

تحتضن بغداد غداً اجتماعاً لوزراء داخلية العراق سوريا وإيران يناقش في (المؤتمر الأمني الثلاثي)، لمناقشة الحرب ضد تنظيم «داعش»، وكيفية تكثيف الجهود للقضاء عليه في العراق وسوريا وسبل تعزيز التعاون لتحقيق نتائج في هذا الإطار.