آذار (مارس) 2013

31-03-2013

شحنة أدوية ولقاحات إلى حلب بقيمة 84 مليون ليرة

زودت وزارة الصحة محافظة حلب اليوم بشحنة جديدة من الأدوية واللقاحات والمستلزمات الإسعافية والمجموعات الجراحية لدعم الخدمات الصحية والإسعافية المقدمة عبر المؤسسات الصحية لأبناء المحافظة.
31-03-2013

الطوائف المسيحية تحتفل بالفصح دون معايدات وبابا الفاتيكان يدعو للسلام

اقتصرت احتفالات الطوائف المسيحية في سورية التي تسير على التقويم الغربي اليوم بعيد الفصح المجيد عيد قيامة السيد المسيح رسول المحبة والسلام على إقامة الصلوات والقداديس في الكنائس وأماكن العبادة دون معايدات نظراً لما تمر به البلاد من أحداث بفعل الأعمال الإرهابية التي يرتكبها أعداء الوطن وإكراما للشهداء الأبرار الذين سقطوا في سبيل رفعة وصون كرامته.

31-03-2013

كلب يدخر النقود في معدته

أشارت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" إلى انه "عُثر على 111 قطعة نقدية معدنية في معدة كلب في الولايات المتحدة الأميركية، بعد نقله إلى عيادة بيطرية بسبب المرض".
وأضافت ان "الكلب الذي يدعى "جاك" خضع لعملية جراحية، حيث إستخرج الفريق الذي أجرى العملية القطع النقدية من معدة الكلب، البالغ من العمر 13 عاماً".

 

 

وكالات

31-03-2013

طرد مراسل قناة الجزيرة من مسيرة يوم الأرض في الجليل

طرد مظاهرون فلسطينيون في الجليل مراسل قناة الجزيرة " الياس كرام" والطاقم المرافق له، خلال محاولة القناة تغطية مسيرات الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض في مدينة الجليل.

ورفع المتظاهرون العلم السوري، ورددوا هتافات " الارض السورية حرة الجزيرة بره بره"، تعبيراً عن نقمة الفلسطينيين إزاء الموقف الذي تتخذه قناة الجزيرة القطرية من الأزمة السورية.

31-03-2013

اكبر 3 اخطاء فى تاريخ البشرية

من الاخطاء الكبيرة في تاريخ البشرية والتي ما زالت تذكر حتى يزمنا هذا قيام جورج هاريشن من جنوب أفريقيا ببيع مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة، وحين شرعت الشركة في استغلالها، اكتشفت بها اكبر منجم للذهب على الإطلاق، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم.

31-03-2013

أكبر بيضة في العالم بالمزاد العلني قريباً

تعرض أكبر بيضة في العالم في لندن هذا الأسبوع، قبل أن تطرح في المزاد العلني الشهر القادم، ويبلغ طول البيضة 30 سنتيمتراً وعرضها 21 سنتيمتراً، وقد إكتشفت في مدغشقر، وتعود لطائر الفيل الذي إنقرض ولم يعد له وجود.

31-03-2013

قاض يسجن زميلته بسبب تغيبها المتكرر

غضب قاض كندي من تكرار تأخر إحدى أعضاء هيئة المحلفين عن مواعيد الجلسات، فأمر بإقالتها من منصبها وإرسالها إلى السجن. وجرى ذلك بعدما تأخرت هذه السيدة كعادتها عن جلسة كانت مخصصة للنظر في قضية اغتصاب.
31-03-2013

طاهر مامللي.. إبداع لاينضب

الفنان طاهر مامللي من مواليد حلب 1966درس الموسيقا في المعهد العربي في حلب, و تخصص بالعزف على آلة الكمان وتابع دراسة الموسيقا في المعهد العربي..
 

31-03-2013

مقتل قطري في سوريا قبل اعداده عملية انتحارية ومقتل قيادي سلفي مصري في حماه

أعلنت صفحات "جهادية" على الفيس بوك أسم ما قيل أنه " أول قطري " قتل في سوريا خلال قتاله ضد الجيش العربي السوري .
و قالت الصفحات ان " عمر الهزاع الملقب بـ" أبوحمزه القطري " قتل قبل أن ينفذ عملية "انتحارية" كان يقوم الإعداد لها " .

31-03-2013

زاسبكين: قرارات قمة الدوحة تناقض الشرعية الدولية

أكد سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين أن قرارات القمة العربية الأخيرة المتعلقة بسورية تتعارض مع الجهود المبذولة لإيجاد الحل السياسي للأزمة فيها ومع الشرعية الدولية وتشطب بنود بيان جنيف وتخالف مهمة المبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي وتؤثر سلبا على الوضع في سورية كما تنعكس سلبا على الأوضاع في كل المنطقة.

31-03-2013

«كنيسة سمكة» المنسية

هيكل أثري لأبرشية متكاملة طولانية الشكل، تقع بين حلب وادلب باقية أقواسها الحجرية المتسلسلة الألوان وفق نظام عمارة يعود إلى الفترة البيزنطية المتأخرة، لتحاكي الحاضر بنقوشها التاريخية.
 

31-03-2013

باسل الخطيب: «حدث في دمشق» يتناول نكبة فلسطين

أكد المخرج باسل الخطيب أن مسلسل «حدث في دمشق» ليس عملاً من أعمال البيئة الشامية وأنه سيتم التعامل مع دمشق في المسلسل على أنها مجرد خلفية للأحداث
 
حيث يرصد فيه مؤامرة على فلسطين.وأضاف الخطيب: إن المسلسل مرتبط بفترة مصيرية بتاريخ الشام ونركز على المؤامرة الكبرى على فلسطين وكيف تعاطى أهل دمشق مع هذه المؤامرة، مشيراً إلى أن «توحد الشعب في مواجهة نكبة فلسطين هي الفكرة الرئيسة التي يحاول العمل إيصالها».

31-03-2013

سوق السمك ينتعش بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في دمشق

لم يترك تصاعد الأسعار المستمر خياراً أمام المستهلك سوى التكيف مع واقع غلاءٍ فرض ظله الثقيل على معيشته بشكل اضطره لاستبدال عاداته الاستهلاكية بأخرى تتناسب مع دخله المحدود، فما كان منه عند ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء إلا أن قلل من استهلاكها واستعاض عنها بسلعٍ أقل سعراً كالأسماك المجمدة باعتبار أن أسعار المحلية قد حلقت عالياً مع العلم بأن الفارق السعري الكبير بينهما يطرح إشارات استفهام كبيرة خاصة لجهة مراقبة الأسماك المستوردة صحياً في ظل عدم التزام الباعة بالمواصفات الم