أيّار 2012

31-05-2012

استنتاجات التحقيق الأولية حول مجزرة الحولة

قال رئيس لجنة التحقيق بمجزرة الحولة العميد قاسم جمال سليمان اليوم "إن الاستنتاجات الأولية للتحقيق استندت إلى شهود العيان وتشير إلى أن ما بين 600 إلى 800 مسلح من المنطقة ومناطق أخرى قاموا بمهاجمة قوات حفظ النظام والمنطقة".

31-05-2012

أكثر من 70 قتيل وجريج في سلسلة هجمات في بغداد

قتل أكثر من 35 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة صباح الخميس 31 مايو/أيار، في عدة مناطق في بغداد، بحسب تصريحات مصادر أمنية وطبية عراقية.

وقال مصدر طبي عراقي لقناة "السومرية" إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 35 في انفجار سيارة ملغومة في سوق مزدحمة بالقرب من مطعم بحي الشعلة في بغداد.

31-05-2012

المجلس العسكري المصري يعلن انتهاء حالة الطوارئ

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بيانا منذ قليل يعلن فيه رسميا انتهاء حالة الطوارئ، التى تم إعلانها منذ 31 عاما، وأكد البيان أن "القوات المسلحة مستمرة فى تحمل مسؤوليتها الوطنية فى حماية أمن الوطن والمواطنين لحين تسليم السلطة".
31-05-2012

أعشاب التنحيف اجتهادات عبثية وخلطات مؤذية

تنتشر لدى السوريين خلطات نباتية مختلفة لعلاج البدانة، وخصوصاً تلك التي يروج لها ويبيعها العطارون على أنها سبيل الخلاص من السمنة، وتطالعنا الفضائيات كل يوم بـ«خبراء أعشاب» منحوا أنفسهم لقب «دكتور» ليقدموا العلاجات العشبية لشفاء أي مرض كان حتى تلك التي عجز الطب عن شفائها.

31-05-2012

الفكر الاسلامى وقابلية النماء والتطور

نعم الفكر الاسلامى يملك قابلية الناء والتطور ويرفض الجمود والتراجع وهذا المنهج سلكه اسلافنا فى عصر التقدم والنهضة بشجاعة فائقة وذكاء متوقد فنراهم تصدوا وتصدروا الدور او بالاحرى ادوارهم فى اثراء الفكر الاسلامى السامى عن طريق الاجتهاد الذى اقره ودعا اليه الاسلام .
31-05-2012

أنان في الأردن لمناقشة تدفق السلاح والمقاتلين عبره إلى سوريا

وصف المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا كوفي انان، أمس، القضية السورية «بالمعقدة»، داعيا، عشية زيارته بيروت اليوم، إلى «تضافر الجهود والتعاون مع مختلف الجهات والدول لمواجهة هذا الوضع وإيجاد طرق لإنهاء ووقف القتل»
31-05-2012

تعددت «الأدوار» والأنثى واحدة

ثلاثة كتب صدرت حديثاً تبحث علاقة المرأة بجسدها في المجتمع الفرنسي، حيث يستتر الإيروس النسائي في خطاب شعري، يغصّ بالاستعارات وبرغبات لن تتحقق إلا عند تغيّر البنية الاجتماعية وموقع المرأة فيها. هكذا، نشرت دار Arène الفرنسية على يوتيوب فيديو تعلن فيه إصدارها كتاب فيليب برونو «النساء، الجنس، الحب»
31-05-2012

الإمارات تبايع مادونا «الإسرائيلية»

قبل ثلاثة أعوام، أحيت مادونا حفلةً في تل أبيب. حينها، توشّحت «ملكة البوب» بعلم «إسرائيل»، وصرّحت: «ما أجمل أن أكون هنا.... إسرائيل تمثّل مصدر القوة والإلهام في العالم». كان كلامها بمثابة «ضربة» لكل النداءات الفلسطينية والعربية التي طالبت بإلغاء الحفلة.
31-05-2012

طفل يأكل ستائر وحجارة

أصيب طفل بريطاني بمرض نادر جعله يتناول الأشياء الغريبة مثل ورق الحائط وستائر الشبابيك والحجارة والطين والطحالب.

31-05-2012

مزحة أودت بحياته

رمى شاب في الحادية والعشرين من العمر، بنفسه على قطار منطلق في برلين في إطار مزحة، فقضى في الحادث على ما أعلنت الشرطة.
31-05-2012

قمر صيني للاستشعار عن بعد

قال مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي بشمال الصين إن القمر الصناعي ياوجان اكس في للاستشعار عن بعد أطلق بنجاح أمس الأول من المركز.